ما الذي تبحث عنه؟

الإعلان رسمياً عن سيّارة Polestar 3 الجديدة… SUV كهربائية بالكامل مع تصميم مذهل بالفعل
الإعلان رسمياً عن سيّارة Polestar 3 الجديدة… SUV كهربائية بالكامل مع تصميم مذهل بالفعل

أخبار السيارات

الإعلان رسمياً عن سيّارة Polestar 3 الجديدة… SUV كهربائية بالكامل مع تصميم مذهل بالفعل

أعلنت بولستار رسمياً عن سيّارة الدفع الرباعي الفخمة Polestar 3 الكهربائية بالكامل والتي تعتبر بديلاً مناسباً لبعض السيارات الفاخرة التقليدية مثل Porsche Cayenne وقد انتشرت مجموعة من الإعلانات التشويقية حول السيّارة سابقاً ويأتي الإعلان الحالي كتأكيد جديد على بعض المعلومات التي سمعناها سابقاً وإلى جانب ذلك يعتبر فرصة حقيقية لإلقاء نظرة دقيقة على السيّارة ومعرفة بعض التفاصيل الدقيقة.

تعتبر سيّارة Polestar 3 الأكبر حجماً بالمقارنة مع باقي سيّارات الشركة، وهي تتشارك القاعدة نفسها مع الجيل القادم من سيّارة Volvo XC90 وتملك أيضاً قاعدة عجلات بطول 2985 ملم ممّا يجعلها أطول بعض الشيء بالمقارنة مع السيّارات المنافسة مثل بورش كايان و تيسلا Model Y.
أما من ناحية السعر فهي تعتبر السيارة الأغلى ثمناً لدى بولستار، حيث سيبلغ سعر النسخة القياسية من السيارة حوالي 83,900 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي النسخة القياسية من سيّارة Polestar 3 بنظام دفع رباعي منحاز للخلف بفضل وجود محرّك مزدوج يوفّر قوّة 483 حصان وعزم 840 نيوتن/متر وهو قادر على الانتقال بالسيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 5 ثواني فقط. كما توفّر الشركة حزمة إضافية لسيّارة Polestar 3 ترفع قوة المحرك إلى 510 حصان وعزم 910 نيوتن/متر ليصبح زمن التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة 4.7 ثانية. أما بالنسبة لحزمة البطارية التي تأتي بها السيارة فهي بسعة 111 kWh وتكفي لتشغيل السيارة حتى 610 كلم بحسب اختبار WLTP.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من حيث قوة الشحن، يمكن شحن البطارية بقوة تصل إلى 250 كيلوواط والتي على الرغم من أنها لا تعتبر الأسرع من ناحية الشحن إلّا أنّها لا تزال سريعة جداً. وبحسب الشركة فإنّ حزمة أيونات الليثيوم الخاصّة بالبطّارية محمية بشكل جيد ضمن علبة واقية مصنوعة من الألمنيوم المُعَزّز بمعدن البورون وتأتي بنظام تبريد سائل. كما تضم السيارة بشكل قياسي مضخة حرارية لإدارة الوظائف المتعلقة بالتحكم بدرجة الحرارة داخل السيارة وكذلك حزمة البطارية. كما تم تضمين السيارة نظام لإعادة الطاقة من السيارة إلى الشبكة الكهربائية.

تأتي السيارة بوضعية القيادة بدواسة واحدة فقط بشكل قياسي، ذلك بأن العزم يتم توجيهه إلى المحور الخلفي والذي يمكن إيقاف المحرك الخاص به في بعض الظروف. كما تأتي السيارة بنظام التعليق الهوائي المزدوج الذي يساعد على التحكّم بالعجلات ذات القياس 21 إنش من خلال المخمّدات التكيّفية. كذلك تتوفر عجلات اختيارية بقياس 22 إنش مع حزمة الأداء Performance Pack التي توفرها الشركة.

بالحديث حول تصميم السيّارة فإنّ التصميم النهائي يشبه سيّارة Polestar’s Precept خاصّة عند النظر إلى المقدّمة التي تتميّز بوجود جناح أفقي مثبّت فوق الشبكة إلى جانب مصابيح LED أمامية.كما تم تعديل التصميم النهائي ليناسب الطول الأكبر لسيارة Polestar 3 وليعطي سيّارة دفع رباعي الرياضية هذه شكلها الانسيابي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من الداخل قامت الشركة باستخدام مواد مستدامة داخل مقصورة القيادة مثل الصوف وهي أوّل سيّارة من Polestar مزوّدة بنظام Nividia Drive الحاسوبي لإدارة أنظمة مساعدة السائق في السيارة. كما تعمل الشاشة المركزية المطورة من قبل Google والتي تاتي بقياس 14.5 إنش بمعالج كوالكوم.

زودت بولستار السيارة قياسياً بسقف بانورامي ومقابض أبواب قابلة للسحب، كما ستأتي سيارات السنة الأولى من الإنتاج قياسياً بحزمة Plus Pack و Pilot Pack التي تتضمن نظام صوتي Bowers & Wilkins مكون من 25 مكبر صوت، وأبواب تغلق برفق وكذلك شاشة عرض فوق الرأس ونظام Pilot Assist للقيادة شبه المستقلة.

من ناحية أنظمة مساعدة السائق، تأتي السيارة مزودة قياسياً بخمسة رادارات وخمس كاميرات بالإضافة إلى 12 حساس فوق صوتي ultrasonic. كما تأتي بنظام مبتكر داخل السيارة لاكتشاف الحركات الصغيرة داخل السيارة لحماية الأطفال أو الحيوانات الأليفة من الخروج المفاجئ من السيارة.
ومن المقرر أن يتم تحديث حزمة Pilot Pack في إصدرات الربيع القادم لتضم اختيارياً نظام LiDAR بالإضافة لثلاث كاميرات وأربعة حساسات فوق صوتية لتعمل جميعاً مع نظام الحوسبة المطور من قبل Nvidia على تكوين صورة أفضل عن البيئة المحيطة بالسيارة مما يعطيها إمكانيات قيادة ذاتية أكثر تقدماً.

سيتم بناء الدفعة الأولى من السيّارة Polestar 3s في مصنع Volvo في الصين ومن المحتمل أن تصل إلى العملاء في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين في نهاية عام 2023 في حين سيبدأ إنتاج Polestar 3 في مصنع فولفو في كارولاينا الجنوبية منتصف عام 2024.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement