ما الذي تبحث عنه؟

إنفينيتي تكشف عن طراز QX80 2025 بمحرك V6 مزدوج التيربو بقوة 450 حصان والمستوى التالي من الرفاهية
إنفينيتي تكشف عن طراز QX80 2025 بمحرك V6 مزدوج التيربو بقوة 450 حصان والمستوى التالي من الرفاهية

أخبار السيارات

إنفينيتي تكشف عن طراز QX80 2025 بمحرك V6 مزدوج التيربو بقوة 450 حصان والمستوى التالي من الرفاهية

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود بشاحن توربيني مزدوج، وتصميم خارجي جريء، ومستويات من الفخامة تنافس سيارات رينج روفر.
أفضل من كل النواحي، تقول إنفينيتي إن QX80 الجديدة سوف “تقلب توقعات فضاء سيارات الدفع الرباعي الفاخرة”، وهو ادعاء كبير عندما تفكر في ما يواجهه الوحش الياباني.
بناءً على الانطباعات الأولى، يبدو أن QX80 هي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات التي تقوم بذلك، والأهم من ذلك، أنها تدفع العلامة التجارية الفاخرة المنسية إلى دائرة الضوء. دعونا نلقي نظرة فاحصة على الطراز الرائد المثير للإعجاب من إنفينيتي.

أداء سلس من محرك V6 الجديد المزود بشاحن توربيني مزدوج

لقد اختفى محرك V8 القديم سعة 5.6 لتر، وتم استبداله بمحرك V6 أصغر (لكنه أقوى) سعة 3.5 لتر. بفضل إضافة شاحنين توربينيين، تنتج سيارة QX80 الكبيرة قوة تبلغ 450 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي تحسينات كبيرة مقارنة بمجموعة نقل الحركة السابقة. على الرغم من هذا، فإننا نعتقد أن المزيد من العملاء التقليديين سوف يفتقدون هدير محرك V8.

ينقل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو التسع سرعات (مع مبدلات الحركة) القوة إلى عجلات القيادة، مما يسمح للعملاء بالاختيار بين الدفع بالعجلات الخلفية أو الدفع الرباعي من إنفينيتي.
لم يصدر صانع السيارات بعد أرقام الأداء أو عدد الكيلومترات الرسمية للوقود، ولكننا نعتقد أن الوافد الجديد أسرع وأكثر كفاءة من سابقته. تتوفر العديد من أوضاع القيادة: Eco، وPersonal، وSnow، وSport، وStandard، وTow.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أكثر راحة وهدوء من ذي قبل

إنها بالتأكيد أكثر دقة، حيث تدعي إنفينيتي أنها أكثر هدوءًا بما يصل إلى أربعة ديسيبل من QX80 السابقة. وهذا نتيجة للزجاج الصوتي وزيادة المواد العازلة للصوت. مع احتفاظها بهيكلها القوي، يجب أن تكون QX80 الجديدة سيارة قادرة على السير على الطرق الوعرة.

وبشكل اختياري، يمكن للعملاء تحديد نظام التعليق الهوائي الإلكتروني الذي يخفض السيارة بمقدار ثلاث بوصات تقريباً، مما يسهل على الركاب الدخول والخروج من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات النبيلة.
يمكن أيضاً تحديد نظام التعليق الرقمي الديناميكي. يقوم هذا النظام بمراقبة سطح الطريق وحركات السيارة وضبط QX80 للحصول على تجربة قيادة أكثر تحكماً وراحة.

تصميم جريء يرفع من جاذبية QX80

مستوحاة من طراز QX Monograph الاختباري المذهل، تصل سيارة 2025 QX80 بتصميم خارجي راقٍ من شأنه أن يجعل سائقي رينج روفر يرفعون أعناقهم للحصول على مظهر أفضل. باتباع روح التصميم “الفن في الحركة”، استوحت إنفينيتي الإلهام من جميع أنواع الأماكن.

Advertisement. Scroll to continue reading.

على سبيل المثال، تم تصميم مصابيح LED النهارية الأنيقة هذه على غرار “الأشكال العضوية لغابة الخيزران”. تهيمن الشبكة المألوفة ذات القوس المزدوج على الواجهة الأمامية. وفي الخلف، اختارت إنفينيتي شريط إضاءة عصري يحتوي على أكثر من 300 مصباح LED.

مع نظام إنفينيتي Light Path الاختياري، تبهر QX80 المتفرجين بتسلسل إضاءة أنيق. يبدأ العرض الضوئي عندما يكون المالك بالقرب من السيارة، ويبدأ بشعار إنفينيتي المضيء. ثم ينتشر عبر الأضواء النهارية ويخلق مساراً ضوئياً من خلال إسقاط أشكال هندسية على الأرض.

تساهم مقابض الأبواب المخفية في الحصول على تصميم أكثر أناقة وانسيابية. وهذا يؤدي حتماً إلى تقليل استهلاك الوقود، حيث تتراجع عندما تكون السيارة في حالة تحرك. تتوفر عجلات مقاس 20 بوصة بشكل قياسي في طراز Pure، في حين تحصل طرازات Luxe وSensory وAutograph على عجلات مقاس 22 بوصة.

إنها سيارة كبيرة، يبلغ طولها 5.36 متر، وعرضها 2.35 متر (مع مرايا جانبية)، ويصل ارتفاعها إلى 1.98 متر، مما يجعلها أكبر قليلاً من الطراز السابق. ويبلغ طول قاعدة العجلات 3.073 متر، في حين يتراوح الخلوص الأرضي بين 24 سم و25 سم، اعتمادًا على نظام التعليق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

الجزء الداخلي هو مكان اجتماع لأحدث التقنيات والكماليات

ادخل إلى مقصورة QX80 الفخمة، وستلاحظ أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة أصبحت أكثر فخامة من أي وقت مضى. تعتبر المواد عالية الجودة وناعمة الملمس هي الطلب السائد اليوم، ويتم إحياءها من خلال تطعيمات من خشب الدردار ذو المسام المفتوحة مع تفاصيل معدنية محفورة بالليزر. عادةً، لا يمكن العثور على هذا المستوى من التفاصيل إلا في سيارات Bentley وRolls-Royce المخصصة. تتلقى الموديلات الأقل تقليماً من الألومنيوم أو الخشب ذو المسام المفتوحة باللون البني الداكن.

وكما كان الحال من قبل، يمكن للعملاء اختيار تنجيد المقاعد من جلد شبه الأنيلين المرن، مع تفاصيل مصنوعة يدوياً. يتلقى الطراز الأساسي Pure مقاعد مخصصة لـ TailorFit. كمعيار قياسي، تتسع QX80 لسبعة ركاب ولكن يمكن تهيئتها لتتسع لثمانية مقاعد مقابل تكلفة إضافية.

تشتمل المعدات القياسية على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بعشرة اتجاهات، وعجلة قيادة قابلة للتدفئة والتعديل كهربائياً، ونظام تحكم بالمناخ ثلاثي المناطق، ونظام صوت Klipsch بـ 14 مكبر صوت. وتتوفر أيضاً إضاءة محيطة داخلية بـ 64 لون.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ماذا عن التكنولوجيا؟

سوف تنال QX80 إعجاب محبي التكنولوجيا، لأنها مليئة بأحدث الميزات. تهيمن الشاشات المزدوجة مقاس 14 بوصة على الواجهة. تعمل إحداهما كشاشة رقمية للسائق، بينما الأخرى عبارة عن شاشة تعمل باللمس تتحكم في جميع أدوات التحكم الرئيسية في السيارة، مثل الملاحة والمعلومات والترفيه والمزيد.

لأول مرة في أحد منتجات إنفينيتي، يشتمل نظام المعلومات والترفيه InTouch على خدمات جوجل بشكل مدمج مع Google Assistance وGoogle Play وGoogle Maps. وبطبيعة الحال، يشتمل النظام على اتصال Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي. إذا لم يعجبك نظام الصوت المكون من 14 مكبر صوت، فإن إنفينيتي لديها أيضاً نظام صوتي Klipsch Reference Premiere بقوة 1200 وات مزود بمكبرات صوت ومكبرات صوت من التيتانيوم في مساند الرأس الأمامية وبطانة السقف.

تتيح مكبرات الصوت الموجودة في مسند الرأس للسائق والراكب الاستماع إلى تعليمات الملاحة أو تلقي المكالمات دون إزعاج تجربة الاستماع للركاب الآخرين. وفي مكان آخر، تتوفر QX80 بنظام التبريد البيومتري، الذي يكتشف تلقائياً الحرارة عند راكب الصف الثاني ويوجه الهواء البارد في اتجاهه.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبهدف تحسين المناورات على السرعات المنخفضة، تتمتع QX80 أيضًا بمنظر أمامي واسع ومنظر غير مرئي لغطاء المحرك. ويعرض الأول رؤية واسعة الزاوية للعوائق أمام السيارة، مما يوفر رؤية أفضل في الأماكن الضيقة مثل مواقف السيارات. يعرض منظر غطاء المحرك غير المرئي ما هو موجود مباشرة أمام غطاء محرك QX80، مما يسهل ركن السيارة وتجنب دهس الأشياء الثمينة أو الحيوانات أو المشاة.

يتوقع وصول QX80 إلى تجار التجزئة في الصيف بحسب انفينيتي وهي ستتوفر بستة موديلات موزعة على أربع نسخ تبدأ من حوالي 82,450 دولار لتصل إلى حوالي 110,000 دولار للنسخة الأعلى Autograph.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement