ما الذي تبحث عنه؟

مازيراتي تكشف عن طراز جران كابريو فولجور … أول سيارة كهربائية فاخرة قابلة للكشف
مازيراتي تكشف عن طراز جران كابريو فولجور … أول سيارة كهربائية فاخرة قابلة للكشف

أخبار السيارات

مازيراتي تكشف عن طراز جران كابريو فولجور … أول سيارة كهربائية فاخرة قابلة للكشف

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال انتظارها، لتكون أول سيارة تحصل على لقب “أول سيارة كهربائية فاخرة قابلة للكشف”.

تتميز جران كابريو فولجور بتقنية 800 فولت وتم تطويرها باستخدام تكنولوجيا مستمدة من الفورمولا إي، ويبدو أنها سريعة للغاية وأنيقة. وهي جزء من خطة مازيراتي لتزويد مجموعتها بالكامل بالكهرباء بحلول عام 2028، وهو جدول زمني تم تقديمه من عام 2030 في وقت سابق من هذا العام.

تشترك النسخة المكشوفة من أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية، GranTurismo Folgore، في العديد من السمات نفسها التي تتمتع بها شقيقتها ذات السقف الصلب. في الواقع، اختلافات التصميم بين الكوبيه والسيارة المكشوفة ضئيلة. كما أن الهندسة متطابقة تقريباً، حيث تضم ثلاثة محركات مغناطيسية دائمة بقدرة 300 كيلووات وتقنية 800 فولت للشحن السريع.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يعمل رئيس قسم التصميم كلاوس بوسي مع العلامة التجارية الإيطالية منذ عام 2015 ويقول إن الرحلة إلى السيارات الكهربائية بدأت منذ ثماني سنوات. وبحسب Busse فهو لا يريد أن تكون GranCabrio الكهربائية “سيارة بلا وجه”، واختار عكس الشبكة المحدبة بحيث يكون لها مظهر مميز لمجموعة السيارات الكهربائية وتعزز تبريد الهواء مع الحفاظ على إحساس مازيراتي. في جوهر الأمر، فإن القضبان الصلبة الممثلة في طرازات مازيراتي التي تعمل بالوقود هي عبارة عن فتحات مفتوحة بدلاً من ذلك، لذلك تبدو مألوفة ولكنها مختلفة.

بالحديث عن المألوف ولكن المختلف، فإن مازيراتي ستنهي محرك V8 هذا العام، لكن لإغراء المشترين الذين يرغبون في الحفاظ على ضجيج محرك مازيراتي الذي يعمل بالوقود، أنشأ مختبر الابتكار التابع للعلامة التجارية نظاماً صوتياً ثلاثي الأبعاد مصمماً لمحاكاة قعقعة إصدار الاحتراق الداخلي.

قام مهندسو ترايدنت برسم خريطة لترددات هدير الثماني أسطوانات وقاموا برقمنتها لتشكيلة فولجور الخاصة بها، وقاموا بتغذيتها من خلال أحد نظامين صوتيين من قبل الشركة المصنعة لمكبرات الصوت الإيطالية Sonus Faber. في التنسيق القياسي، يشتمل النظام الصوتي على 13 مكبر صوت وصوت محيطي ثنائي الأبعاد، بقدرة 815 واط، كما تتوفر ترقية إلى النظام المكون من 16 مكبر صوت للصوت المحيطي ثنائي وثلاثي الأبعاد مع تضخيم يصل إلى 1060 واط.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبلغ وزن السيارة المكشوفة أكثر من 2313 كيلوجرام، وهي تسير على منصة قابلة للتكيف مع سيارات الاحتراق الداخلي أو السيارات الكهربائية، ومزودة بحزمة بطارية “T-Bone”. ومن المثير للإعجاب أن الفرق في الوزن بين جران توريزمو فولجور وجران كابريو فولجور هو 79 كيلوجرام فقط. وتقول شركة صناعة السيارات إنها قامت بفحص السيارة بأكملها، بما في ذلك موادها الداخلية، للتأكد من أن الفرق كان طفيفاً.

على غرار سيارة Audi S5 Cabriolet، يمكن فتح السقف الناعم لسيارة GranCabrio Folgore حتى أثناء القيادة بسرعة تصل إلى حوالي 50 كلم في الساعة. وفي غضون 14 ثانية، تتحول السيارة إلى مركبة في الهواء الطلق (و16 ثانية للإغلاق). كما هو الحال في سيارة S5 المكشوفة، تشتمل سيارة جران كابريو فولجور على تدفئة للرقبة للحفاظ على راحة السائق والراكب الأمامي عندما يكون السقف مكشوفاً.

يمكن تشغيل جران كابريو فولجور الجديدة بأربعة أوضاع قيادة: Max Range، وGT، وSport، وCorsa. يوفر المدى الأقصى أقصى قدر من طاقة البطارية، وتوصي مازيراتي بتشغيل هذا الوضع عندما ينخفض ​​مستوى الطاقة إلى أقل من 16 بالمائة. يتم تقليل السرعة القصوى إلى 128 كلم في الساعة وتحد من التحكم في المناخ أيضاً. GT هو وضع التجول للرحلات الطويلة، ويتم تقليل الطاقة والصوت إلى 80 بالمائة. وضع الرياضة مخصص للقيادة المفعمة بالحيوية، وتقدم كورسا كامل القوة.

تتوفر جران كابريو بـ 27 تشطيباً خاصاً من طراز فولجور وخيار تخصيص جران كابريو من خلال برنامج مازيراتي المخصص، وتتضمن جران كابريو ستة تصميمات مختلفة للعجلات. العجلات متداخلة، مع إطارات مقاس 21 بوصة في الخلف وإصدارات مقاس 20 بوصة في الأمام. وفي الداخل، تواصل العلامة التجارية استخدام المواد المعاد تدويرها المصنوعة من نفايات النايلون الناتجة عن شباك الصيد والسجاد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويبقى أن نرى ما إذا كان عملاء مازيراتي سيتبنون تقنية السيارات الكهربائية في التشكيلة. مع سعر يبدأ من 200.000 إلى 205.000 دولار مشابه لسياراتها التي تعمل بالوقود وتقليد صوت المحرك لتسهيل انتقال المشترين إلى السيارات الكهربائية، فإن لديها فرصة قتالية ومن المؤكد أنها تبدو مغرية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement