ما الذي تبحث عنه؟

أول سيارة كهربائية من لانسيا الإيطالية … تعرف على طراز ابسيلون الكهربائي الجديد بالكامل
أول سيارة كهربائية من لانسيا الإيطالية … تعرف على طراز ابسيلون الكهربائي الجديد بالكامل

أخبار السيارات

أول سيارة كهربائية من لانسيا الإيطالية … تعرف على طراز ابسيلون الكهربائي الجديد بالكامل

كشفت العلامة التجارية الإيطالية التاريخية Lancia، والتي تعد حالياً جزءاً من مجموعة Stellantis، يوم الأربعاء عن سيارة ابسيلون صغيرة الحجم المعاد تصميمها كأول سيارة كهربائية لها.

تم عرض ابسيلون الحالي للبيع منذ عام 2011 وهو السيارة الوحيدة في تشكيلة لانسيا، لكن لن تظل سيارة Ypsilon الجديدة التي ستحل محلها وحدها لفترة طويلة حيث تخطط الشركة لإضافة طراز فخم وطراز Delta حديث في عامي 2026 و2028 على التوالي. كما من المخطط إصدار نسخة هجينة خفيفة من ابسيلون الجديدة مع تأكيد العلامة التجارية أن جميع سيارات لانسيا اللاحقة ستكون كهربائية فقط.

تستخدم السيارة، التي يبلغ طولها ما يزيد قليلاً عن 4 أمتار منصة Stellantis CMP التي تم تصميمها للسيارات صغيرة الحجم، وهي موجودة أيضاً في العديد من الطرازات من ماركات Stellantis الأخرى، مثل سيارات الكروس أوفر Fiat 600 وJeep Avenger، وسيارات Opel Corsa وPeugeot 208 الهاتشباك.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفي ابسيلون، تدعم المنصة بطارية بقدرة 51 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي واحد في المقدمة بقوة 154 حصان. ومن المقرر إصدار نسخة رياضية تحمل شارة أداء Lancia’s HF في عام 2025. وستتميز بجسم أوسع بقوة 240 حصان ومجموعة من الترقيات الإضافية.

تصميم السيارة حديث تماماً، من الداخل والخارج وهو يتعمد لغة التصميم، المعروفة باسم Pu+Ra، المستوحاة من سيارة Lancia Stratos الشهيرة وتقدم تصميماً كبيراً على شكل حرف T للأضواء النهارية.

في الداخل، يتبنى التصميم إحساساً يشبه الصالة، مع عناصر مقدمة من ماركة الأثاث الإيطالية الراقية Cassina. سيتوفر طراز Ypsilon Edizione Limitata Cassina الخاص عند الإطلاق، ويقتصر على 1906 وحدة فقط وحصريًا للسوق الإيطالية. تعمل الشاشات الرقمية التي يبلغ قياس كل منها 10.3 بوصة بمثابة مجموعة قياس ومركز للمعلومات والترفيه. يدير الأخير نظامًا ترفيهيًا جديدًا يطلق عليه اسم SALA، وهو اختصار لـ Sound Air Light Augmentation. ويعتمد على صفحة رئيسية قابلة للتخصيص تعتمد على عناصر واجهة المستخدم، على غرار واجهة الهاتف الذكي. يوفر العنصر الذي يشبه القرص المزود بأضواء مدمجة في الجزء العلوي من لوحة القيادة تعليقات لمساعد صوتي معزز بالذكاء الاصطناعي.

تركز العلامة التجارية بشكل كامل على السوق الأوروبية حيث تبدأ المبيعات هناك في شهر مايو وقد تصل السيارة الجديدة إلى بعض أسواق منطقتنا.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement