ما الذي تبحث عنه؟

لامبورجيني تعلن رسمياً عن سيارة Huracan Sterrato الرياضية الخارقة والمخصصة للطرقات الوعرة
لامبورجيني تعلن رسمياً عن سيارة Huracan Sterrato الرياضية الخارقة والمخصصة للطرقات الوعرة

أخبار السيارات

لامبورجيني تعلن رسمياً عن سيارة Huracan Sterrato الرياضية الخارقة والمخصصة للطرقات الوعرة

بعد أشهر من التشويق وتسريب النماذج الأولية للسيارة والاختبارات في مختلف أنواع البيئات قامت لامبورجيني بالكشف عن سيارتها الجديدة Huracan Sterrato في معرض Art Basel في ميامي.

وعلى خطى الطراز الأيقوني LM002 وطراز Urus من لامبورجيني، يعتبر طراز هوراكان ستيراتو ثالث أكثر الطرازات تنوعاً من الشركة الإيطالية، حيث تأتي السيارة الجديدة بمجموعة من التعديلات من ناحية المظهر والتعديلات الميكانيكية على طراز هوراكان القياسي لتصبح قادرة على السير على مختلف أنواع الطرق.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة Stephan Winkelmann “يعكس تقديم هذه السيارة في معرض Art Basel في ميامي، كيف يمكن أن يمثل طراز Sterrato، تماماً مثل أي عمل فني رائد، أن يمثل تفسيراً جذرياً وأصلياً لمفهوم السيارة الرياضية الفائقة، لكن من حيث الأداء ينتمي طراز ستيراتو إلى أكثر بيئات القيادة ديناميكية وإثارة”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبالمقارنة مع طراز Huracan EVO يتميز الطراز الجديد بنسخة محدثة من “ديناميكيات السيارة المتكاملة من لامبورجيني LDVI” مع وضعية مخصصة للرالي أي للقيادة في ظروف التماسك المنخفض، بالإضافة إلى وضعية Strada ( أو الشارع) للقيادة العادية و الوضعية الرياضية Sport.
كما يأتي الطراز الجديد بنظام تعليق بارتفاع 44 ملم أكثر من نظام التعليق القياسي مع مسارات أعرض في الأمام والخلف بمقدار 30 و 34 ملم على التوالي.

إلى جانب التصميم المميز يأتي طراز هوراكان ستيراتو للمرة الأولى بحماية سفلية أمامية من الألمنيوم لإبقائها بمأمن من جميع الأجسام الصلبة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى عتبات مقواة وناشر خلفي جديد.
كما تسهم الرفاريف الجانبية العريضة بإضفاء مظهر مميز على السيارة وكذلك يوفر مدخل الهواء على السطح، يوفر الهواء النظيف للمحرك أثناء السير على الطرقات الترابية.

يحمل طراز هوراكان ستيراتو محرك V10 بسعة 5.2 لتر يولد 601 حصان من القوة و 560 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو يعمل مع ناقل حركة اوتوماتيكي بقابض مزدوج من 7 سرعات يقوم بتوجيه القوة إلى نظام الدفع الرباعي المتحكم به الكترونياً مع ترس تفاضلي خلفي ميكانيكي ذاتي القفل.

وبحسب الشركة فإن طراز هوراكان ستيراتو يحتاج إلى 3.4 ثانية فقط للوصول من 0 إلى سرعة 100 كلم/الساعة ويمكنه الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 260 كلم/الساعة.
كما تعتمد السيارة على نظام فرامل بمشابك ثابتة من الألمنيوم بستة مكابس من الأمام وأربعة مكابس من الخلف مع أقراص مهواة من الكربون والسيراميك يبلغ قياسها 380 و 356 ملم على التوالي.

تؤمن العجلات بقياس 19 إنش والمزودة بإطرات من بريدجستون تماسكاً مثالياً للسيارة على كل من الطرقات المعبدة والطرقات المفروشة بالحصى مع الحفاظ على مرونة عالية وأداء عالي السرعة بحسب لامبورجيني.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من الداخل تأتي السيارة الرياضية الخارقة المخصصة للطرقات الوعرة بفرش Alcantara مخصص مقياس رقمي للميل مع مؤشر للميل والالتفاف، بالإضافة لبوصلة ونظام تنسيق جغرافي ومؤشر لتحديد زاوية المقود.
كما يأتي الطراز الجديد من الناحية التقنية مزوداً بالمساعد الرقمي Alexa من أمازون الذي يتيح للسائق التحكم في الوظائف المختلفة للسيارة عن طريق الأوامر الصوتية كما يمكن التحكم ببعض الوظائف الأخرى عن بعد عن طريق تطبيق Unica.
أيضاً يتضمن طراز هوراكان ستيراتو نظام القياس عن بعد والذي يمكنه مزامنة معدل ضربات القلب مثلاً مع ساعة Apple بالإضافة إلى نظام تسجيل للقيادة الذي يقوم كما هو واضح بوظيفة التسجيل.

من المفترض أن تبدأ عمليات التسليم لسيارة لامورجيني هوراكان ستيراتو الجديدة مطلع فبراير القادم لكن من دون أن تكشف الشركة رسمياً عن الأسعار بعد. وبحسب الشركة سيمكن للزبائن تخصيص السيارة حسب الطلب من خلال الاختيار من بين 350 لون خارجي و60 لون داخلي أي أننا على الأرحج لن نجد سيارتين متطابقتين تماماً من هذا الطراز.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

تقنية

لقد بذلت لامبورجيني جهودًا كبيرة للحفاظ على محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، لكن محرك V10 بسحب الهواء […]

أخبار الشركات

كشف ستيفن وينكلمان، رئيس شركة لامبورجيني، أن السيارات الكهربائية المستقبلية للشركة لن تقدم مستويات استثنائية من الأداء فحسب، بل […]

أخبار السيارات

غالباً ما تشتهر سيارات لامبورجيني بمحركاتها V-10 و V-12 ذات الصوت المميز لكن في غضون سنوات قليلة سيكون هناك […]

أخبار الشركات

لطالما عرفت Lamborghini في صنع السيارات الخارقة الأكثر جاذبية بفضل محركاتها V10 و V12 الشهيرة، لذلك من الصعب على […]

Advertisement