ما الذي تبحث عنه؟

تحالف جديد يضم كلّاً من Honda و Sony لإنتاج سيّارة كهربائية جديدة بحلول عام 2025!
تحالف جديد يضم كلّاً من Honda و Sony لإنتاج سيّارة كهربائية جديدة بحلول عام 2025!

أخبار الشركات

تحالف جديد يضم كلّاً من Honda و Sony لإنتاج سيّارة كهربائية جديدة بحلول عام 2025!

يعتبر هذا الأسبوع حافلاً بالأخبار الخاصّة بشركة Honda فقد أعلنت الشركة مؤخّراً بأنّها تتعاون مع شركة Sony العملاقة لإنشاء شركة جديدة باسم Sony Honda Mobility Inc (SHM) وهذه الشركة ستعمل في مجال تكنولوجيا النقل وستقوم بتطوير السيّارات الكهربائية في المستقبل القريب.
وبحسب المعلومات التي انتشرت على شبكة الإنترنت فقد تعتمد الشركة على مبدأ الاشتراك للحصول على الخدمات أي أنّ الأفراد سيدفعون مبالغ مالية شهرية للحصول على بعض الخدمات التقنية أو الترفيهية على السيّارات الكهربائية EV.

ستبدأ شركة SHM في تلقّي طلبات الشراء المسبقة في النصف الاوّل من عام 2025 وبحسب الشركة فإنّ عمليات الشراء ستكون عبر الإنترنت فقط وسيتم تسليم الدفعة الأولى منها في ربيع عام 2026 وستصل إلى اليابان مع نهاية عام 2026.

علينا الإشارة هنا إلى أنّ هذه الشركات تعمل على تطوير السيّارات الكهربائية بشكل مستقل حيث تعمل Honda على تطوير سيّارتها الكهربائية وتعمل Sony على منتجاتها أيضاً بشكل مستقل ولكن تتعاون هذه الشركات منذ الآن وفقاً لمذكّرة تفاهم جديدة وبحسب التقارير التي انتشرت على شبكة الإنترنت فإنّ هذا التحالف الاستراتيجي SHM لن يقتصر على Honda و Sony وإنّما سيتم التعاون مع شركات أخرى أثناء العمل على تطوير هذه المنتجات الجديدة المشتركة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم يتم التصريح عن أي معلومات حول السيّارة الأولى من إنتاج SHM ولكن بحسب هوندا فإنّها ستعتمد على ولاء العملاء في استراتيجية الانتقال إلى السيّارات الكهربائية ولكن لم يتم نشر أي تفاصيل خاصّة بالسيّارة الجديدة وقد أعلن Yasuhide Mizuno الرئيس التنفيذي لشركة SHM بأنّه سيتم تسعير السيّارة الجديدة “بسعر معقول”.

ستأتي السيّارة الجديدة مع بعض الميّزات التقنية مثل القيادة الآلية في بعض الظروف كما ستقدّم بعض الميّزات المُصَمّمة خصّيصاً لمساعدة السائق في بعض الحالات كما أشارت الشركة إلى أنّ العملاء سيحصلون على دفعة كبيرة من الرفاهية التقنية وخاصّة بوجود تقنيات مثل الميتافيرس والتخزين السحابي التي سيتم إضافتها إلى السيّارة الكهربائية الجديدة ولكن لم تتحدّث الشركة عن حالات محدّدة أو طرق محدّدة للاستفادة من هذه الميّزات.

وإلى جانب الإشارة إلى الميّزات التقنية فقد أشارت الشركة إلى ما يُسَمّى التجربة العاطفية أيضاً أي أنّ الأفراد سيحصلون على تجربة قيادة فريدة من نوعها ولكن لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل حول ذلك أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المحتمل أن تقوم هوندا بالإعلان عن خططها الأخرى فيما يتعلّق بالسيّارات الكهربائية وقد يرتبط ذلك بطريقة أو بأخرى بإنتاج SHM المرتقب حيث أشارت مجموعة جديدة من التقارير إلى أنّ Honda ستقوم بتصنيع السيّارات الكهربائية في مصنعها في أمريكا الشمالية حيث تملك الشركة حالياً 12 مصنع للسيّارات في الولايات المتحدة الأمريكية وأعلنت خلال الأسبوع الفائت بأنّها ستقوم ببناء مصنع جديد لإنتاج السيّارات الكهربائية في أوهايو.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement