ما الذي تبحث عنه؟

مازيراتي جاهزة لإعادة إنتاج طراز كواتروبورتي كسيارة كهربائية بأربعة أبواب
مازيراتي جاهزة لإعادة إنتاج طراز كواتروبورتي كسيارة كهربائية بأربعة أبواب

أخبار السيارات

مازيراتي جاهزة لإعادة إنتاج طراز كواتروبورتي كسيارة كهربائية بأربعة أبواب

مع وصول سيارة مازيراتي غران توريزمو الجديدة كليًا ، تقوم العلامة الإيطالية الآن بالإفصاع عن تفاصيل الاستراتيجية التي ستتخذها مع منتجاتها القادمة. مازيراتي كواتروبورتي هي أحد الطرازات التي صمدت أمام اختبار الزمن في فئة السيارات الفخمة واليوم على ما يبدو فإن الشركة تنوي إجراء تجديد على هذا الطراز.

حيث كشف ماسيمو كابالدي، رئيس المنتجات العالمية لشركة مازيراتي، أن سيارة السيدان الفخمة كواتروبورتي ستتطور إلى سيارة “جراند تورر” كهربائية بالكامل بأربعة أبواب بشكل مشابع لسيارة مرسيدس- AMG GT ذات الأبواب الأربعة. مع هذا التغيير، سيحمل طراز كواتروبورتي الكهربائي أيضًا شارة Folgore الخاصة بالشركة، والتي تم إرفاقها بجميع منتجاتها الكهربائية الجديدة.

وبالنظر إلى أن مازيراتي قررت التخلي عن خط إنتاج الطراز الأصغر “جيبلي” ، فإن هذا سيجعل سيارة مازيراتي كواتروبورتي السيدان الوحيدة مرة أخرى لدى الشركة، مع المحافظة على سيارتي ليفانتي وجريكالي الرياضية متعددة الاستخدامات ، والتي من المقرر أن تصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2025. وأضاف كابالدي أن هناك توقعات بأن تستطيع منتجات الشركة الكهربائية التي تحمل علامة “فولجوري” من إقناع شريحة جديدة من الزبائن بمنتجات الشركة.

في إشارة إلى استراتيجية نمط الجسم الجديد للسيارة، يضيف كابالدي “مع السيارات الكهربائية، كل شيء يتغير. تتقاطع الأجزاء مع بعضها البعض” ومن المفهوم أيضًا أن Quattroporte الجديدة ستتبنى أسس Gran Turismo الجديدة جنبًا إلى جنب مع جميع خطوط الإنتاج المستقبلية في محاولة لتقليل التكاليف ويُعد هذا التصميم الجديد مفيدًا لتوزيع الوزن حيث يتم تمديد البطارية على شكل حرف T على طول مركز الهيكل.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالنسبة للقوة ، يمكننا أن نتوقع أن يكون إنتاج الطراز القادم أقل من قوة 735 حصانًا و 1352 نيوتن/متر من عزم الدوران الذي توفره Gran Turismo Folgore ومن المرجح أيضًا أن تكون أقل تكلفة.

يبدو أن الشركة الأم Stellantis تتخذ نهجًا صارمًا لإعادة ابتكار العلامة التجارية الإيطالية التاريخية ، بما في ذلك استراتيجية لإدراجها في البورصة العامة والتطلعات للعودة إلى عالم رياضة السيارات. مع الوصول الوشيك لهذا الطراز الجديد ، جنبًا إلى جنب مع باقي طرازات الشركة سيراقب محبو الشركة في جميع أنحاء العالم بفضول لمعرفة ما إذا كان بإمكان مازيراتي العودة أخيراً إلى أمجادها السابقة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement