ما الذي تبحث عنه؟

الظهور الأول لسيارة كيا EV6 2025 بتصميم جديد وتصميم داخلي محدث وبطارية أكبر
الظهور الأول لسيارة كيا EV6 2025 بتصميم جديد وتصميم داخلي محدث وبطارية أكبر

أخبار السيارات

الظهور الأول لسيارة كيا EV6 2025 بتصميم جديد وتصميم داخلي محدث وبطارية أكبر

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. وإلى جانب التعديلات الداخلية المختلفة، تقدم السيارة الكروس أوفر الكهربائية أيضاً بطارية جديدة.

تلقت الواجهة الأمامية لسيارة EV6 الجديدة أهم التغييرات. حيث تخلت كيا عن المصابيح الأمامية التقليدية للطراز السابق لصالح مصابيح LED النهارية والمصابيح الأمامية الزاويّة التي تشبه إلى حد كبير الطرازات الاختبارية EV3 وEV4 ونماذج الإنتاج EV6 وEV9.

قام مصممو كيا أيضًا بتعديل بقية الواجهة الأمامية لسيارة الكروس أوفر، بما في ذلك المصد ومنطقة الشبكة السفلية. باقي التصميم الخارجي لسيارة EV6 بقي دون تغيير إلى حد كبير، باستثناء العجلات السوداء والفضية المصممة حديثاً والمتوفرة بمقاس 19 بوصة و20 بوصة. وفي الخلف، يمتد شريط الإضاءة LED الفردي المميز عبر كامل عرض السيارة الكهربائية، مع الحفاظ على مظهرها المميز.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الداخل تم إجراء العديد من التغييرات على التصميم الداخلي لسيارة 2025 EV6. والأكثر أهمية هو تركيب شاشة بانورامية منحنية منقحة تحتوي على مجموعة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه. أعادت كيا أيضاً تصميم عجلة القيادة وأضافت قارئ بصمات الأصابع للسماح للسائقين المسجلين بتشغيل السيارة الكهربائية بدون المفتاح. سيكون من دواعي سرور المتسوقين أيضاً معرفة أنه تمت إضافة دعم Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي.

تستمر سيارة كيا EV6 الجديدة في دعم التحديثات عبر الهواء، ولكن بينما كانت تقتصر في السابق على تحديثات الملاحة، تدعم السيارة الكهربائية الآن التحديثات عبر الهواء لأنظمة التحكم الإلكترونية الرئيسية أيضاً. هناك أيضاً مرآة رؤية خلفية رقمية وشاشة عرض محسنة. قامت كيا أيضاً بتثبيت نفس نظام الملاحة الواقعي المعزز الموجود في موديلات جينيسيس الحالية، والذي يستخدم الكاميرا الأمامية مع تراكبات رسومية.

تم استخدام أحدث بطارية من مجموعة Hyundai Motor Group بقوة 84 كيلووات في الساعة صمن سيارة كيا الجديدة، لتحل محل حزمة 77.4 كيلووات في الساعة من الطراز القديم. تقول كيا إن طرازات الدفع الخلفي ذات العجلات مقاس 19 بوصة ستكون قادرة على تحقيق نطاق 494 كيلومتر في كوريا، مقارنة بنطاق 475 كيلومتر في طراز EV6 المنتهية ولايته. لم يتم الإعلان عن تفاصيل النطاق للأسواق الأخرى. تدعم البطارية الموسعة الشحن DC بقدرة 350 كيلووات ويمكن شحنها بنسبة 10-80% خلال 18 دقيقة.

تنتج نماذج الدفع الخلفي القياسية 225 حصانًا و350 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن الإصدارات ذات المحرك المزدوج تبلغ 320 حصانًا و605 نيوتن متر من عزم الدوران.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تقول كيا إنها قامت بتعديل مخمدات التردد الانتقائية لسيارة EV6 لتحسين راحة الركوب، وجعل المحركات أكثر هدوءًا، وتقوية الجسم لتحسين السلامة.

سيتم إطلاق EV6 المحسّنة في كوريا الشهر المقبل. ستبدأ الأسعار من 55.4 مليون وون كوري (حوالي 40,500 دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية) للنسخة الخفيفة لتصل إلى 46,100 دولار لخط GT.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت شركة شاومي، صانعة الهواتف الذكية الصينية التي دخلت مؤخراً في عالم السيارات الكهربائية مع موديل SU7، عن نسخة […]

أخبار السيارات

لطالما تم الإشادة بكاديلاك كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة عالميًا، لكن مكانتها تراجعت عندما بدأت سياراتها في مشاركة […]

أخبار السيارات

ريماك هي واحدة من تلك الشركات التي بدا وجودها ونجاحها غير مرجح ولكنها أثبتت أنها شركة رائدة في مجال […]

أخبار السيارات

بعد أسابيع قليلة فقط من الإعلان عن سيارة Mini John Cooper Works التي تعمل بمحرك الوقود، ستعرض شركة صناعة […]

Advertisement