ما الذي تبحث عنه؟

إصدار محدود صديق للبيئة من سيارة Bentley Bentayga باسم Odyssean Edition
إصدار محدود صديق للبيئة من سيارة Bentley Bentayga باسم Odyssean Edition

أخبار السيارات

إصدار محدود صديق للبيئة من سيارة Bentley Bentayga باسم Odyssean Edition

بنتليهي علامة تجارية للسيّارات الفاخرة وعند الحديث حول سيّارات Bentley فإنّنا نتحدّث عن الأصالة والتقاليد إلى حد ما وهي على الرغم من ذلك فإنّها تعتبر من الشركات الرائدة عندما يتعلّق الأمر بالاستدامة. فمن المتوقّع أن تتحوّل الشركة بالكامل إلى السيّارات الكهربائية بحلول عام 2030.
يمكننا مشاهدة جهود الشركة بوضوح عند النظر إلى أحدث إبداعات بنتلي Bentayga Hybrid Odyssean Edition التي تمَثّل نموذجاً مذهلاً من الحرفية والمهارة في الصنع والممارسات الصديقة للبيئة.

سيارة بنتياجا الجديدة هي سيّارة رياضية متعدّدة الاستخدام والأهم من ذلك هو تأثيرها المنخفض جداً على البيئة. يمكننا ملاحظة الفخامة بوضوح من الداخل حيث استخدمت الشركة مواداً تسمح بإضافة شعور من الهدوء والاسترخاء إلى مقصورة القيادة ولكن هذا الشعور لا يعني بأنّ مقصورة القيادة تقليدية وإنّما يبدو المشهد النهائي متطوّراً جداً بفضل المواد المُستَخدمة وتناسق الألوان. ولكن على الرغم من صفة الاستدامة التي يتمتع بها هذا الإصدار إلا أن الشركة حافظت على استخدامها للجلد الطبيعي داخل السيارة في الوقت الذي قامت به بعض الشركات الأخرى مثل Tesla و BMW بتوفير خيار من الجلد الصناعي للزبائن كما قدّمت شركات أخرى مثل Land rover خيارات قماشية متطوّرة بالنسبة للأفراد الذين لا يفضلون المقاعد الجلدية.

وقد وفّرت الشركة بعض الخيارات بالنسبة للراغبين بشراء السيّارة حيث يمكن للعملاء الاختيار من بين 5 مواصفات للجلد والتي تجمع ما بين الألوان المتنوّعة وطريقة التنجيد.

وبما أن هذه السيّارة هي إصدار هجين فإلى جانب محرّك V6 سعة 3 لتر يقدّم قوّة 443 حصان هناك محرك كهربائي قادر على نقل السيارة لمسافة حوالي 50 كلم باستخدام الطاقة الكهربائية فقط ويمكن أن يصل النطاق إلى 75 كلم بالنسبة للجالون الواحد من الوقود.

وهنا علينا الإشارة إلى أنّ المقصورة الداخلية تأتي مع جميع الميّزات والكماليات التي تتوقّع وجودها مثل وضع الراحة بالنسبة للمقاعد الأمامية والتي يمكنك ضبطها مع 22 اتجاه وإضافةً إلى ذلك هناك أنظمة مساعدة متعدّدة لمساعدة السائق أثناء قيادة السيّارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ولكن المشكلة الحقيقية هي أنّ هذا النموذج يعتبر إصداراً محدوداً أي ستقوم الشركة بتقديم 70 نموذج فقط من هذه السيّارة لذا في حال كنت ترغب بالحصول عليها فعليك التواصل مع الشركة خلال الشهر الحالي عندما تبدأ المبيعات وتبدأ عملية الإنتاج خلال الربع الأوّل من عام 2023.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

Advertisement