ما الذي تبحث عنه؟

مازيراتي تعلن نهاية تصنيعها لمحركات  V8 نهاية العام الجاري
مازيراتي تعلن نهاية تصنيعها لمحركات  V8 نهاية العام الجاري

أخبار الشركات

مازيراتي تعلن نهاية تصنيعها لمحركات V8 نهاية العام الجاري

كما كان متوقعاً، أعلنت شركة صناعة السيارات الإيطالية نهاية تصنيعها لمحركات V8 حيث ستتوجه مازيراتي نحو التحول للكهرباء بالكامل بحلول عام 2030 وستنهي مازيراتي إنتاج محركات V8 في نهاية هذا العام.

تقول الشركة إنه سيظل هناك بعض الطرازات التي تعمل بمحركات V8 في البيع حتى عام 2024. ونفترض أن ذلك يعتمد على المخزون الذي قد لم يتم بيعه أو تسليمه بحلول نهاية عام 2023.

ستقدم مازيراتي شيئاً صغيراً للاحتفال بتاريخ محركات V8 الخاصة بها، التي يعود تاريخها إلى عام 1959 و سيارة كوبيه 5000 GT. حيث سيتم الكشف عن نسختين خاصتين، Ghibli 334 Ultima و Levante V8 Ultima، في يوليو في مهرجان Goodwood Festival of Speed. وستنضم هذه الطرازات إلى إصدارات Trofeo الحالية لـ Levante و Ghibli و Quattroporte، التي تعمل جميعها بمحركات V8.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم تذكر مازيراتي أي شيء عن ترقيات لمحرك V8 ذاته. لذلك، سيبقى على الأرجح المحرك نفسه الذي يعمل بشاحن توربو مزدوج بسعة 3.8 لتر والذي يولد 572 حصان، والذي يتوفر في الإصدارات الأخرى الآن. ومن المحتمل أن تكون أي تغييرات إضافية في الطرازات الخاصة تتعلق بالألوان والتشطيبات.

وحتى لو لم تتحول مازيراتي للكهرباء بالكامل، كانت أيام المحرك V8 على وشك الانتهاء. فالمحرك الجديد لدى الشركة هو محرك V6 ذو شاحن توربو مزدوج بسعة 3.0 لتر وهو مستخدم في سيارة Grecale Trofeo وسيارة MC20 الرياضية. وهو يولد في سيارة MC20 ما يصل إلى 620 حصان أي أكثر من المحرك V8.

ولكن بالطبع، فترة المحرك V6 الجديد هذا محدودة أيضاً لحين تحول مازيراتي بالكامل إلى الكهرباء. وعلى الرغم من أن الطرازات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي لن يتم إيقافها على الفور، فإن كل طراز لديه نسخ كهربائية في الطريق تحت اسم Folgore المخصص للإشارة للسيارات الكهربائية لدى الشركة.
وهذا يشمل الطرازات الرئيسية مثل سيارة SUV الجديدة Grecale وكذلك السيارات الرياضية بما في ذلك سيارة GranTurismo الجديدة وسيارة MC20.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لن تكون هذه الطرازات الكهربائية بعيدة كثيراً، فهدف مازيراتي هو أن يكون لديها نسخ كهربائية من جميع طرازاتها بحلول نهاية عام 2025، وليس هنالك خطة لإنتاج طرازات هجينة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي يوم الخميس عن سيارة جران كابريو الجديدة، وهي النسخة المكشوفة من أحدث جيل من سيارة جران توريزمو […]

أخبار السيارات

ستكون سيارة مازيراتي كواتروبورتي القادمة لعام 2024 مختلفة تماماً عن الطراز الحالي. وفي حين أن التصميم سيظل متماشياً إلى حد […]

مقالات

مع استمرار ارتفاع أسعار الوقود على مستوى العالم واستمرار أزمة المناخ، يتزايد الاهتمام بالسيارات الكهربائية والسيارات الهجينة للتنقل بطريقة […]

أخبار السيارات

مع وصول سيارة مازيراتي غران توريزمو الجديدة كليًا ، تقوم العلامة الإيطالية الآن بالإفصاع عن تفاصيل الاستراتيجية التي ستتخذها […]

Advertisement