ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تطلق سيارة مايباخ SL680 Monogram ذات المقعدين … سيارة مايباخ الأكثر رياضية على الإطلاق
مرسيدس تطلق سيارة مايباخ SL680 Monogram ذات المقعدين … سيارة مايباخ الأكثر رياضية على الإطلاق

أخبار السيارات

مرسيدس تطلق سيارة مايباخ SL680 Monogram ذات المقعدين … سيارة مايباخ الأكثر رياضية على الإطلاق

منذ أن أعادت مرسيدس إحياء علامة مايباخ للمرة الثانية في عام 2014، رأينا الاسم يتجسد في سيارات سيدان فاخرة وسيارات دفع رباعي وسيارات كهربائية. ولكن هذا الأسبوع، ظهرت مايباخ لأول مرة على سيارة مكشوفة إنتاجية، وهي Mercedes-Maybach SL680 Monogram.

وعلى الرغم من أنها ليست قريبة من الفخامة التي حملها مفهوم Vision Mercedes-Maybach 6 Cabriolet لعام 2017 ، ومن الواضح أنها نسخة معدلة من طراز SL، إلا أن SL680 ليست مفتقرة للتأثير البصري. شعار مايباخ منتشر بكثرة، بما في ذلك على مداخل الهواء الأمامية وسقف السيارة القابل للطي، تماماً كما تطبق العلامات التجارية الفاخرة غير المرتبطة بالسيارات، مثل Louis Vuitton، أسمائها على الحقائب. ويمكن للعملاء حتى الذهاب إلى أبعد من ذلك، من خلال طبع رموز مايباخ على غطاء المحرك الذي يتوسطه خط كرومي.

ليس ذلك الخط الكرومي ذو الطراز القديم هو الجزء الوحيد المصمم لإبراز رسالة الفخامة لسيارة SL680. إذ إن الإطار المحيط بزجاج السيارة الأمامي، ومدخل الهواء السفلي في المصد الأمامي، والشبكة الأمامية المخصصة لسيارات Maybach (المضيئة بالطبع)، ونجمة مرسيدس المثبتة على مقدمة السيارة، جميعها تخالف الاتجاه السائد نحو استخدام الزخارف السوداء والمطلية بألوان متناسقة.

أما التصميم الداخلي، فقد اعتمد على نهج مشابه لتمييز SL680 عن غيرها من سيارات SL. على الرغم من أن تصميم لوحة القيادة الأساسية والشاشة التي تعمل باللمس بنمط عمودي هو نفسه، إلا أن شاشة الوسائط ومجموعة العدادات الرقمية تحظى برسوميات مخصصة لانطلاقة مايباخ، مع تغطية المقود، والمقاعد، والجزء السفلي من لوحة القيادة، ولوحات الأبواب بجلد نابا الأبيض الكريستالي.

على الرغم من أن الرقم “680” في اسم Maybach SL قد يثير الآمال في أن مرسيدس قد تمكنت بطريقة ما من إدخال محرك V12 بسعة 6.0 لتر مزدوج التوربو الخاص بسيارة S680 سيدان تحت غطاء المحرك، إلا أننا نأسف لإخبارك أنه يوجد فقط محرك V8. وليس حتى محرك SL63 S E Performance الهجين بقوة 816 حصان، بل المحرك التقليدي بسعة 4.0 لتر من SL63.

ومع ذلك، فإن قوته البالغة 585 حصان متري ربما لا تكون بعيدة عن قوة محرك V12 البالغة 611 حصان عندما تأخذ في الاعتبار أن وزن السيارة قد يكون أقل، على الرغم من أن محرك V12 يتفوق على V8 من حيث العزم، حيث ينتج 900 نيوتن متر مقارنة بعزم محرك 63 البالغ 800 نيوتن متر. يتم إرسال القوة إلى العجلات الأربعة عبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-Tronic المعتاد من مرسيدس.

بالرغم من أن مرسيدس لم تكشف بالضبط عن مقدار زيادة وزن SL680 مقارنة بـ SL63، إلا أن الفارق يجب أن يكون كبيراً، حيث تشير الأرقام إلى أن Maybach تحتاج إلى 4.1 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، بينما تحتاج SL63 إلى 3.6 ثانية فقط بنفس المحرك وقوة الأداء، وتحقق SL55 التي تبلغ قوتها 477 حصان زمناً قدره 3.9 ثانية. كما أن السرعة القصوى تم تخفيضها إلكترونياً من 315 كم/ساعة في SL63 إلى 260 كم/ساعة في SL680.

لتجعل محرك V8 يشعر بالسلاسة التي يتميز بها محرك V12، قام مهندسو مايباخ بإجراء بعض التغييرات الهامة، بما في ذلك تركيب حوامل محرك أكثر ليونة، وإعادة ضبط خصائص دواسة الوقود، وإضافة نظام عادم “محسّن من حيث الضوضاء”. التحسين هنا يعني تقليل الضجيج، على عكس ما يتوقعه عشاق السيارات عند الحديث عن محركات V8 وأنظمة العادم.

كما تتميز SL680 بعزل صوتي إضافي مقارنة بـ SL63، ونظام تعليق أكثر ليونة. وبالتالي، سيكون الأداء أقل حدة وإثارة مقارنة بالنماذج الأخرى من SL، ولكن هذه التعديلات من شأنها أن تعزز الشعور بالرفاهية الفائقة. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تبحث عن أداء يركز على الأداء الرياضي والرشاقة، فإن تشكيلة AMG لديها ما يغطي تلك الجوانب.

لكن هناك ميزة واحدة في SL680 تجعلها أكثر رياضية من أي SL أخرى متاحة للبيع: فهي تحتوي على مقعدين فقط. لقد عادت مرسيدس إلى ترتيب المقاعد 2+2 في أحدث طرازات SL، وهو تكوين لم يتم تقديمه منذ أواخر الثمانينيات، لكن SL680 استبدلت المقاعد الخلفية الصغيرة بغطاء هوائي يمتد من مؤخرة السيارة إلى مساند الرأس في المقاعد الأمامية. ومع ذلك، لم تكن SL680 أول سيارة Maybach بمقعدين فقط، فقد سبقها طراز Maybach SW38 الذي تم تصميمه بواسطة Spohn Karrosserie قبل حوالي 90 عاماً.

لم يتم الكشف عن الأسعار بعد، لكن بالنظر إلى أن SL63 تكلف بالفعل 187,000 دولار، فإن السعر سيكون بالتأكيد أكثر من 210,000 دولار. وسيكون السعر أعلى إذا اخترت الإصدار الخاص SL 680 Monogram Series Red Ambience أو SL 680 Monogram Series White Ambience، اللذين يتطابقان إما مع طلاء garnet red أو opalite white magno مع لون obsidian black metallic.

ستبدأ عمليات التسليم في أوروبا في ربيع عام 2025، لكن الأسواق الأخرى لن تحصل على سياراتها حتى وقت لاحق من العام.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

خلال إطلاق سيارة تويوتا سينشري SUV العام الماضي، كشفت الشركة عن نسخة GRMN أكثر قوة كإصدار خاص. والآن، أكد […]

أخبار السيارات

أوقفت كيا سيارة كادينزا من بعض الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة في عام 2021، ولكن في وقت لاحق من […]

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]

أخبار السيارات

لطالما تم الإشادة بكاديلاك كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة عالميًا، لكن مكانتها تراجعت عندما بدأت سياراتها في مشاركة […]