ما الذي تبحث عنه؟

بعد سنوات من الانتظار فورد تقوم بإضافة المحرّك الجديد V8 إلى شاحنة Ford Raptor R العملاقة
بعد سنوات من الانتظار فورد تقوم بإضافة المحرّك الجديد V8 إلى شاحنة Ford Raptor R العملاقة

أخبار السيارات

بعد سنوات من الانتظار فورد تقوم بإضافة المحرّك الجديد V8 إلى شاحنة Ford Raptor R العملاقة

خلال السنوات الفائتة كان من المتوجّب إضافة محرّك V8 إلى سيّارة Ford Raptor باعتبار أن هذه السيّارة تتراجع قليلاً عند المقارنة مع سيّارة منافسة مثل RAM TRX ويوجد بعض النماذج الجيّدة من Ford Raptor مثل Raptor 6 التي تعتبر جميلة من حيث التصميم وهادئة إلى حد ما، لكن عندما يقوم الأفراد بشراء شاحنة بهذا الحجم فإنّهم يرغبون بالمفاخرة بها بطريقة تتلائم مع حجم هذه السيّارة الكبيرة ويبدو أنّ الشركة كانت تسجّل طلبات العملاء وتوصّلت في النهاية إلى Raptor R الجديدة التي تأخذ السيّارة التقليدية وتحوّلها إلى نسخة أقوى.

صرّحت شركة Ford بأنّه لإضافة محرّك V8 كان من الضروري وجود نظام تعليق ذكي وقوي يمكنه أخذ هذه القوّة ونقلها إلى الطريق بفعّالية لذا قامت الشركة بتغيير التصميم حتى يتلائم مع المحرّك الكبير وهو محرّك V8 سعة 5.2 لتر وقد حصلت الواجهة الأمامية من السيّارة على بعض التغييرات أيضاً حتى تتعامل مع الوزن الإضافي للمحرّك كما قامت الشركة بتعزيز الهيكل حتى لا يشعر الأفراد بالقلق حول المتانة عند الاعتماد على Raptor R الجديدة، وتأتي هذه الشاحنة الجديدة مع إطارات قياس 37 إنش وحتى يتلائم الهيكل مع هذه الإطارات الكبيرة قامت الشركة بإجراء بعض التعديلات وبفضل نظام التعليق هذا والإطارات الكبيرة فقد حصلت السيارة على خلوص بارتفاع 33.2 سم وزاوية دخول تبلغ 33.1 درجة وزاوية خروج 24.9 درجة.

وإلى جانب ذلك قامت الشركة بتغيير الهيكل أيضاً فقد قامت الشركة بتغيير تصميم حوض الزيت حتى يتلائم مع التصميم الجديد إلى جانب وجود بعض التعديلات على نظام التبريد لضمان تبريد المحرّك والحفاظ على درجة حرارته ضمن درجة مناسبة حتى في حال دفعه إلى أقصى حدوده على الطرق الوعرة. وتقدّم الشاحنة الجديدة قوّة 700 حصان وعزم 867 نيوتن/متر وعلى الرغم من أنّ هذه الأرقام أقل من سيارة TRX ولكن نظام التعليق الذكي الخاص بالشاحنة يمكن أن يعوّض الفارق.

بشكل عام في عالم السيّارات يمكننا الحصول على شاحنات تقدّم إمكانيات أعلى من هذه الناحية وخاصّة الشاحنات الكهربائية الجديدة ولكن في المقابل فإنّ Raptor R هي شاحنة كبيرة وتحقّق توازن مثالي بين الوزن والقوّة والمتانة كما أنّها تاتي مع ناقل حركة يتميّز بوجود 10 سرعات أي في حال حصلت على هذه السيّارة ستحظى بسرعات كبيرة للغاية وثبات وتوازن لا مثيل له وخاصّة على الطرقات الوعرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا تقدّم هذه السيّارة الكثير من خيارات التخصيص أو الإضافات حيث تأتي بأكمل مواصفات مع معظم الميّزات التي تقدمها فورد لكن يمكن للزبائن إجراء بعض التغييرات مثل السقف البانورامي على سبيل المثال ويتميّز التصميم الداخلي والخارجي ببعض اللمسات الفريدة مثل مقاعد ريكارو التي توفّر الراحة والثبات للركاب عند القيادة في الصحراء مثلاً.

تأخرت فورد في تقديم النسخة الجديدة من Raptor لكنها تستحق عناء الانتظار، وعند المقارنة مع نسخ Raptor الأقدم يمكننا ملاحظة بعض الفوارق مثل القوّة والمتانة والهيكل والتصميم وبحسب المعلومات التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ Raptop R ستحصل على مكانة مميّزة بين أفضل شاحنات البيك آب ويبلغ سعر هذه السيّارة 109145 دولار أمريكي أي حوالي 410175 ريال سعودي أو 400893 درهم إماراتي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement