ما الذي تبحث عنه؟

أودي تكشف عن طراز A5 الجديد … بديل طراز A4 في طرازات محركات الوقود
أودي تكشف عن طراز A5 الجديد … بديل طراز A4 في طرازات محركات الوقود

أخبار السيارات

أودي تكشف عن طراز A5 الجديد … بديل طراز A4 في طرازات محركات الوقود

كشفت أودي عن سيارة أودي A5 الجديدة، والتي تحل محل تشكيلة A4 التي تعمل بالوقود بموجب نظام التسمية الجديد للعلامة التجارية. وهي متوفرة في أشكال Avant وسيدان، وسيقدم خط A5 للمستهلكين مجموعة من المركبات ذات الكفاءة التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي. وهذه هي سيارات Audi الأولى التي يتم دعمها ببنية Premium Platform Combustion (PPC). للتذكير، ستصبح A4 سيارة سيدان كهربائية بالكامل.

ستكون ثلاثة محركات متاحة عند الإطلاق. سيتم تقديم محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بحالتين من الضبط. ستوفر نسخة المبتدئين قوة تبلغ 148 حصاناً. كما سيتم تقديم محرك سعة 2.0 لتر بقوة أعلى تبلغ 201 حصان. يتوفر الإصدار بقوة 148 حصانًا حصرياً بالدفع على العجلات الأمامية، في حين يمكن تحديد الطراز الأكثر قوة بالدفع على جميع العجلات.

أولئك الذين يبحثون عن محرك سداسي الأسطوانات سيتعين عليهم اختيار S5. يحتوي متغير الأداء على محرك V6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني يوفر قوة 362 حصاناً. مثل بقية المجموعة، تستفيد S5 من التكنولوجيا الهجينة المعتدلة. يتم إرسال القوة إلى عجلات القيادة عبر ناقل الحركة ثنائي القابض S tronic.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يمكن لمولد مجموعة الحركة الجديد (PTG) إضافة ما يصل إلى 24 حصاناً من الطاقة الكهربائية إلى مجموعة نقل الحركة واستعادة الطاقة من خلال الكبح المتجدد. عند القيادة ببطء (في حركة المرور، على سبيل المثال)، يمكن لنظام PTG تحريك السيارة جزئياً، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة وتقليل الانبعاثات. شهد الجيل الأخير تعديلات كبيرة على نظام التوجيه والتعليق، حيث يُزعم الآن أن A5 تتمتع “بمعالجة دقيقة وسهلة ومحايدة إلى حد كبير”.

ومع تحديد المخمدات التكيفية الاختيارية، يمكن لسائقي A5 الاختيار بين الديناميكيات المريحة أو الرياضية بلمسة زر واحدة. أصبحت أدوات التوجيه والتعليق على المحور الأمامي أكثر صلابة من ذي قبل، مما يعزز دقة التوجيه. تقول أودي إن نظام التوجيه التقدمي أصبح الآن قياسياً في سيارتي A5 سيدان وأفانت الجديدتين. وتتلقى طرازات S وS Line تعليقاً رياضياً بشكل قياسي، مما يؤدي إلى خفض السيارة بمقدار 0.78 بوصة. يتوفر أيضاً نظام توجيه عزم دوران الفرامل ويسمح للسيارة بالتحول إلى الانحناءات مع قدر أقل من الانعطاف. تتلقى طرازات S5 نظام تفاضلي رياضي quattro مع توجيه عزم الدوران وقابض الدفع الرباعي القابل للتعديل.

من ناحية التصميم، تعد A5 سيدان وأفانت تطوراً لطرازي A4 وA5 السابقين، مع لمسات تصميمية حديثة مستوحاة من Q6 e-tron، وQ8 e-tron، ومجموعة A6 e-tron القادمة. لقد تم تعديل النسب الإجمالية، وهي تتميز الآن بقاعدة عجلات أطول، وعجلات أكبر، وألواح جسم أكثر انبساطًا. وهذا يوفر لمجموعة A5 حضوراً أكبر ومظهراً قوياً، كما يظهر في حواجز الرفارف الأكثر بروزًا، والشبكة العريضة والنحيفة على شكل قرص العسل، ومجموعات المصابيح الأمامية الأكثر وضوحاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتجنب الباب الخلفي لسيارة السيدان تصميم غطاء صندوق الأمتعة التقليدي، مع باب خلفي على طراز الهاتشباك يتكون من الزجاج وصندوق السيارة. بشكل أساسي، أفسحت سيارة السيدان التقليدية الطريق لنهاية خلفية رياضية. حظيت سيارات الهاتشباك الكبيرة بشعبية كبيرة في أوروبا في التسعينيات، حيث قدم المصنعون أنماط هياكل سيارات الواغن والهاتشباك والسيدان لمركباتهم الكبيرة. يبدو أن أودي تعود إلى هذا الأمر. في أفانت، يتدفق خط السقف وأعمدة D المشدودة برشاقة إلى الزجاج الخلفي، مما يمنح العربة مظهراً يشبه الكوبيه. يتلقى كل من السيدان والأفانت شريطاً ضوئياً دقيقاً.

تحتوي جميع الطرازات على مقابض أبواب مسطحة لتحسين الأداء الهوائي ومرايا جانبية مثبتة على الأبواب، مما يضفي على تشكيلة A5 مظهراً رياضياً. تتلقى سيارات A5 ذات التصميم الخارجي S Line وطرازات S5 لمسات تصميمية عدوانية بمهارة، بما في ذلك أخاديد غطاء المحرك والأجنحة العميقة وأنابيب العادم الرباعية في الخلف. تتوفر ثلاثة طرازات خارجية – أساسية، ومتقدمة، وS line – وجميعها ذات تصميم رياضي مختلف. يتوفر 11 لوناً خارجيًا، بما في ذلك اللون الجديد Grenadine Red وHorizon Blue. ويمكن للعملاء الاختيار من بين تصميمات العجلات المتنوعة التي تتراوح من 17 إلى 20 بوصة.

لقد تم دفع المقصورة الداخلية إلى مزيد من الفخامة، مع المزيد من التكنولوجيا والميزات والمواد الراقية. تصف أودي مجموعة الشاشات بأنها “المرحلة الرقمية”، والتي تتكون من أقراص رقمية مقاس 11.9 بوصة، وشاشة عرض مركزية منحنية للسائق مقاس 14.5 بوصة، وشاشة الركاب الاختيارية مقاس 10.9 بوصة. هناك أيضاً شاشة عرض رأسية قابلة للتكوين تفيد بأن أودي يمكنها الآن التحكم في العديد من وظائف المعلومات والترفيه والمركبة. تستفيد سيارة A5 الجديدة كلياً من البنية الإلكترونية الشاملة الجديدة التي تستخدم خمسة أجهزة كمبيوتر عالية الأداء لتوفير أفضل الوظائف الممكنة عبر العديد من ميزات السيارة. سيتم أيضاً دمج ChatGPT في ميزة Audi Assistant. تم تقديم هذا لأول مرة إلى مجموعة VW في سيارة Golf GTI الجديدة.

يوفر تقديم Softwrap إحساساً راقياً. تمتد هذه المادة على عرض الواجهة، ومع الأقمشة المستخدمة لمساند الأذرع وبطاقات الأبواب، يُقال إن المقصورة الداخلية توفر “أجواء منزلية”. يمكن للمشترين تخصيص التصميم الداخلي بألوان مختلفة ومواد عالية الجودة. ومن ناحية السلامة، ستأتي A5 الجديدة مزودة بمصابيح نهارية رقمية ومصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية OLED. وكما هو الحال مع Q6 e-tron، يمكن لمجموعة A5 الآن التواصل مع مستخدمي الطريق الآخرين عبر الإضاءة الديناميكية، لتنبيههم بالمخاطر المحتملة على الطريق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بشكل قياسي، يتلقى خطا A5 وS5 العديد من أنظمة مساعدة السائق، بما في ذلك التحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الانتباه، والمساعدة في ركن السيارة الخلفي، والتحكم في السرعة. اختيارياً، يمكن للعملاء الاختيار من بين العديد من الحزم، التي تقدم ميزات مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة فرامل الطوارئ الأمامية، ومساعدة حركة المرور الأمامية، والمزيد.

لن تصل A5 إلى الأسواق الأوروبية إلا في نوفمبر، لذلك نتوقع أن تصل التشكيلة الجديدة إلى أسواقنا في عام 2025 كنموذج 2026. ستبدأ الأسعار في أوروبا بمبلغ 45,200 يورو (49,000 دولار أمريكي). سيتم الإنتاج في منشأة أودي في نيكارسولم.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد تسعة أشهر تقريباً من الكشف عن سيارة أودي Q8 المحسنة، تمت إضافة نسختين رئيسيتين من سيارات الدفع الرباعي […]

أخبار السيارات

كشفت أودي يوم الثلاثاء عن سيارة الدفع الرباعي Q7 المعاد تصميمها كطراز لعام 2025. يشمل التحديث الجديد الواجهة الأمامية […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium […]

أخبار السيارات

حصلت سيارة أودي A3 على تحديث بسيط يجلب بعض التعديلات في التصميم، وتكنولوجيا جديدة في المقصورة، وفي بعض الأسواق […]

Advertisement