ما الذي تبحث عنه؟

إم جي تكشف تفاصيل سيارة الرودستر الكهربائية الرائعة MG Cyberster
إم جي تكشف تفاصيل سيارة الرودستر الكهربائية الرائعة MG Cyberster

أخبار السيارات

إم جي تكشف تفاصيل سيارة الرودستر الكهربائية الرائعة MG Cyberster

كشفت MG عن طراز Cyberster لأول مرة عام 2021 كنموذج اختباري في ذلك الوقت، لتعرض العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC علناً نسخة الإنتاج في وقت سابق من هذا العام في مهرجان Goodwood للسرعة لكن دون أن تكشف تفاصيلها التقنية. ومؤخراً كشفت الشركة عن هذه التفاصيل بعد عرض السيارة الكهربائية في معرض تشنغدو للسيارات في الصين.

تعمل السيارة الرياضية ذات المقعدين بزوج من المحركات الكهربائية التي تنتج مجتمعة قوة 536 حصان و725 نيوتن متر من عزم الدوران. وهي قوة كافية للانتقال بالسياره من من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من 3.2 ثانية.

حزمة البطارية التي تحملها السيارة بقدرة 77 كيلووات في الساعة وهي كافية لتحقيق مدى يبلغ 579 كلم حسب اختبار المركبات الخفيفة في الصين (CLTC) وقد يختلف هذا الرقم باختلاف الاختبارات والمعايير المعتمدة في البلدان التي ستصلها السيارة لكن يبقى هذا الرقم جيداً لسيارة رياضية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

هذا هو كل ما ترغب MG في الكشف عنه في الوقت الحالي، لكن الملف المقدم إلى وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية (MIIT) تضمن تفاصيل إضافية.
وكما هو متوقع بالنسبة للسيارات الكهربائية، تعتبر Cyberster ثقيلة جداً، حيث يصل وزنها إلى 2030 كجم، وذلك بالنسبة إلى أنها سيارة رودستر يبلغ طولها 4540 مم وعرضها 1910 مم وارتفاعها 1330 مم. كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2690 مم. وهي بهذا الوزن بعيدة كل البعد عن كونها منافساً لمازدا MX-5 مياتا.

وقد وردت أخبار عن نية MG أيضاً بيع سيارة دفع خلفي أخف قليلاً بمحرك واحد ينتج أكثر من 300 حصان بينما تحصل على طاقتها من بطارية أصغر تبلغ 64 كيلووات في الساعة.

تتحدث الصفحة المخصصة على موقع MG في الصين أيضاً عن مكابح بريمبو بأربعة مكابس ثابتة، وقضبان فولاذية “شديد الصلابة” لتثبيت الهيكل، كما تم ضبط السيارة بواسطة مهندس الفورمولا 1 الإيطالي ماركو فاينيلو.

في الداخل، تحتوي المقصورة على مكبرات صوت Bose ونظام معلومات ترفيهي مدعوم بشريحة Qualcomm Snapdragon 8155 ويستفيد من رسومات Unreal Engine 4.0.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا تزال تفاصيل التسعير غير متوفرة بعد لكن من المعتقد أن يتراوح سعر السيارة في الصين بين 33000 دولار و 37000 دولار، وهو ما لا يزال منخفضاً بشكل ملحوظ بالنسبة لسيارة رياضية كهربائية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

Advertisement