ما الذي تبحث عنه؟

تيسلا تعمل على إنتاج سيّارات كهربائية جديدة أرخص ثمناً … ولكنّها أصغر حجماً أيضاً
تيسلا تعمل على إنتاج سيّارات كهربائية جديدة أرخص ثمناً … ولكنّها أصغر حجماً أيضاً

أخبار الشركات

تيسلا تعمل على إنتاج سيّارات كهربائية جديدة أرخص ثمناً … ولكنّها أصغر حجماً أيضاً

أعلن إيلون ماسك بأنّ شركة تسلا تعمل على إنتاج منصة كهربائية جديدة أصغر حجماً مقارنةً بالمنصة الحالية التي تستخدمها الشركة في إنتاج سيّاراتها وستاتي السيّارات الكهربائية الصغيرة المبنية على هذه المنصات بسعر أقل.

وكان ايلون ماسك قد أدلى بهذه التصريحات الجديدة يوم الثلاثاء الفائت بعد الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث للشركة وستعمل الشركة على الاعتماد على هذه المنصة الأصغر لإنتاج نسخ جديدة أصغر من السيّارات الحالية Model 3 و Model Y.

وبحسب التصريحات الأخيرة فإنّ تكلفة الإنتاج بناءً على هذه المنصة الجديدة يصل إلى نصف التكلفة النهائية للمنصة الخاصة بالسيّارات الحالية مثل Model 3 و Model Y وذلك يعني بأنّ تكلفة السيّارات الجديدة ستكون أقل بالنسبة للأفراد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب ماسك فإن الشركة قد انتهت من الأعمال الهندسية المتعلقة بشاحنة Semi وسيارة الدفع الرباعي Cybertrucks مضيفاً “لذلك فإنّنا نعمل في الوقت الحالي على سيّارات الجيل التالي والتي ستكون تكلفتها أقل بمقدار النصف بالمقارنة مع Model 3 و Model y ولكنّها ستكون أصغرحجماً”.
وإضافةً إلى ذلك فقد توقّع ماسك بأنّ إنتاج هذه السيّارات سيكون أكبر بناءً على هذه المنصة الجديدة وسيتجاوز بحسب توقعاته مبيعات جميع سيارات تيسلا الأخرى وأضاف أيضاً: “من الواضح أنّ الشركة ستنقل خبرتها ومعرفتها من النماذج الأخرى S و X و 3 و Y و Cybertruck و Semi إلى هذه المنصة الجديدة”

لم يتطرق ماسك إلى الطريقة التي سيتم فيها تخفيض كلفة الإنتاج إلى النصف في المنصة الجديدة ولكنّه أكّد بأنّ الشركة ستسعى جاهدة إلى الوصول  إلى سيّارة كهربائية EV تلبّي احتياجات المستخدمين بتكلفة منخفضة بالمقارنة مع النماذج الأخرى.

أمّا بالحديث حول سيّارات شركة تسلا في الوقت الحالي فإنّ Model 3 هو النموذج الأرخص ويبدأ سعر السيّارة من 48,490 دولار أمريكي علماً أن ماسك كان قد أعلن في عام 2018 قبل إطلاق النسخة الأولى من Model 3 أن سعر السيارة سيتراوح بين 30,000 وقدمت تيسلا بالفعل هذا الطراز بسعر 35,000 دولار أمريكي عام 2019 لكن سرعان ما توقفت الشركة عن بيع هذه السيارات بعد فترة وجيزة فقط.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement