ما الذي تبحث عنه؟

تقارير تفيد أن تويوتا وسوزوكي ستتعاونان في تطوير سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة bZ لعام 2025
تقارير تفيد أن تويوتا وسوزوكي ستتعاونان في تطوير سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة bZ لعام 2025

أخبار الشركات

تقارير تفيد أن تويوتا وسوزوكي ستتعاونان في تطوير سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة bZ لعام 2025

قامت تويوتا مؤخراً بتكثيف استراتيجيتها في مجال السيارات الكهربائية، ويبدو أنه من بين السيارات الكهربائية القادمة، هناك سيارة دفع رباعي صغيرة يقال إنها قيد التطوير بالتعاون مع سوزوكي. وفي حين أن التفاصيل محدودة، يشاع الآن أن هذا النموذج سيظهر لأول مرة في عام 2025 ومن المحتمل أن يكون نسخة الإنتاج من سيارة تويوتا الكروس اوفر الصغيرة bZ الاختبارية.

تربط تويوتا وسوزوكي علاقات وثيقة، حيث تتشاركان في إعادة تسمية المركبات وتبادل التكنولوجيا فيما بينهما لتلبية متطلبات السوق الخاصة بهما في جميع أنحاء العالم. وهناك العديد من المنتجات التعاونية بين الشركتين متاحة بالفعل للشراء في مناطق مثل أوروبا والهند وجنوب إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وفقًا للمصدر الياباني Best Car، تهدف تويوتا إلى الاستفادة من نجاح السيارات الكهربائية الصغيرة في السوق المحلية، ولكن من المحتمل جداً أن يتم تقديم السيارة أيضاً عالمياً، بما في ذلك أوروبا. ويشير التقرير إلى أنه تم اختيار سوزوكي كشريك مثالي للتنمية التعاونية بسبب كفاءتها في تصنيع السيارات الصغيرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كانت سيارة bZ Small Crossover من بين 15 سيارة اختبارية من تويوتا ولكزس تم الكشف عنها خلال حدث خاص في ديسمبر 2021. وقد تم عرضها في عروض رقمية وكنموذج أولي ثابت بالحجم الكامل مع نوافذ معتمة، مما يرمز إلى الإضافة المرتقبة كأصغر عضو ضمن تشكيلة bZ الكهربائية بالكامل.

في وقت الكشف عنها، ذكرت تويوتا أن سيارة bZ Small Crossover قد تم تصميمها مع التركيز على الأسواق الأوروبية واليابانية، وهو ما يتماشى مع أحدث تقرير. ولم تكشف الشركة عن مواصفات محددة في ذلك الوقت، باستثناء التأكيد على أنها تعتمد على معمارية eTNGA وتتمتع باستهلاك مستهدف للطاقة يبلغ 125 وات/كم. ومن حيث الحجم، يبدو أن المفهوم يقع بين أبعاد تويوتا Aygo X عند 3700 ملم وتويوتا ياريس كروس عند 4180 ملم، على الرغم من أن الأبعاد الدقيقة لا تزال غير مؤكدة.

يتزامن الظهور الأول لسيارة تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة الكهربائية بالكامل في عام 2025 مع طرح سيارة سوزوكي eVX بمواصفات الإنتاج. ومع ذلك، فمن المرجح أن يكون حجم الأخيرة أكبر، نظراً لأن طول الطراز الاختباري يبلغ 4300 ملم.

في جميع الاحتمالات، ستستفيد سوزوكي من هذا التطوير المشترك وتنتج نسختها الخاصة من السيارة الكهربائية، ليس فقط لليابان، ولكن للأسواق العالمية أيضاً مثل الهند.
يمكن أن يشمل المنافسون المحتملون في هذا القطاع السيارة الكهربائية المستندة إلى Hyundai Casper وسيارة VW ID.1 التي طال انتظارها، والتي تم تأكيد ظهورها لأول مرة في عام 2026.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement