ما الذي تبحث عنه؟

ألفا روميو تطلق سياراتها الكهربائية الأولى Alfa Romeo Milano بشكل سيارة دفع رباعي مدمجة
ألفا روميو تطلق سياراتها الكهربائية الأولى Alfa Romeo Milano بشكل سيارة دفع رباعي مدمجة

أخبار السيارات

ألفا روميو تطلق سياراتها الكهربائية الأولى Alfa Romeo Milano بشكل سيارة دفع رباعي مدمجة

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول دخول للعلامة التجارية في قطاع السيارات الكهربائية، أصبحت ميلانو أصغر سيارات ألفاروميو، حيث انضمت إلى سيارة جوليا سيدان والكروس أوفر الأكبر حجماً Stelvio و Tonale في تشكيلة Alfa Romeo.
وستتوفر سيارة الكروس أوفر الصغيرة الحجم بخيارين من المحركات الكهربائية أو خيار البنزين الهجين الخفيف بقوة 48 فولت.

تهدف ميلانو إلى أن تكون الطراز الأكثر رياضية في فئتها ذات القدرة التنافسية العالية، خاصة في الطراز الرائد Ellettrica Veloce. يتميز هذا الطراز الأفضل بمحرك كهربائي بقوة 237 حصان وإعداد هيكل أكثر دقة لتحسين التعامل. بالإضافة إلى الإصدارات الكهربائية بالكامل المتوفرة عند الإطلاق، سيتم تقديم ميلانو أيضاً في شكل إيبريدا. يتميز هذا الطراز بمحرك هجين معتدل مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية، وخيار الدفع الرباعي.

كان هدف ألفا روميو مع ميلانو هو جذب جيل جديد من المستهلكين من خلال تبني أحدث روح التصميم للعلامة التجارية Biscione. على الرغم من أنها ربما لا تكون مذهلة مثل نظيرتها الأكبر حجماً، تونالي، إلا أن ميلانو تتميز بجماليات جذابة بصرياً تتميز بأشكال معقدة وتفاصيل جريئة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تبدو الواجهة الأمامية مزدحمة إلى حد ما بسبب المصابيح الأمامية LED المصفوفة الممدودة والتي ترتبط مع مداخل رفيعة عبر الزخارف الداكنة. تمت تغطية شبكة سكوديتو الجديدة جزئياً بالنسخة الكهربائية بالكامل، مما يشير إلى بداية حقبة جديدة. المصد الأمامي مستوحى من إصدارات كوادريفوليو من جوليا وستيلفيو، ويتميز بمداخل هواء كبيرة وفاصل مدمج.

يتميز المظهر الجانبي لسيارة ميلانو بأكتافها الخلفية المتناغمة، وعجلاتها الكبيرة التي تتصل بسلاسة مع الزجاج الخلفي. في حين أن الأخيرة تتميز بزاوية أكثر انحداراً مقارنة بسيارات الدفع الرباعي التقليدية، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى دخول عالم سيارات الدفع الرباعي الكوبيه. وبالانتقال إلى الخلف، اختار مصممو ألفا روميو تشطيب “kamm tail”، الذي يذكرنا بسيارة جوليا TZ. تستحضر الزخرفة السوداء المحيطة بالمصابيح الخلفية عناصر نيسان كيكس 2025، وإن كانت بمنحنيات أكثر “إيطالية”.

يبلغ طول سيارة ألفا روميو ميلانو 4,170 ملم، وعرضها 1,780 ملم، وارتفاعها 1,500 ملم، وهي تتناسب تماماً مع فئة B-SUV الأوروبية. وهي تتفوق على جيب أفينجر بطول 86 ملم، وتتوافق مع طول فيات 600، وتقل بمقدار 134 ملم عن بيجو 2008.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وعلى الرغم من أن التصميم الداخلي أقل جاذبية من التصميم الخارجي، إلا أنه يتميز بمقصورة قيادة رقمية مجهزة بشاشتين مقاس 10.25 بوصة. وتحاول اللمسات الخاصة بشركة ألفا روميو، مثل الرسومات المميزة لنظام المعلومات والترفيه ومجموعة العدادات الرقمية Cannocchiale، أن تميزها عن بعضها البعض. تشتمل الحزمة الرياضية الاختيارية على مقاعد Sabelt المنجدة بجلد ألكانتارا Alcantara، في حين توفر الطرازات الأخرى تنجيد من الفينيل والقماش Spiga مقترناً بعجلة قيادة جلدية.

تفتخر ألفا روميو بمساحة صندوقية تبلغ 400 لتر في ميلانو، تكملها حجرة تخزين الكابلات المريحة أسفل غطاء محرك السيارة في طراز Ellettrica. فيما يتعلق بميزات السلامة، توفر ميلانو نظام مساعدة السائق المتقدم من المستوى الثاني، على غرار منافسيها في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

ستشمل تشكيلة ميلانو إصدارات Ellettrica وEllettrica Veloce وIbrida. تقف سيارة Milano Ellettrica Veloce باعتبارها الطراز الرئيسي، وهي مجهزة بمحرك كهربائي واحد بقوة 237 حصان، وهو ما يتوافق مع Abarth 600e وLancia Ypsilon HF القادمتين. يتم نقل القوة إلى المحور الأمامي، بمساعدة ترس تفاضلي ميكانيكي ذاتي القفل ومجموعة من الإطارات عالية الأداء مقاس 20 بوصة.

يتميز إعداد الهيكل الخاص بـ Veloce بـ “التوجيه الأكثر مباشرة في فئته” بنسبة 14.6. ويكتمل نظام التعليق الرياضي، الذي تم خفضه بمقدار 25 ملم مقارنة بموديلات ميلانو الأخرى، بقضبان أمامية وخلفية مضادة للانقلاب. بالإضافة إلى ذلك، تتميز المكابح الأمامية بأقراص أكبر مقاس 380 مم ومساميك أحادية الكتلة بأربعة مكابس. تؤكد ألفا روميو أن سيارة ميلانو من الدرجة الأولى ستوفر ديناميكيات قيادة رائدة في فئتها تشبه سيارتي جولييتا وميتو الهاتشباك المتوقفتين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ينتج الطراز Ellettrica ذو المستوى المبتدئ قوة تبلغ 154 حصانًا، مع بطارية ليثيوم أيون بقدرة 54 كيلووات في الساعة توفر 410 كم من نطاق WLTP وتدعم ما يصل إلى 100 كيلووات من سرعات الشحن. تتطابق هذه المواصفات مع السيارات الكهربائية ذات الحجم المماثل من قبل كل علامة تجارية لشركة Stellantis تقريباً.

ستصل سيارة ميلانو إيبريدا التي تعمل بالاحتراق في عام 2025 وتتميز بمحرك بنزين مزود بشاحن توربيني سعة 1.2 لتر مع محرك بقوة 134 حصان مقترناً ببطارية 48 فولت ومحرك كهربائي ينتج 28 حصان مدمج ضمن علبة التروس الأوتوماتيكية ثنائية القابض ذات ست سرعات. وسيتم نقل القوة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع، على غرار سيارة جيب أفنجر 4Xe القادمة.
على عكس موديلات Stellantis الأخرى، لن يتم تقديم Alfa Romeo Milano بمحرك احتراق داخلي (ICE)، مما يعني أنها لن تأتي مع علبة تروس يدوية.

سيتم تسعير ألفا روميو ميلانو بسعر يبدأ من أقل من 30 ألف يورو (32200 دولار). علاوة على ذلك، ستتوفر حوافز خاصة لأصحاب سيارتي MiTo وGulietta الذين يتطلعون إلى الترقية إلى ميلانو.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكشفت ألفا روميو أيضًا عن طراز Milano Speciale، الذي يتميز بعجلات مقاس 18 بوصة وقائمة واسعة من المعدات القياسية، والتي ستكون متاحة عند الإطلاق. ستبدأ طلبات شراء نسختي Ellettrica Speciale وIbrida Speciale من ميلانو في 11 أبريل في إيطاليا، وستتبعها الأسواق الأوروبية الأخرى في الأسابيع المقبلة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement