ما الذي تبحث عنه؟

بعد 75 عاماً على الإنتاج .. جاكوار تودّع نماذج F-Type الرياضية للأبد بنموذج مخصص للمناسبة
بعد 75 عاماً على الإنتاج .. جاكوار تودّع نماذج F-Type الرياضية للأبد بنموذج مخصص للمناسبة

أخبار السيارات

بعد 75 عاماً على الإنتاج .. جاكوار تودّع نماذج F-Type الرياضية للأبد بنموذج مخصص للمناسبة

يبدو أنّنا نشهد نهاية حقبة زمنية بالفعل فقد أعلنت جاكوار عن خططها للتوقف تدريجياً عن إنتاج طراز F-Type وتوديع السيّارات الرياضية التي تعمل بالمحركات التقليدية بعد مضي 75 عاماً على إطلاق هذه السيّارات. وللاحتفال بهذه المناسبة التي قد تبدو غالية على قلوب الأفراد والمهتمّين بسيّارات جاكوار الرياضية فإنّ الشركة ستقدّم إصدارات خاصّة جديدة وهي F-Type 75 و F-Type R 75.

بالنظر إلى التصميم النهائي لهذه السيّارات نجد أنه لا يوجد الكثير من الأشياء المختلفة بالمقارنة مع سيارات F-Type ولكن بالطبع يمكننا العثور على بعض اللمسات الخاصّة بهذه الإصدارات وذلك يتضمّن الشارات على الرفراف الأمامي ومصابيح LED الأمامية والعجلات السوداء اللامعة قياس 20 بوصة.

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية فهناك ألواح من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى جانب نظام معلومات رقمي متطوّر يوفّر تجربة قيادة ممتعة كما أنّ الفرش الداخلي الجلدي يبدو فخماً أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من حيث الأداء سيكون هناك بعض الاختلافات تبعاً للأسواق حيث سيتم توفير السيّارة الأولى F-Type 75 بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 2 لتر مع شاحن توربو أو محرك V8 SuperCharge بسعة 5 لتر ويقدّم النموذج الاوّل قوّة 296 حصان أمّا النموذج الآخر يقدّم قوّة 444 حصان.

أمّا السيّارة الأخرى F-Type R 75 التي تأتي مع محرّك V8  فائق الشحن Super Charge فإنّها توفّر قوّة 567 حصان وعزم 700 نيوتن/متر ويساعد ذلك على الانتقال من 0 إلى 60 ميل/ساعة أي من 0 إلى 96 كم/ساعة في غضون 3.5 ثانية وتبلغ السرعة القصوى للسيّارة 299 كم/ساعة.

بالحديث حول الأداء فإنّ هذه الإصدارات الخاصّة الجديدة تتميّز بوجود ديناميكيات متكيّفة حيث أنّ المفاصل الخلفية مصنوعة من الألمنيوم الصلب وخفيفة الوزن ويتكامل ذلك مع محامل العجلات الكبيرة التي توفّر تحكّم أفضل في الإطارات وتأتي هذه الإصدارات الخاصّة مع ترس تفاضلي خلفي إلكتروني ولكن يتقدّم طراز R 75 عن الطراز الأساسي في هذا الجانب حيث تأتي السيّارة مع نسخة مُحَسّنة من المفاصل الكروية العلوية.

يبدأ سعر هذه السيّارة من 78،330 جنيه أستريليني بالنسبة ل P450 AWD 75 Coupe ويصل إلى 102،870 بالنسبة إلى P575 AWD R 75 Coupe أمّا السيّارة الأخرى الرودستر F-Type R 75  فإنّ سعرها يبدأ من 88.880 جنيه استرليني ويصل إلى 108.065 وعلينا الإشارة إلى أنّ هذه الأسعار هي ضمن المملكة المتحدة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

Advertisement