ما الذي تبحث عنه؟

بعد الكثير من التسريبات … كيا تكشف عن الصور الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية EV9 2024
بعد الكثير من التسريبات … كيا تكشف عن الصور الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية EV9 2024

أخبار السيارات

بعد الكثير من التسريبات … كيا تكشف عن الصور الرسمية لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية EV9 2024

كشفت كيا بالأمس عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة EV9 2024 كأول سيارة دفع رباعي كهربائية من الشركة بثلاثة صفوف من المقاعد.
يمكن اعتبار الطراز الجديد بمثابة سيارة تيالوريد كهربائية سواء من حيث الحجم أو الاستخدام. ويعد ظهور EV9 لأول مرة أمراً مهماً بشكل خاص لأنه أول نموذج كهربائي في قطاع سيارات الدفع الرباعي بالحجم المتوسط وبثلاثة صفوف من المقاعد، القطاع الذي تسيطر عليه العديد من الطرازات مثل فورد إكسبلورر، شيفروليه ترافيرس، تويوتا هايلاندر وبالطبع كيا تيلورايد.

هناك حالياً بعض طرازات الدفع الرباعي بثلاثة صفوف من المقاعد متاحة أمام الزبائن مثل Rivian R1S أو Tesla Model X لكن كلاهما أغلى بكثير من ناحية السعر. كما يمكن الحصول على النموذج Y من تيسلا مع صف ثالث من المقاعد بشكل اختياري لكنه أصغر حجماً من باقي الطرازات المذكورة.

تظهر هذه الصور الأولى لسيارة EV9 المخصصة للإنتاج، والتي هي واحدة من 15 سيارة كهربائية وعدت بها كيا بحلول عام 2027 ، تظهر تصميماً شبيهاً جداً للنموذج الذي تم عرضه في معرض لوس أنجلوس في عام 2021.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يعتبر التصميم الخارجي لطراز EV9 مزيج من الحواف الحادة – مثل الأشكال المثلثية التي تخرج من الأبواب الخلفية – مع العديد من الأشكال المستديرة.ويبرز حضور السيارة المميز أكثر من خلال “الأكتاف العريضة” وخط الحزام المنخفض الذي يؤمن بدوره رؤية أفضل.

كما يبرز أيضاً التصميم العمودي لمصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية التي تنوقع رؤيتها على المزيد من طرازات كيا المستقبلية. ويحمل هذا النموذج الأولي عجلات مقاس 21 إنش، لكن سيتم أيضاً تقديم عجلات بمقاس 19 و 20 إنش.

من الناحية الميكانيكية لم تؤكد كيا بعد مجموعة نقل الحركة أو سعة البطارية أو النطاق أو حتى الأبعاد الخاصة بـ EV9، لكن يمكننا القول أنها تلتزم بشكل وثيق بأبعاد الطراز الاختباري من EV9 ، والتي تشبه أبعاد Telluride ولكن مع قاعدة عجلات أطول قليلاً. كما أن خط السقف الطويل والمسطح يجعل مساحة الرأس ممتازة في الصفين الثاني والثالث، حتى بالنسبة للبالغين.

بالحديث عن مقاعد الصف الثاني والثالث، جاءت مقاعد الصف الثاني بمسافة كبيرة للأرجل مقارنة بطراز تيلورايد ويمكن تدوير هذه المقاعد بزاوية 180 درجة لتصبح مقابلة لمقاعد الصف الثالث.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالإضافة إلى الرحابة الفعلية ، يصف Jochen Paesen ، نائب الرئيس للتصميم الداخلي ، الخيارات المتعمدة لجعل التصميم الداخلي لـ EV9 أكثر رحابة مما هو عليه.
حيث اختارو على سبيل المثال، عدم القيام بتصميم لوحة قيادة تلتف حول الأبواب حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انطباع عن الشعور بالإغلاق.
ولنفس السبب تم جعل مساند الرأس على المقاعد الأمامية مفتوحة من الجوانب بحيث يمكن للركاب في الخلف الرؤية من خلالها.

لوحة القيادة أفقية وبسيطة، مع وجود شاشتين مقاس 12.3 بوصة – واحدة لمجموعة العدادات والثانية للمعلومات والترفيه – مع قراءة مخصصة للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء بينهما تظهران على شكل شاشة واحدة كبيرة.
كما تم تقليص استخدام المقابض والأزرار المادية مقارنة بطرازات Kia الحالية، مع وجود عدد قليل من عناصر التحكم الرئيسية في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ومقبض الصوت المتبقي ، إلى جانب عناصر التحكم الحساسة للمس المضمنة في لوحة القيادة للانتقال إلى قوائم مختلفة. ما يعني أننا أمام جيل جديد تماماً من نظام المعلومات والترفيه، لكن كيا لم تتحدث بعد عن تفاصيل أو ميزات هذا النظام الجديد حتى الآن.

من المتوقع أن يأتي طراز EV9 إما بمحرك خلفي واحد أو محرك واحد في كل محور للدفع الرباعي وأن يتم تسعيره في حدود 50000 إلى 70000 دولار أمريكي. وبحسب الطراز الاختباري EV9 يمكن أن يكون مدى السير لهذه السيارة حوالي 480 كلم، وهذا يتطابق مع القراءة في عرض هذا النموذج الأولي المبكر، والذي أظهر بطارية 91 في المائة و 436 كم لتفريغها.

نتوقع أن يتم الرد على العديد من هذه الأسئلة قريباً جداً في أول ظهور رسمي لـ EV9 في أواخر مارس الجاري، وتقول كيا إنها ستطرح للبيع بحلول نهاية عام 2023 أو أوائل عام 2024.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

Advertisement