ما الذي تبحث عنه؟

بورش ماكان الكهربائية بالكامل لعام 2024 … كل ما نعرفه عن السيارة حتى الآن
بورش ماكان الكهربائية بالكامل لعام 2024 … كل ما نعرفه عن السيارة حتى الآن

أخبار السيارات

بورش ماكان الكهربائية بالكامل لعام 2024 … كل ما نعرفه عن السيارة حتى الآن

بورش ماكان هي السيارة الأكثر مبيعاً للعلامة التجارية الألمانية حيث تجمع هذه السيارة بين الهندسة الرائعة لبورشه وشعبية سيارات الدفع الرباعي. وهي مزودة بمحرك 4 أسطوانات مع شاحن توربيني بشكل قياسي، يمكن أن تتم ترقيته إلى محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني في طرازي GTS و Turbo.

ونظراً لأن طراز Macan هو الأكثر مبيعاً لدى العلامة التجارية ، فمن المنطقي صنع نسخة كهربائية منها لتحقيق مبيعات أفضل – وهو بالضبط ما قررت بورش القيام به. على الرغم من أن المواصفات الدقيقة لماكان الكهربائية غير معروفة حتى الآن، إلا أنها تستند إلى نفس المنصة التي ستدعم سيارة Audi A6 القادمة.

جمعنا لك في هذا المقال كل ما نعرفه عن سيارة Porsche Macan EV القادمة – أو أياً كان الاسم الذي تختاره بورش لهذا الطراز.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تم رصد ماكان الكهربائية عدة مرات أثناء الاختبار، وأهم الأمثلة هي اختبار السرعة العالية حول نوربورغرينغ واختبار الطقس البارد في النرويج. في المرتين ألقينا نظرة على السيارة التي غطى قماش التمويه الأسود الخارج والداخل لها.

ما نتوقعه هو أن تتبع Macan EV لغة تصميم تايكان، حيث تتميز بانتفاخات بورش الكلاسيكية السلسة والمصابيح الأمامية الجديدة التي يتم استخدامها أيضاً في 911 وفي كايين الجديدة. ومن المتوقع أيضاً أن يكون للمقصورة الداخلية مستوحى من طراز تايكان ، حيث تتميز بالمظهر الرقمي لمجموعة أدوات بورش الكلاسيكية والشاشات عبر لوحة القيادة.

لا شيء رسمي حتى الآن ، لكن بورش تدعي أن سيارة ماكان الكهربائية الجديدة سيكون لها مدى أطول من تايكان الحالية ، لذا توقع أكثر من 370 كلم. وبحسب ما ورد ستحصل السيارة أيضاً على معمارية 800 فولت وستدعم الشحن حتى 270 كيلووات ، مما يسمح بشحن سريع.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا تزال أرقام القوة وعزم الدوران في طي الكتمان ، لكن نتوقع أداءً مشابهاً للطرازات التي تعمل بالبنزين وربما أفضل قليلاً. ربما ستحصل بورش ماكان الكهربائية على محرك بقوة تصل إلى 500 حصان في الطراز الأعلى من حيث المواصفات. هناك شائعة تفيد بأن سيارة ماكان الكهربائية ستقترب من 600 حصان وحوالي 1000 نيوتن/متر من عزم الدوران لكن لم يتم تأكيد ذلك حتى الآن.

لم تعلن بورش عن موعد الكشف عن سيارة ماكان الكهربائية أو إطلاقها حتى الآن، لكن يتوقع الكشف عنها في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024 وتاريخ بدء الإنتاج في أوائل عام 2024. ستكون ماكان واحدة من أولى السيارات التي تم إطلاقها في بورش و منصة أودي الكهربائية الجديدة المصممة حسب الطلب ، لذا يجب أن تقدم أداءً استثنائياً.

هل ستكون منافس مباشر لسيارات مثل أداء Tesla Model Y Performance؟ هذا لم يتم اختباره بعد ، لكن المؤشرات الأولية تظهر أن جودة البناء ستكون أفضل ، لكن النطاق سيكون على الأرجح أسوأ. من المحتمل أن تبدأ تكلفة سيارة Macan الكهربائية من حوالي 80,000 دولار لتصل عند الحصول على أعلى المواصفات GTS إلى أكثر من 100,000 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement