ما الذي تبحث عنه؟

لامبورجيني تعلن عن أولى سيارتها الكهربائية Lanzador القادمة في 2028
لامبورجيني تعلن عن أولى سيارتها الكهربائية Lanzador القادمة في 2028

أخبار السيارات

لامبورجيني تعلن عن أولى سيارتها الكهربائية Lanzador القادمة في 2028

غالباً ما تشتهر سيارات لامبورجيني بمحركاتها V-10 و V-12 ذات الصوت المميز لكن في غضون سنوات قليلة سيكون هناك بعض المحركات الكهربائية التي تعمل بهدوء.
حيث قدمت لامبورغيني نموذجاً لأول سيارتها الكهربائية التي تم تأكيد إطلاقها في عام 2028 مع الكشف عن سيارة لانزادور الاختبارية يوم الجمعة في 2023 أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا.

وهذا النموذج عبارة عن سيارة كوبيه مرتفعة ذات مقاعد على شكل 2 + 2 وهي لا تختلف عن سيارة إيسبادا ، النموذج الذي سيحتفل بالذكرى الستين لتأسيسه عندما يحين موعد إصدار إنتاج لانزادور.
لم تذكر Lamborghini ما إذا كان نموذج الإنتاج هذا سوف يبقى باسم Lanzador ، لكن الشركة أكدت أنها ستشكل خطاً رابعاً للعلامة التجارية إلى جانب خطوط السيارات الخارقة وسيارات SUV.

لم يتم تقديم تفاصيل عن مجموعة نقل الحركة في Lanzadar ، حيث من المحتمل أن تكون هناك تطورات في تقنية السيارات الكهربائية قبل بدء الإنتاج في عام 2028. ومع ذلك، أكدت Lamborghini وجود محرك كهربائي في كل محور للدفع الرباعي ، بالإضافة إلى قوة تزيد عن 1341 حصان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستكون مجموعة نقل الحركة قادرة على توزيع عزم الدوران الضروري أو المطلوب على المحاور الأمامية أو الخلفية في غضون أجزاء من الثانية، وكذلك بين العجلات الخلفية. ستكون مجموعة نقل الحركة أيضاً قادرة على التحكم بدقة في دوران كل عجلة ، مما سيساعد على توفير مستوى عالٍ من التحكم ، حتى على الطرق المتعرجة بشكل خاص.

وسيزيد تعزيز تجربة القيادة من الديناميكيات الهوائية النشطة، والتعليق النشط، والتوجيه بالعجلات الخلفية، وبرامج التحكم في ديناميكيات القيادة الجديدة التي تعتمد على المستشعرات المثبتة في السيارة.

وبحسب روفن موهر، رئيس قسم البحث والتطوير في لامبورجيني: “إن الجمع بين هذه الأنظمة يرفع من سلوك قيادة السيارة الاختبارية إلى مستوى جديد مقارنة بالسيارات الرياضية الفائقة بمحرك الاحتراق: إنها سيارة كهربائية فائقة الذكاء”.

بالنسبة للمدى ، أخبر Federico Foschini ، رئيس المبيعات والتسويق في Lamborghini أن السيارة ستكون قادرة على تحقيق 482 كلم على الأقل من المدى ومقاعد خلفية مريحة كبيرة بما يكفي للبالغين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي ، فقد قامت Lamborghini بدمج زوج من الشاشات في لوحة العدادات ، تعمل إحداهما كمجموعة أدوات رقمية والأخرى كشاشة عرض للراكب الأمامي. يتم تقسيم المقعدين الأماميين بواسطة وحدة تحكم مركزية تبدو وكأنها تتدفق من لوحة العدادات، وفي الوسط يوجد قرص لاختيار أوضاع القيادة المختلفة.

تُستخدم المواد المستدامة أو المعاد تدويرها حيثما أمكن، بما في ذلك الصوف والجلد والمواد المصنوعة من شباك الصيد القديمة. وبحسب لامبورجيني إن استخدام المواد المعاد تدويرها يمتد إلى بعض المواد المركبة الكربونية الموجودة في السيارة.

وقالت لامبورجيني إن الإنتاج سيتم في مصنع الشركة في سانت أجاتا بولونيز بإيطاليا، والذي سيتم توسيعه لاستيعاب الحجم الإضافي وعملية الإنتاج الجديدة المطلوبة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement