ما الذي تبحث عنه؟

الظهور الأول لسيارة الدفع الرباعي الفائقة الفخامة تويوتا سنشري
الظهور الأول لسيارة الدفع الرباعي الفائقة الفخامة تويوتا سنشري

أخبار السيارات

الظهور الأول لسيارة الدفع الرباعي الفائقة الفخامة تويوتا سنشري

كشفت تويوتا عن أفخم سيارات الدفع الرباعي التي أنتجتها حتى الآن Century SUV وهي ما يمكن اعتبارها رولز رويس كولينان اليابانية وقد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون أكثر حصرية نظراً لأن توقعات المبيعات تبلغ 30 وحدة فقط شهرياً.

تتميز سيارة الدفع الرباعي بتصميم صندوقي وأضواء أفقية منقسمة على غرار جينيسيس وهي عبارة عن سيارة كبيرة الحجم، حيث يبلغ طولها 5205 ملم، وعرضها 1990 ملم، وارتفاعها 1805 ملم. وهي أقصر لكن أعرض من سيارة سيدان سينشري وتتسع لأربعة مقاعد فقط بدلاً من خمسة. تتميز بقاعدة عجلات طويلة تبلغ 2950 ملم ويبلغ وزنها 2570 كجم.

يجب أن يكون الدخول والخروج من تلك المقاعد الخلفية الفاخرة أمراً سهلاً نظراً لوجود مقابض على الأعمدة C، ودرجات جانبية قابلة للنشر كهربائياً، وأبواب خلفية تفتح بزاوية 75 درجة. وبدلاً من ذلك، هناك أبواب خلفية منزلقة كهربائية تشبه الميني فان – كما هو موضح أثناء العرض التقديمي على طراز مثير للاهتمام يحمل شارة GR.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تماماً مثل سيارة السيدان الفخمة، فهي لا تحمل شارة تويوتا لصالح شعار طائر الفينيق الأكثر شهرة الموجود في الأمام والخلف وكذلك على العجلات الأنيقة متعددة الأضلاع.

اعتمدت تويوتا في بناء سيارة Century SUV على منصة TNGA الخاصة بها لكن مع ترقيات تم إجراؤها على الصلابة الالتوائية للجسم وتحسينات أخرى لتعزيز راحة الركوب. تقوم تويوتا بتثبيت زجاج مصفح شفاف على جانب المقصورة من فاصل مساحة الحمولة بحيث لا يسمع ركاب المقاعد الخلفية القابلة للإمالة بالكامل أي ضوضاء قادمة من منطقة الحمولة. بالإضافة إلى ذلك، هناك وضع الراحة الخلفية الذي بمجرد تمكينه، يقوم بتوزيع قوة القيادة والكبح بطريقة لا تزعج الركاب في الخلف.

من الناحية الميكانيكية تعمل Century SUV الجديدة بمجموعة نقل حركة هجينة تعتمد على محرك V6 سعة 3.5 لتر مع ناقل الحركة CVT والدفع الرباعي بفضل محرك كهربائي مثبت في الخلف. وتبلغ القوة المشتركة 406 حصان، وهي تتطابق مع قوة لكزس TX 550h+ مع أن المتوقع كان استخدام محرك V8 سعة 5.0 لتر من سيارة السيدان التي كان الجيل الثاني منها هو طراز تويوتا الوحيد على الإطلاق الذي تم إنتاجه بمحرك V12.

سيتم بيع النموذج لدى وكلاء مختارين في اليابان، وتخطط تويوتا لتوسيع إمكانية تخصيص النموذج ليشمل تصميمات فريدة من نوعها تؤمن للزبائن تصميم سيارتهم المتميزة ويبدأ سعر السيارة من حوالي 170,000 دولار أمريكي.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تدرس أستون مارتن إطلاق سيارة للطرق الوعرة على غرار سيارتي مرسيدس بنز الفئة-G ولاند روفر ديفندر، وفقًا لتقرير من […]

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار السيارات

قبل ست سنوات، أطلقت رولز رويس سيارة كولينان، أول سيارة دفع رباعي لها، وترتقي بالفخامة الكبيرة المميزة للعلامة التجارية […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement