ما الذي تبحث عنه؟

ماكلارين تكشف عن سيارة W1 … خليفة P1 الخارقة بسعر يبدأ من 2.1 مليون دولار وإنتاج محدود
ماكلارين تكشف عن سيارة W1 … خليفة P1 الخارقة بسعر يبدأ من 2.1 مليون دولار وإنتاج محدود

أخبار السيارات

ماكلارين تكشف عن سيارة W1 … خليفة P1 الخارقة بسعر يبدأ من 2.1 مليون دولار وإنتاج محدود

 

كشفت ماكلارين أخيرًا عن خليفة الأسطورتين F1 وP1 المحطمين للأرقام القياسية. ستصل سيارة ماكلارين W1 إلى الطرقات في عام 2026، وتقدم العديد من التحسينات مقارنة بأسلافها المباشرين – حتى لو بدت بعض المواصفات متقاربة مع سيارات ماكلارين الأخرى الحديثة مثل 750S وP1.

بسعر يبدأ من 2.1 مليون دولار وإنتاج محدود إلى 399 سيارة فقط، تظل ماكلارين W1 غير متاحة لعامة الجمهور تمامًا مثل أسلافها وأقرانها. وكما هو متوقع، تم بيع جميع هذه السيارات قبل أن يتم الإعلان عن W1. لكن بعيدًا عن امتلاك واحدة، هل تواكب مواصفات W1 إرث ماكلارين؟

منذ أن أشعلت ماكلارين F1 العالم في التسعينيات، كان على سيارات ماكلارين الرائدة أن ترقى إلى مستوى عالٍ. ومع قوة 1,258 حصانًا و1,340 نيوتن متر من عزم الدوران، تفي ماكلارين W1 بالتأكيد في مجال القوة الخام. كما أنها تحتوي على الكثير من التقنيات المستمدة من الفورمولا 1، بما في ذلك أجزاء خفيفة الوزن مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وميزات ديناميكية هوائية قادرة على إنتاج 1,000 كيلوجرام من القوة الضاغطة عند وضع “السباق”.

من حيث الأداء، تترجم هذه الأرقام إلى تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة في 2.7 ثانية، وسرعة قصوى “محددة إلكترونيًا” تبلغ 350 كيلومتر/ساعة. سواء سترفع ماكلارين هذا الحد في نسخة مستقبلية أم لا يبقى أمرًا مفتوحًا. وكما هو الحال مع سيارات ماكلارين الأخرى، لا يقتصر التركيز على السرعة القصوى أو التسارع فقط، بل على الأداء على الحلبة، لذا توقع أن تبقي التصميمات الدقيقة لـW1 السيارة منافسة حتى مع المركبات التي قد لا توازيها على الورق.

التزام ماكلارين بأنظمة الدفع الهجينة منذ بضع سنوات يظهر جليًا في هذه السيارة الفائقة، ولكن البطارية والمحرك الكهربائي ليسا هناك لتحسين كفاءة الوقود، وبالتأكيد ليسا لإعطاء محرك V8 أي استراحة. بقدرة كهربائية فقط، يمكن لسيارة W1 تحقيق مدى يبلغ حوالي 3.2 كيلومترات فقط.

المحرك الكهربائي يضيف 342 حصانًا و440 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو أكثر مما ستحصل عليه من سيارة دفع رباعي كبيرة، ويعادل ضعف ما ستحصل عليه من سيارة عادية. وبفضل طبيعة المحركات الكهربائية، تكون كل هذه القوة متاحة في اللحظة التي تضغط فيها على دواسة الوقود. أما بالنسبة للجزء المتعلق بالشحن، فإن الشاحن من المستوى 2 سيشحن البطارية من الصفر إلى 80% في حوالي 20 دقيقة.

وبالإضافة إلى البطارية، هناك محرك V8 بسعة 4.0 لترات ونظام كرنك مسطح يولد 916 حصانًا بمفرده. تمر كل هذه القوة عبر ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات، قبل أن يوزعها التفاضل الإلكتروني بشكل مناسب.

ولموازنة كل هذه القوة، تحتوي ماكلارين على نظام مكابح هيدروليكي حصري يحتوي على 20 مكبسًا (ستة على كل مكبح أمامي وأربعة في الخلف)، حيث تضغط على ملاقط المكابح على أقراص كربون سيراميكية مقاس 39 سنتيمترًا. يمكن أن توقف المكابح سيارة W1 التي تسير بسرعة 200 كيلومتر/ساعة في مسافة 100 متر فقط.

الأرقام الموجودة على الورق تؤكد أن W1 تستحق حمل شعار ماكلارين. كما أن هناك تقنيات متعددة مأخوذة من الفورمولا 1، والمظهر الجذاب الذي تتوقعه من سيارة فائقة. علاوة على ذلك، هذه السيارة ليست مقامرة كبيرة بالنسبة لماكلارين، حيث أظهرت سيارة “أرتورا” ما يمكن لأنظمة الدفع الهجينة من ماكلارين فعله.

ومع ذلك، المنافسة اليوم أصبحت أصعب. قد تكون منافسة W1 صعبة مع سيارات مثل “فينوم F5″ و”بوجاتي توربيون” اللتين تسجلان أرقامًا قياسية. وحتى مع التسارع المذهل الذي تقدمه W1، فإنها لن تستطيع منافسة السيارات الكهربائية في هذا الجانب. مركبات مثل “ريماك” و”لوسيد” و”تسلا” ستتفوق عليها من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة. ومع ذلك، فإن هذا لا يقلل من حقيقة أن W1 ستكون استمرارًا مثيرًا وسريعًا ورشيقًا لإرث ماكلارين.

 
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]