ما الذي تبحث عنه؟

نيسان ستعيد بناء سيارتها الكهربائية نيسان ليف 2026 كسيارة دفع رباعي أنيقة بتصميم جديد كلياً
نيسان ستعيد بناء سيارتها الكهربائية نيسان ليف 2026 كسيارة دفع رباعي أنيقة بتصميم جديد كلياً

أخبار السيارات

نيسان ستعيد بناء سيارتها الكهربائية نيسان ليف 2026 كسيارة دفع رباعي أنيقة بتصميم جديد كلياً

يجري تطوير الجيل الثالث من نيسان ليف على قدم وساق، ومن المتوقع أن تخضع لتغييرات كبيرة مقارنة بالطراز الحالي. في الواقع، ستتحول سيارة الهاتشباك إلى سيارة كروس أوفر عالية عند إطلاقها في نهاية العام المقبل، وسيتم تصنيعها في نفس المصنع البريطاني الذي سيتولى أيضاً إنتاج سيارتي قاشقاي الكهربائية وجوك الكهربائية.

ووفقاً لمصدر داخل شركة صناعة السيارات اليابانية، سيكون للجيل القادم من ليف مظهراً أكثر أناقة مقارنةً بسيارتي قاشقاي وجوك. سوف يستمد التصميم الإلهام من تصميم Ariya بالإضافة إلى الطراز الاختباري Chill-Out من العلامة التجارية، والذي تم الكشف عنه في عام 2021. قليلون قد يصفون الجيلين الأولين من Leaf بأنهما جذابان بشكل خاص، ولكن من المتوقع أن يتمتع النموذج الجديد بمظهر أكثر جاذبية بكثير.

وقد علمت مجلة Auto News أن مصممي نيسان قد عقدوا العزم على الابتعاد عن تكرار تصميم الجيلين الأول والثاني من ليف. وسيتم تسهيل هذا الهدف من خلال حقيقة أن السيارة ستشترك في نفس منصة CMF-EV مثل آريا من نيسان ورينو ميغان الكهربائية، بدلاً من أن يتم بناؤها على منصة سيارة وقود مثل الطراز السابق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتميز طراز Chill-Out الاختباري من نيسان بألواح جسم أنيقة وانسيابية مع القليل من الخطوط والتجاعيد والحواف الحادة غير الضرورية، وهو أمر لا نجده في العديد من السيارات المعروضة للبيع حالياً. كما أنها تتمتع بواجهة أمامية تهيمن عليها مصابيح أمامية LED، وشريط إضاءة LED، وشارة نيسان المضيئة. وإذا كانت سيارة ليف الجديدة تبدو أنيقة بنسبة 50% مثل السيارة الاختبارية، فسيكون ذلك بمثابة تحسن كبير مقارنة بالسيارة الحالية.

سيتم تزويد ليف الجديدة بالبطاريات الحديثة التي تنتجها شركة البطاريات الصينية، إنفيجن، في منشأة يجري بناؤها بجوار مصنع نيسان ساندرلاند في المملكة المتحدة. توفر هذه البطاريات المتقدمة زيادة بنسبة 30% في كثافة الطاقة مقارنة ببطاريات الطراز الحالي، مما سيعزز نطاق القيادة بشكل كبير.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement