ما الذي تبحث عنه؟

بي إم دبليو ستضيف سيارة جديدة إلى سلسلة الدفع الرباعي BMW iX1 الكهربائية بالكامل
بي إم دبليو ستضيف سيارة جديدة إلى سلسلة الدفع الرباعي BMW iX1 الكهربائية بالكامل

أخبار السيارات

بي إم دبليو ستضيف سيارة جديدة إلى سلسلة الدفع الرباعي BMW iX1 الكهربائية بالكامل

أعلنت BMW أنها ستطلق في نوفمبر القادم أحدث إضافة إلى تشكيلة السيارات الكهربائية، وهي سيارة الدفع الرباعي المدمجة BMW iX1 eDrive20.
وبسعر يبدأ من 47,900 يورو، ستوفر مركبة الأنشطة الرياضية المدمجة هذه نطاقاً كهربائياً يتراوح بين 430 و475 كيلومتر حسب اختبار WLTP.

تحت غطاء المحرك، تم تجهيز سيارة BMW iX1 eDrive20 بمحرك كهربائي بقوة قصوى تبلغ 150 كيلووات (204 حصان)، وذلك بفضل ميزة التعزيز المؤقت، ويبلغ الحد الأقصى لعزم الدوران 247 نيوتن متر. وتتسارع هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية بالكامل من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 8.6 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 170 كم/ساعة.

وزودت الشركة هذه السيارة الكهربائية ببطارية ذات محتوى طاقة قابل للاستخدام يبلغ 64.7 كيلووات في الساعة ويمكن شحنها بالتيار المتردد – بقدرة تصل إلى 11 كيلووات بشكل قياسي – من 0 إلى 100 بالمائة خلال 6.5 ساعة فقط.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما توفر شحن اختياري بالتيار المتردد ثلاثي الطور بقدرة 22 كيلووات والذي يقلل الوقت إلى 3 ساعات و45 دقيقة. وللشحن السريع، يمكن ملء البطارية بالتيار المباشر DC بقدرة 130 كيلووات، مما يتيح شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة خلال 29 دقيقة فقط.

في الداخل، تأتي سيارة BMW iX1 eDrive20 مزودة بنظام BMW iDrive الجديد مع خاصية “QuickSelect” وأحدث نظام تشغيل BMW 9 كميزات قياسية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر عرض BMW Digital Premium الجديد إمكانية الوصول إلى مجموعة من الخدمات الرقمية، وهي في الأساس نموذج قائم على الاشتراك.

سينضم طراز iX1 eDrive20 إلى طراز iX1 xDrive30 2023 ذو الدفع الرباعي الذي يتميز بمحركين كهربائيين مدعومين ببطارية ذات سعة صافية تبلغ 64.7 كيلووات في الساعة. يبلغ إجمالي إنتاج الطاقة لهذا الطراز 313 حصانًا (40 حصانًا يأتي من وضع التعزيز Boost) و494 نيوتن متر من عزم الدوران وهو ما يكفي لدفع سيارة X1 الكهربائية إلى سرعة 100 كم/ساعة في 5.3 ثانية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار الشركات

في العام الماضي، بدأت الشائعات تنتشر حول تغيير شركة BMW لهيكل التسمية الخاص بها ليكون أقل إرباكاً مع أسطولها […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

Advertisement