ما الذي تبحث عنه؟

نيسان وهوندا قد تتعاونان في إنتاج السيارات الكهربائية لمواجهة السيارات الصينية
نيسان وهوندا قد تتعاونان في إنتاج السيارات الكهربائية لمواجهة السيارات الصينية

أخبار الشركات

نيسان وهوندا قد تتعاونان في إنتاج السيارات الكهربائية لمواجهة السيارات الصينية

قد تتعاون شركة نيسان، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية، مع زميلتها شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا لتقليل تكاليف سياراتها الكهربائية في سوق تنافسية بشكل متزايد. تنشأ هذه الخطوة مع استمرار شركات صناعة السيارات الصينية في توفير بدائل أكثر بأسعار معقولة (ومخفضة باستمرار)، مستفيدة من قدرتها على الاستفادة من المكونات الداخلية مثل البطاريات.

لن يكون هذا أول مشروع مشترك متعلق بالسيارات الكهربائية لشركة هوندا. ففي أبريل 2022، أعلنت هوندا وجنرال موتورز أنهما سيتعاونان في تطوير سلسلة من النماذج الكهربائية ذات الأسعار المعقولة استنادًا إلى تقنية بطاريات Ultium الخاصة بالشركة المصنعة الأمريكية. ومع ذلك، في العام الماضي، تم الكشف عن إلغاء الصفقة البالغة قيمتها 5 مليارات دولار بقرار متبادل.

وفي الوقت نفسه، يبدو أن التحالف بين هوندا وسوني، الذي يركز أيضاً على إنتاج سيارات كهربائية بأسعار معقولة، يمضي قدماً كما هو مخطط له. ومن المقرر أن يتم بيع السيارات تحت اسم العلامة التجارية Afeela، ومن المفترض أن يكون لدى المشروع المشترك ثلاثة نماذج في مجموعته بحلول نهاية العقد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفي الوقت نفسه، طرحت نيسان سيارة Leaf الكهربائية التي تعمل بالبطارية في السوق قبل أن تقدم Tesla الطراز S. ومع ذلك، حققت سيارة Leaf نجاحاً أقل منذ ذلك الحين، وأصبحت نيسان أقل قدرة على المنافسة في مجال السيارات الكهربائية مع مرور الوقت. وفي الولايات المتحدة، تقدم فقط طرازًا واحدًا آخر يعمل بالبطارية الكهربائية إلى جانب Leaf: وهي سيارة Ariya crossover SUV.

سيركز المشروع المشترك المقترح مع شركة هوندا على تقليل تكاليف التطوير من خلال تقديم نظام دفع مشترك بين الشركتين. وفقًا لتقرير صادر عن Nikkei Asia، يمكن أن يتوسع هذا أيضاً ليشمل التصميم المشترك وتطوير منصة مشتركة، في حين أن شراء البطاريات المشتركة وتطوير المركبات مطروح أيضاً على الطاولة.

ولا تزال اليابان بطيئة في دعم السيارات الكهربائية مقارنة بالصين، التي تجاوزت اليابان في العام الماضي لتصبح المصدر الرئيسي للسيارات من حيث الحجم. ومع ذلك، فقد أدى هذا النهج إلى بقاء استراتيجيات السيارات الكهربائية الخاصة بشركات صناعة السيارات اليابانية ثابتة على الرغم من قيام العديد من الشركات الأخرى – مثل Ford وGenesis – بمراجعة توقعات مبيعات السيارات الكهربائية الخاصة بها نحو الانخفاض.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبغض النظر عن ذلك، فإن الضغط الناجم عن قيام صانعي السيارات الكهربائية الصينيين بتخفيض الأسعار باستمرار هو على الأرجح ما دفع نيسان إلى التحرك. وذلك على الرغم من أنها تعمل بشكل وثيق مع شريكها في التحالف، رينو، على العديد من السيارات الكهربائية حيث ستتشارك سيارة ميكرا القادمة منصة مع سيارة رينو 5 EV الجديدة. ولم تعلق نيسان ولا هوندا على التقرير.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement