ما الذي تبحث عنه؟

أستون مارتن تكشف عن النسخة المكشوفة من طراز DBS 770 Ultimate المحدود
أستون مارتن تكشف عن النسخة المكشوفة من طراز DBS 770 Ultimate المحدود

أخبار السيارات

أستون مارتن تكشف عن النسخة المكشوفة من طراز DBS 770 Ultimate المحدود

كشفت أستون مارتن مؤخراً عن الطراز الجديد المكشوف DBS 770 Ultimate Volante وكلمة فولانتي Volante تشير إلى السيارات المكشوفة لدى أستون مارتن.

حددت الشركة عدد الوحدات المنتجة من الطراز الجديد بـ199 وحدة فقط حول العالم وتم حجزها جميعاً. وكانت الشركة قد حددت الإنتاج بـ300 وحدة فقط من طراز الكوبيه الذي أطلقته في يناير الماضي وكذلك بيعت جميعها.

وكما هو الحال مع الإصدار القياسي DBS Superleggera Volante يحمل الطراز المخصص سقف قماشي مرن قابل للطي أوتوماتيكياً، مع ثماني طبقات مبطنة بمواد عازلة لحجب الضوضاء الخارجية وعوامل الطقس. ويمكن فتح السقف وإغلاقه عند السير بسرعات تصل إلى 50 كلم/الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يحمل طراز DBS 770 Ultiamte المكشوف محرك V12 بسعة 5.2 لتر بقوة 759 حصان وهو قادر على الوصول بالسيارة المكشوفة من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم في الساعة. أي بفارق 0.4 ثانية عن طراز الكوبيه الذي يصل إلى 100 كلم في الساعة في غضون 3.2 ثانية فقط.

وإلى جانب الزيادة في قوة المحرك بالمقارنة مع طراز DBS Superleggera القياسي البالغة 715 حصان، حصلت نسخة DBS 770 Ultimate المحدودة على تعديلات في الهيكل الذي تم ضبطه للحصول على تحكم أفضل في السيارة وكذلك بعض التعديلات التصميمية في الداخل والخارج.

يعد التعديل الأكثر وضوحاً من ناحية التصميم هو فتحة غطاء المحرك على شكل حدوة حصان، والتي توازن بين احتياجات تبريد السيارة والديناميكا الهوائية، كما هو الحال مع فتحات التهوية الإضافية في الرفارف. في حين يعمل الناشر الخلفي الممتد على تحسين الديناميكا الهوائية.

وبحسب الشركة ستبدأ عمليات التسليم لسيارة DBS 770 Ultimate في الربع الثالث من العام الجاري، فيما لم تذكر الشركة سعر السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

أعلنت أستون مارتن عن نسخة محدثة بشكل كبير وأكثر قوة بشكل ملحوظ من محرك V12 المميز الخاص بها والذي […]

Advertisement