ما الذي تبحث عنه؟

السيدان الأنيقة أودي A4 الكهربائية بالكامل قادمة في 2025 لمنافسة تسلا موديل 3
السيدان الأنيقة أودي A4 الكهربائية بالكامل قادمة في 2025 لمنافسة تسلا موديل 3

أخبار السيارات

السيدان الأنيقة أودي A4 الكهربائية بالكامل قادمة في 2025 لمنافسة تسلا موديل 3

مضى على إطلاق الجيل الرابع من أودي A4 بعض الوقت، وأصبح من المهم استبدال سيارة السيدان الفاخرة الصغيرة الحجم لدى أودي وهو ما ستقوم به الشركة قريباً حيث سيتم إطلاق الجيل الجديد مع سيارة كهربائية ثورية تستهدف مباشرة طراز Tesla Model 3 و BMW i4.

وفقًا لموقع Autocar، سيصل الوافد الجديد في نهاية عام 2025 وسيتم بيعه جنبًا إلى جنب مع نسخة معدلة بشكل كبير من A4 الحالية. ومع ذلك، فإن الطراز الذي يعمل بمحرك الوقود سيحمل اسم A5 بموجب اتفاقية التسمية الجديدة لأودي، مع حجز الأرقام الزوجية للمركبات الكهربائية.

ويشير التقرير إلى أن A4 الجديدة ستكون مختلفة عن شقيقتها التي تعمل بالوقود، حيث تستعير إشارات التصميم من السيارات الكهربائية القادمة Q6 و A6 e-tron. مثل هذه الطرازات، سيتم دعم سيارة A4 الكهربائية ببنية PPE (Premium Platform Electric) المتطورة التي تم تطويرها بشكل مشترك بين بورشه وأودي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستتميز السيارة التي يطلق عليها A4 e-tron، مثل بقية مجموعة أودي الكهربائية، بتصميم أنيق مدعوم ببروزات قصيرة وهيكل رياضي، وبالطبع ستعطي هذه التعديلات التصميمية العملاء إشارات مرئية لتمييز A4 عن شقيقها التي تعمل بمحرك الوقود.

ووفقاً لأوليفر هوفمان، رئيس قسم التطوير الفني، فإن مصممي أودي راضون عن التحول إلى المنصة الجديدة، التي تتمتع بأبعاد مثالية. سيتم تقديم سيارة سيدان وسيارة واجن المرغوبة جداً في السوق الأوروبية.

وسيقدم الجيل القادم من سيارات e-tron العديد من الميزات المبتكرة، مثل حزمة البطارية الجديدة الموضوعة بين المحاور. يقال إن هذا سيكون له قدرة قابلة للاستخدام تبلغ 100 كيلووات في الساعة، والتي من المفترض أن توفر للمركبات الكهربائية أرقام ممتازة للنطاق. وستتمتع سيارة A4 e-tron بإمكانيات شحن بقوة 800 فولت بشكل قياسي، مع سرعة شحن قصوى تبلغ 270 كيلووات. وبالمقارنة، عند توصيله بشاحن سريع، تبلغ سرعة شحن Q4 e-tron الحالي 150 كيلووات. كما أنه سيكون بالإمكان الحصول على شحن كافي لمسافة 250 كلم عند شحن السيارة لمدة 10 دقائق.

وبالنظر إلى أن السيارة الاختبارية A6 e-tron لديها نطاق يبلغ 700 كلم (حسب معيار WLTP)، فإننا نقدر أن سيارة A4 e-tron يمكنها السفر لمسافة 563 – 595 كلم بشحنة واحدة. إذا كان الأمر كذلك، فسوف تتفوق أودي على تيسلا موديل 3 من ناحية النطاق الأكثر أهمية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتكون البطارية، وهي عبارة عن عنصر من النيكل والمنغنيز والكوبالت، من 15 خلية فردية تم ترتيبها بذكاء لتحقيق أقصى قدر من مخطط الأرضية والمساحة الداخلية مع تحسين كثافة الطاقة. تتم إدارة الإلكترونيات أيضاً بطريقة جديدة. حيث تستخدم أودي أشباه موصلات كربيد السيليكون الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة داخل هيكل الأسلاك، في حين سيتم تجهيز المحركات الكهربائية بأسلاك ثابتة ذات مقطع مربع.

أما من ناحية الأداء فكما هو متوقع، ستقدم أودي عدة أنواع من سيارة A4 e-tron لتناسب مختلف الأذواق والميزانيات.
ستبدأ المجموعة بمحرك 45 e-tron ذو دفع خلفي، مما يجعلها أول سيارة A4 مزودة بالدفع الخلفي، في حين سيتم أيضًا تقديم محرك 55 e-tron أكثر قوة. سيحتوي هذا الطراز على محركات كهربائية مزدوجة، ودفع رباعي، وقوة 396 حصان.

يمكننا أيضاً أن نتوقع طرازًا رياضياً من طراز S4 بقوة 510 حصان، مما يجعله أقوى من أحدث طراز RS4. لا توجد معلومات حول ما إذا كانت سيارة RS4 الكهربائية ستنضم إلى المجموعة، لكن أودي سبورت قالت إن لدينا الكثير لنتطلع إليه فيما يتعلق بنماذج أداء RS المستقبلية. ستلعب الديناميكيات الهوائية دورًا مهمًا في تصميم طرازات Audi RS الكهربائية، لكن رئيس تصميم أودي، مارك ليشت، قال إن العلامة التجارية ستستمر في بناء سيارات جميلة الأداء وعملية.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فمن المتوقع أن تأخذ A4 e-tron الصدارة من Q6 e-tron، التي تتمتع بمقصورة راقية مناسبة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement