ما الذي تبحث عنه؟

بولستار تكشف عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الجديدة Polestar 4 لعام 2024 بتصميم رائع وقوة تصل إلى 544 حصان
بولستار تكشف عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الجديدة Polestar 4 لعام 2024 بتصميم رائع وقوة تصل إلى 544 حصان

أخبار السيارات

بولستار تكشف عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الجديدة Polestar 4 لعام 2024 بتصميم رائع وقوة تصل إلى 544 حصان

كشفت Polestar عن أحدث طراز لديها 2024 Polestar 4 SUV Coupe ، وهي ثاني سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تنتجها العلامة التجارية الكهربائية بالكامل.
ويحتل طراز Polestar 4 الجديد المكان الوسطي من حيث الحجم والسعر بين طرازي بولستار 2 سيدان وبولستار 3 ذات الدفع الرباعي.

تبدو هذه السيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة بالكامل فاخرة وبسيطة من الداخل والخارج لكنها تحمل محرك قوي يصل إلى 544 حصاناً و 686 نيوتن/متر من عزم الدوران الفوري.

ترتكز بولستار 4 الجديدة على قاعدة (SEA) التي طورتها الشركة الأم جيلي، وهي تأتي بقاعدة عجلات بطول 3 أمتار، وطول إجمالي يبلغ 4.83 متر وعرض 2.13 متر وارتفاع 1.52 متر. وتشير هذه الأرقام إلى مساحة داخلية رحبة تتمتع بها السيارة الجديدة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيتم تقديم Polestar 4 مع خيار أحادي أو ثنائي المحرك. حيث يأتي الطراز طويل المدى ذو المحركين بقوة 544 حصان و 686 نيوتن/متر من عزم الدوران وهي قادرة على الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.8 ثانية لتكون أسرع سيارة بولستار حتى الآن.

في حين يأتي الطراز ذو المحرك الواحد بدفع خلفي وبمحرك بقوة 272 حصان و 343 نيوتن/متر من عزم الدوران. وبحسب الشركة فإن النسخة السابقة قادرة على تحقيق مسافة تصل إلى 483 كلم في الشحنة الواحدة.
ويأتي كلا الإصدارين مع نفس البطارية بقوة 102 كيلو وات في الساعة مع شحن DC بقوة 200 كيلو وات وشحن AC بقوة 22 كيلو وات.
تدعم السيارة الجديدة الشحن ثنائي الاتجاه مع إمكانية توصيل أجهزة إلى السيارة. تعد المضخة الحرارية أيضاً من التجهيزات القياسية في السيارة، لذلك يمكن للسيارة الاستفادة من الحرارة المحيطة لتكييف المقصورة والبطارية.

الجديد في الطراز ذو المحركين هو وظيفة تحسين القيادة الذي يسمح للسائقين بالاختيار بين أوضاع القيادة ذات المدى والأداء. حيث يعطي وضع الكفاءة الأولوية للكفاءة من خلال تنشيط المحرك الخلفي فقط.

وبحسب Polestar فإن وضع الأداء “يزيد من استجابة مجموعة نقل الحركة ويشرك كلا المحركين في جميع الأوقات لتوفير القوة الكاملة والأداء الأفضل”. المميز أيضاً في إصدار Polestar 4 ثنائي المحرك هو التعليق شبه النشط.

Advertisement. Scroll to continue reading.

العجلات تأتي بحجم يتراوح بين 20 و 22 إنش مع إطارات من بيريللي وميشلان. ولعل السمة الأبرز لطراز بولستار 4 هي الانسيابية حيث تأتي السيارة بمقدمة منخفضة ومقابض أبواب قابلة للسحب ونوافذ بدون إطار. كما يمتد السقف الزجاجي القياسي خلف مساند رأس الركاب في المقاعد الخلفية ليشكل بدوره الزجاج الخلفي للسيارة.

وكحال العلامة التجارية الشقيقة فولفو، تركز Polestar بشكل كبير على السلامة. حيث زودت بولستار 4 بتسع وسائد هوائية و 12 كاميرا ورادار واحد و 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، وكلها تأتي بشكل قياسي. يتلقى السائقون المعلومات ذات الصلة مثل السرعة وحالة البطارية من شاشة مقاس 10.2 بوصة موجودة أمام عمود التوجيه ، وشاشة عرض مقاس 14.7 بوصة اختيارية للمساعدة في تقليل تشتت انتباه السائق.

سيستمتع السائق وركاب المقعد الأمامي بشاشة عرض أفقية مقاس 15.4 بوصة مزودة بميزات Google المدمجة، والتي تتضمن مساعد Google وخرائط Google كما تدعم Google Play و Apple CarPlay. وتوفر الشركة اختيارياً نظام صوت Harmon Kardon مع 12 مكبر صوت ومكبر صوت هجين بقوة 1400 واط. بينما يحصل العملاء الذين يختارون حزمة Nappa على 16 مكبر صوت.

بالحديث عن حزم الترقية، فهناك عدد قليل من حزم الترقية المتاحة. حيث تحمل حزمة Plus ترقيات الراحة والتقنية، وتساهم حزمة Plus Pro Pack بلمسات مميزة على الهيكل، وسقف زجاجي كهربائي ، وإضاءة داخلية إضافية.
بينما تحتوي حزمة Nappa، التي يمكن اختيارها بالإضافة إلى Plus Pack، على مقاعد تدليك من جلد نابا الفاخر وفرش داخلي من جلد نابا مع تهوية ومكبرات صوت إضافية لمسند الرأس للمقاعد الأمامية.

سيبدأ إنتاج Polestar 4 في نوفمبر القادم في الصين وستطرح للبيع هناك أولاً ومن ثم يتم طرحها في الأسواق العالمية بسعر قريب من 60،000 دولار أمريكي.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement