ما الذي تبحث عنه؟

بعد شهرتها في تصنيع هواتف iPhone .. خطط جديدة لشركة Foxconn لتصنيع السيارات الكهربائية
بعد شهرتها في تصنيع هواتف iPhone .. خطط جديدة لشركة Foxconn لتصنيع السيارات الكهربائية

أخبار الشركات

بعد شهرتها في تصنيع هواتف iPhone .. خطط جديدة لشركة Foxconn لتصنيع السيارات الكهربائية

أصبحت شركة Foxconn هي المالك الجديد لمعمل Lordstown في ولاية Ohio الأمريكية الخاص بإنتاج السيّارات الكهربائية وتستعد لإنتاج سيّارة Fisker EV في هذا الموقع بعد الانتهاء من إنتاج Endurance ولكن إلى جانب خططها داخل الولايات المتحدة الأمريكية فإنّ الشركة تملك أعمالها الخاصّة في قطّاع السيّارات الكهربائية وقد أعلنت الشركة مؤخّراً عن اثنين من النماذج الجديدة لسيّارات كهربائية السيّارة الأولى هي Foxtron Model B والمبنية بالاعتماد على منصّة الشركة MIH (Mobility in Harmony) ويبلغ مدى هذه السيّارة 450 كيلو متر ومعامل سحب يبلغ 0.26 وبطول إجمالي للسيّارة 4.3 متر وبحسب الشركة فإنّ هذه السيّارة هي سيّارة كروس أوفر مُخَصّصة لفئة الشباب.

تشترك النسخة B من السيّارة مع النسخة C بالعديد من الأشياء منها الاعتماد على منصّة MIH وقد أعلنت الشركة عن ذلك خلال العام الفائت ولكن النسخة الأخيرة ستأتي مع نطاق أكبر حيث يصل مدى السيّارة إلى 700 كيلو متر أو 435 ميل.

وإضافةً إلى هذه النماذج التي تم الإعلان عنها فقد أعلنت Foxconn أيضاً عن لمحة أوّلية لسيّارة بيك آب كهربائية جديدة من طراز V ولكن يبدو تصميم هذه السيّارة مختلفاً بالمقارنة مع السيّارات الأخرى، وقد أشارت الشركة بأنّ الطراز V هو نتيجة التكامل والتعاون ما بين شركاء Hon Hai و MIH وهي أوّل شاحنة بيك آب كهربائية تم تصميمها وتطويرها داخل تايوان مع حمولة تصل إلى 1 طن وقدرة سحب 3 طن وهي مناسبة لجميع أنواع الطرق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم تكشف الشركة عن أي تفاصيل أو معلومات فنّية تتعلّق بشاحنة البيك آب الكهربائية ولكنّها تستهدف الأفراد الذين يرغبون بالخروج في رحلات تخييم واستكشاف. وعلى الرغم من أنّ السيّارات B و C هي سيّارات تحمل شارة Foxtron بشكل بارز في المقدّمة ولكن لا ترغب الشركة بتقديم هذه النماذج للمشترين على هذا النحو حيث يكمن عملها في تطوير السيّارات للشركات الأخرى أي لن نرى هذه السيّارات مع علامة Foxtron عند الإطلاق الرسمي لذا فإنّ الشركة تبحث عن شركات أخرى لتوفير العلامة التجارية والتسويق وكل شيء آخر ما عدا تطوير السيّارة وتصميمها.

وبحسب تصريح رئيس مجلس الإدارة Young Liu : “كانت رؤية Hon Hai منذ البداية هي إنتاج حلول شاملة للعملاء وتوفير أنماط حياة ذكية ومتكاملة وقد اعتدنا على تصنيع الحواسيب والهواتف المحمولة ومن الآن فصاعداً سنقوم بإنشاء السيّارات الكهربائية” .مضيفاً “في صناعة السيّارات الكهربائية فإنّنا مستعدّون لتوفير خدمات التصميم والتصنيع”.

في الوقت الحالي فإنّنا ننتظر وجود شركات جاهزة لتوفير هذه النماذج بشكلها التجاري في السوق وبرفقة المصنع الجديد داخل الولايات المتحدة الامريكية فإنّ شركة Foxconn تنمو بشكل كبير خلال وقت قصير نسبياً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement