ما الذي تبحث عنه؟

بورش ماكان الكهربائية بالكامل قادمة في 2024 بمحرك بقوة 595 حصان
بورش ماكان الكهربائية بالكامل قادمة في 2024 بمحرك بقوة 595 حصان

أخبار السيارات

بورش ماكان الكهربائية بالكامل قادمة في 2024 بمحرك بقوة 595 حصان

تواجه النسخة الكهربائية من طراز بورش ماكان بعضاً من التأخير بسبب مشكلات البرمجيات التي تعانيها مجموعة فولكس فاجن بأكملها حاليًا. وهذا ما يستفيد منه مهندسو الشركة للحصول على مزيد من الوقت لمواصلة التحسين في سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة. ووفقًا لما قاله أنطون يانسن – أحد المدراء المسؤولين عن تطوير ماكان – فقد تم قضاء هذا الوقت الإضافي بشكل جيد ومفيد.

حددت بورش هدفًا لماكان الكهربائية – أن تكون سيارة SUV الرياضية الأكثر رياضية في فئتها وهو ليس بالأمر الصعب مع امتلاك طراز Macan السابق أفضل هيكل في فئته ، ولأن تايكان ربما تكون السيارة الكهربائية الأكثر متعة في القيادة ، فإن Macan EV لديها الكثير من الخبرة للاستفادة منها.

سيتم تجهيز السيارة بمحركين كهربائيين مشابهين للمحركات المستخدمة في تايكان وهما ليسا نفس المحركين، فقد تمت إعادة تصميمهما بالكامل لتقديم كثافة طاقة أعلى وكفاءة محسّنة. تم استبدال أشباه موصلات السيليكون بأخرى قائمة على كربيد السيليكون ويساعد ترتيب المغناطيس الجديد في “مزدوج V” على زيادة قوة وتركيز المجال الكهرومغناطيسي.

أدت التحسينات التي تم إدخالها على المحركات إلى إنتاج مشترك يبلغ 595 حصاناً (450 كيلو وات) و 1000 نيوتن متر من عزم الدوران وهو أكبر من العزم الذي توفره بورش تايكان GTS. لا توجد أية معلومات حتى الآن عما إذا كانت وظيفة “التعزيز” ستكون متاحة أم لا ، ولكن إذا كانت كذلك ، فمن المرجح أن تكون إما جزءاً من ترقية الأداء أو ضمن فئة أعلى للمركبة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تأخذ بورش ديناميكيات القيادة دائماً على محمل الجد وماكان ليس استثناءً. توزيع الوزن بشكل 48-52 يضمن “متعة القيادة” مع محور الأداء الخلفي الذي تم تركيب المحرك الكهربائي في أقصى طرفه الممكن. وبهذه الطريقة يتم تحسين الجر أثناء التسارع ، وتكون الانحناءات الحادة السريعة ممتعة بالفعل. كما ستحصل الحواف العلوية على ترس تفاضلي خلفي بقفل إلكتروني لجعل توصيل الطاقة أكثر قابلية للتنبؤ.

ومن المثير للاهتمام أنه سيكون هناك خياراً واحداً فقط لناحية البطارية حيث ستأتي جميع الطرز مع حزمة بطارية 100 كيلو واط في الساعة 800 فولت وستدعم الشحن بقدرة 270 كيلو وات بالتيار المستمر وهو ما يعني أن البطارية ستكون كافية لقطع مسافة 500 كيلومتر على الرغم من أن بورش في هذه المرحلة لا تشارك الرقم الدقيق. ستسمح تقنية البطارية الجديدة تمامًا للسيارة بالاستفادة من أجهزة الشحن 400V DC عن طريق تقسيم البطارية إلى نصفين – كل 400 فولت – وبالتالي سيكتمل الشحن بشكل أسرع.

كان من المفترض أن يتم طرح السيارة الكهربائية Macan EV العام المقبل ، ولكن بسبب تأخر البرمجيات تم تأجيل عمليات التسليم حتى عام 2024. ستكون Macan هي السيارة الكهربائية الثانية من الشركة وستتبعها Boxster و Cayenne الكهربائية في عام 2025 والكهربائية باناميرا في عام 2027. ثم هناك سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة الجديدة كليًا ذات السبعة مقاعد على أساس منصة SSP الرياضية التي تحمل الاسم الرمزي K1 والتي سيتم إصدارها قبل عام 2030.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

Advertisement