ما الذي تبحث عنه؟

اللقطات التجسسية الأولى لسيارة الدفع الرباعي الفخمة انفينيتي QX80 تظهر تشابهاً مع QX Monograph الاختباري
اللقطات التجسسية الأولى لسيارة الدفع الرباعي الفخمة انفينيتي QX80 تظهر تشابهاً مع QX Monograph الاختباري

أخبار السيارات

اللقطات التجسسية الأولى لسيارة الدفع الرباعي الفخمة انفينيتي QX80 تظهر تشابهاً مع QX Monograph الاختباري

من المقرر أن يتم طرح سيارة إنفينيتي QX80 المعاد تصميمها كطراز لعام 2025، وقد تم رصد نموذج أولي لأول مرة على الطريق في الولايات المتحدة الأمريكية.
وكانت الشركة قد قدمت بالفعل لمحة عن تصميم سيارة الدفع الرباعي الرائدة الجديدة مع الكشف عن طراز QX Monograph النموذجي خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2023 الصيف الماضي.

ويؤكد النموذج الأولي أن تصميم QX80 الجديد سيكون قريباً جداً من التصميم النموذجي. وتشمل التفاصيل الرئيسية المظهر الأكثر حدة مقارنة بالجيل الحالي الأكثر انحناءً، كما يمكن رؤية الشبك الأمامي الجديد لشركة إنفينيتي بوضوح.

يأخذ تصميم المصابيح الأمامية شكلاً منقسمًا، مع وجود شريط رفيع من مصابيح LED النهارية (تطلق عليها إنفينيتي المفاتيح الرقمية) موضوعة على حافة غطاء المحرك، ويتم وضع الأضواء الرئيسية في الأسفل في عنصر رأسي يحتوي أيضاً على مآخذ هواء.

الجزء الخلفي مموه بشكل كبير، ولكن في سيارة QX Monograph التجريبية، تم تمييز هذا القسم بمصابيح خلفية تمتد على عرض الجسم. ومن المحتمل أيضاً أن يكون هذا هو الحال مع QX80 القادمة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستكون سيارة QX80 الجديدة هي التكرار الثالث لسيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم من إنفينيتي، ولن تسير في طريق السيارات الكهربائية حتى الآن. ومن المتوقع أن تستخدم نسخة محدثة من منصة نيسان F-Alpha للهيكل على الإطار والتي يمكن إرجاعها إلى سيارة إنفينيتي QX56 الأصلية التي تم إطلاقها منذ عقدين تقريباً.

ويجري تطوير الإصدارات المعاد تصميمها من توأم نيسان أرمادا وباترول جنباً إلى جنب مع QX80 الجديدة. وكما هو الحال مع الجيل الحالي، ستكون سيارات نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بسيارة QX80 الجديدة، بما في ذلك مشاركة منصتها ومجموعة نقل الحركة. يُعتقد أن هذا الأخير عبارة عن محرك V-6 مزود بشاحن توربيني مزدوج بدلاً من محرك V-8 الموجود في للجيل الحالي من سيارات الدفع الرباعي.

لا توجد لقطة لداخلية السيارة، ولكن نقلاً عن شخص مطلع على تخطيط منتجات إنفينيتي، ذكر موقع أوتوموتيف نيوز أن QX80 الجديدة سيتم تصنيعها بشكل أكثر رقياً من الجيل الحالي للمساعدة في تمييزها بشكل أكبر عن أرمادا و باترول، بالإضافة إلى توفير منافسة أفضل لأمثال كاديلاك إسكاليد ولكزس LX.

ومن المتوقع أن تشتمل لوحة القيادة على شاشات رقمية لكل من مجموعة العدادات ومركز المعلومات والترفيه، وهي ميزة أصبحت شائعة في السيارات الحديثة. كما أعلنت إنفينيتي أيضاً خلال معرض CES 2024 هذا الشهر عن توفر نظام صوتي Klipsch مكون من 24 مكبر صوت.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبالنظر إلى أن الطراز القادم هو طراز لعام 2025، فإن الظهور الرسمي للسيارة لأول مرة بحلول هذا الصيف يعد احتمالاً قوياً.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement