ما الذي تبحث عنه؟

بنتلي تحقق مبيعات قياسية في 2022 بمجموع 15000 سيارة بفضل أحد طرازاتها الأكثر نجاحاً
بنتلي تحقق مبيعات قياسية في 2022 بمجموع 15000 سيارة بفضل أحد طرازاتها الأكثر نجاحاً

أخبار الشركات

بنتلي تحقق مبيعات قياسية في 2022 بمجموع 15000 سيارة بفضل أحد طرازاتها الأكثر نجاحاً

لأول مرة في أكثر من 100 عام من تاريخ تأسيس الشركة البريطانية في عام 1919 سجلت بنتلي العام الفائت مبيعات سنوية لأكثر من 15000 من سياراتها فائقة الفخامة.

حيث باعت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن في المجموع 15174 سيارة فخمة في عام 2022 الذي يعد فترة الاضطرابات الاقتصادية في مختلف الصناعات.

تعزو الشركة الزيادة بنسبة 4٪ عن أرقام عام 2021 (14659 وحدة مباعة) إلى عدة عوامل، بما في ذلك إدخال طرازات جديدة ، والطلب المتزايد على تخصيص طراز Mulliner بالإضافة إلى طرح الشركة لطرازات بمحركات هجينة، الخطوة التي تعد جزءاً لا يتجزأ من المسار الاستراتيجي لشركة بنتلي بالتحول إلى الكهرباء بشكل كامل بحلول عام 2030.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما بالنسبة لحصص الطرازات من المبيعات فقد أثبت طراز الدفع الرباعي بينتايجا Bentayga ،الذي يكمل عامه السابع، أثبت نفسه على أنه أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة نجاحاً في العالم واستحوذ على 42٪ من إجمالي المبيعات لدى بنتلي. في حين استحوذ كل من Continental GT و Continental GT Convertible على حصة 30٪ من المبيعات واستحوذ طراز GT Speed ​​الموجهة نحو الأداء على 31٪.

وشكلت مبيعات السيارة السياحية Flying Spur ذات الأبواب الأربعة نسبة 28٪ من المبيعات و شكلت Flying Spur Hybrid الهجينة ثلث هذه النسبة. ومن المثير للاهتمام أن نصيب المشترين في المملكة المتحدة كان ثلثي سيارات Flying Spur الهجينة الرائدة.

أما على صعيد الأسواق فقد وصلت مبيعات بنتلي في أمريكا إلى 28٪ من إجمالي مبيعاتها (زيادة أقل من 1٪ عن عام 2021) لتحتفظ بذلك السوق الأمريكية بالصدارة في أرقام مبيعات الشركة الفاخرة. أما النسبة للسوق الآسيوية فقد تمكنت من تمثيل 24٪ من المبيعات التي انخفضت إلى 3655 سيارة مقارنة بـ 4033 سيارة في العام الماضي.

وبحسب أدريان هولمارك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنتلي موتورز، “إن رد الفعل على طرح طرازاتنا الهجينة في السوق ، حيث انضمت Flying Spur إلى Bentayga العام الماضي ، يبرهن على المسار الذي يسير فيه قطاع المنتجات الفاخرة، ونحن نحتل الصدارة بقوة. هذه الأرقام هي تأكيد على أننا لا نقود القطاع فقط في المبيعات وحصة السوق، ولكن أيضاً الاستثمار في التقنيات الكهربائية والالتزام بأن نكون شركة محايدة الكربون بشكل كامل في عام 2030 “.

يبدو أن عام 2023 سيكون عاماً بارزًا آخر لبنتلي مع سجل طلبات قوية لسيارة بنتايجا سواء في طرازاتها الهجينة أو ذات قاعدة العجلات الممتدة (EWB). ويمثل الشركة حالياً 241 تاجراً ينتشرون في 65 دولة حول العالم.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

أخبار السيارات

بنتليهي علامة تجارية للسيّارات الفاخرة وعند الحديث حول سيّارات Bentley فإنّنا نتحدّث عن الأصالة والتقاليد إلى حد ما وهي […]

Advertisement