ما الذي تبحث عنه؟

شركة ريماك تعمل على التوسع نحو خدمات التاكسي الآلي
شركة ريماك تعمل على التوسع نحو خدمات التاكسي الآلي

أخبار الشركات

شركة ريماك تعمل على التوسع نحو خدمات التاكسي الآلي

تشتهر شركة Rimac بسيارتها الكهربائية الفائقة Nevera، لكن الشركة الكرواتية تقدم مجموعة أكثر تنوعاً من المنتجات والخدمات التي على وشك التوسع من خلال خدمة سيارات الأجرة الآلية.
ونقلاً عن تعليقات من الرئيس التنفيذي لشركة Rimac ومؤسسها Mate Rimac، ذكر موقع Autocar يوم الثلاثاء أن Rimac تخطط لإطلاق خدمة robotaxi أو التاكسي الآلي بحلول عام 2026، وأنه سيتم الكشف عن تصميم robotaxi في وقت مبكر من هذا العام.

يتم تطوير خدمة التاكسي الآلي من ريماك، التي تحمل الاسم الرمزي Project 3 Mobility، مع بعض الدعم من شركة كيا، التي تمتلك حصة صغيرة في شركة ريماك المملوكة للقطاع الخاص مع هيونداي. كما عملت كيا أيضاً سابقاً مع ريماك على تكنولوجيا القيادة الذاتية، وتم تجهيز العديد من سيارات Kia Stinger GT منذ بضع سنوات بأنظمة القيادة الذاتية لمدرب القيادة الإلكتروني الذي تعمل ريماك على تطويره.

وفقًا لـ Autocar، سيتم تصميم التاكسي الآلي من ريماك للبيئات الحضرية وسيعتمد على البنية التحتية الداعمة التي يتم تطويرها أيضاً بواسطة ريماك، بما في ذلك أجهزة الشحن ومرافق التخزين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أعلنت ريماك لأول مرة عن خطط Project 3 Mobility في عام 2021، بينما تسعى للحصول على جزء من أموال دافعي الضرائب التي يوزعها الاتحاد الأوروبي خلال الوباء. وفي ذلك الوقت، قالت ريماك إن خدمة التاكسي الآلي كانت قيد التطوير بالفعل لعدة سنوات، وإن ريماك كانت تجري مفاوضات مع 20 مدينة في أوروبا والشرق الأوسط لإطلاق الخدمة.

ومن المتوقع أن تكون العاصمة الكرواتية زغرب، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة ريماك، أول مدينة يتم فيها إطلاق الخدمة. وقد يتم أيضاً إنتاج سيارات الأجرة الآلية أو العديد من مكوناتها في كرواتيا.

ويمثل تطوير خدمة تاكسي روبوتية آمنة وموثوقة تحدياً كبيراً. وقد انسحب عدد من الشركات الواعدة في هذا القطاع من السباق، مثل Argo AI وUber، على الرغم من أن شركات أخرى تمكنت من تشغيل الخدمات التجارية في العديد من البلدان وعلى الخصوص في الولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement