ما الذي تبحث عنه؟

ألفاروميو تخطط لإطلاق SUV كهربائية لمنافسة BMW iX و مرسيدس EQS
ألفاروميو تخطط لإطلاق SUV كهربائية لمنافسة BMW iX و مرسيدس EQS

أخبار السيارات

ألفاروميو تخطط لإطلاق SUV كهربائية لمنافسة BMW iX و مرسيدس EQS

تخطط ألفاروميو لإطلاق مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة في عام 2027 والتي ستتبع سيارة Giulia الكهربائية الخارقة التي تبلغ قوتها 1000 حصان والتي ستطلقها بحلول عام 2025.
وستكون البداية مع سيارة صالون كبيرة كهربائية بالكامل في عام 2027 والتي ستكون موجهة بشكل رئيسي لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا. وبحسب تصريح المدير التنفيذي للشركة جان فيليب إمبراتو لموقع AutoExpress فإن نموذجاً آخر سيظهر في عام 2028.

سيكون الطراز المخصص لعام 2028 عبارة عن سيارة SUV كهربائية تشكل منافساً مباشراً لطرازات BMW iX و Mercedes EQS و Audi Q8 e-tron ، وسيعتمد على معمارية STLA الكهربائية التابعة للشركة الأم Stellantis ، التي تنوي لإعادة تجهيز مصنعها الإيطالي لإنتاج المركبات الكهربائية.

وكما سيتم توجيه طراز الصالون الكبير المخطط إطلاقه عام 2027 نحو سوق أمريكا الشمالية، سيتم توجيه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة نحو هذا السوق أيضاً كونها من أكبر أسواق سيارات SUV.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة فإن الهدف هو الحصول على سيارة دفع رباعي كهربائية بمدى يصل إلى 700 كلم، لكن هناك الكثير من الصعوبات التي قد تعيق تحقيق ذلك ببساطة مثل الوزن الثقيل وقلة براعتها في الديناميكا الهوائية. كما سيتم استخدام نفس مكونات سيارة الصالون لعام 2027 في سيارة SUV الجديدة.

تنوي الشركة أيضاً استخدام تقنية الشحن بقوة 800 فولت، والتي ستتيح الشحن السريع ما اختصار وقت الشحن على المالكين.

وفي الوقت الذي أكملت فيه ألفاروميو بالفعل تصميم سيارة الصالون الجديدة، وفقاً لتصريح ايمبراتو “كل شيء جاهز من حيث التصميم حتى عام 2027”. ومع ذلك لم يتم التوقيع على تصميم سيارات الدفع الرباعي بعد على الأقل حتى الآن.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من غير المتوقع أن يبدأ الإنتاج حتى عام 2027 أو حتى عام 2028 ، لكن التقرير يشير إلى أن السيارة سيتم تسعيرها بمستويات مماثلة لتلك الخاصة بمنافسيها المحتملين أي بحدود 120000 دولار أمريكي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد أقل من أسبوع من طرحها لأول مرة، تمت إعادة تسمية سيارة الكروس أوفر الكهربائية الجديدة كلياً من ألفا […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement