ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن جولف Mk9 القادمة قد تكون كهربائية بالكامل، وستستمر طرازات R وGTI
فولكس فاجن جولف Mk9 القادمة قد تكون كهربائية بالكامل، وستستمر طرازات R وGTI

مقالات

فولكس فاجن جولف Mk9 القادمة قد تكون كهربائية بالكامل، وستستمر طرازات R وGTI

تعد سيارة جولف واحدة من أكثر موديلات فولكس فاجن شهرة، وسيظل هذا الاسم موجوداً في الجيل التالي من سيارات العلامة التجارية. وبعد انتهاء دورة حياة الجيل الثامن من الهاتشباك، سيتم استبداله بطراز الجيل التاسع الكهربائي بالكامل والذي سيكون أول طراز من فولكس فاجن يعتمد على منصة SSP.

ومن المرجح أن يتم استبدال ID.3 الذي غالباً ما يُنظر إليه على أنه البديل الكهربائي لسيارة الجولف، بطراز Mk9 Golf، وسيبدأ التخلص التدريجي البطيء من منصة MEB الكهربائية. ويمكن لمنصة SSP التي تعد الجيل الثاني من منصة السيارات الكهربائية من شركة فولكس فاجن أن تجعل سيارة الجولف التالية واحدة من أكثر سيارات الهاتشباك تقدماً من الناحية التكنولوجية في السوق.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق منصة SSP، التي تأخرت بسبب مشكلات برمجية، على المزيد من سيارات أودي وبورشه المتميزة. وتشير التقارير أن المنصة الجديدة لن تصل إلى سيارة Mk9 Golf (وبالتالي أي سيارة تحمل علامة VW) إلا بحلول عام 2028.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بفضل بنيتها 800 فولت والبطاريات الجديدة المصممة من قبل شركة فولكس فاجن، ستتمكن المركبات الكهربائية المبنية على المنصة الجديدة من الشحن من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 12 دقيقة. وسيتم أيضاً تصميم SSP مع وضع القيادة الذاتية والميزات المتصلة الأخرى في الاعتبار.

ما قد يثير اهتمام المشترين أكثر هو أن بنية السيارة تم تصميمها مع أخذ التكلفة في الاعتبار، مما يعني أن شركة فولكس فاجن تتوقع أن يكون سعر سيارة جولف الكهربائية بالكامل أكثر تشابهاً مع طراز Mk8 من طراز ID.3 الكهربائي.

والمثير للاهتمام أيضاً أنه بما أن المنصة يتم تطويرها لسيارات بورشه وأودي، فإنها ستكون أسرع أيضاً. وبحسب توماس شيفر، رئيس العلامة التجارية لشركة فولكس فاجن “نحن بحاجة إلى نماذج مثيرة. لقد كان R دائماً مكاننا المثير. لقد أنفقنا الكثير من الوقت والمال للحصول على هذه العلامة التجارية، ولن نتخلى عن ذلك. “لكننا سنسميها R فقط إذا كانت R من حيث الأداء، ومن حيث الدفع الرباعي”

Advertisement. Scroll to continue reading.

وهذا يعني أنه سيتم التخلص التدريجي من اسم GTX مع انتقال شارات GTI وR إلى مجال السيارات الكهربائية. وكما هو الحال مع سيارة جولف ذات الاحتراق الداخلي، فمن المرجح أن تكون الشارة الأولى مخصصة للمركبات ذات الدفع الثنائي، في حين أن الأخيرة مخصصة لنماذج الدفع الرباعي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement