ما الذي تبحث عنه؟

الرئيس التنفيذي لفيراري يختبر السيارة الكهربائية الخارقة المستقبلية من مارانيلو
الرئيس التنفيذي لفيراري يختبر السيارة الكهربائية الخارقة المستقبلية من مارانيلو

أخبار الشركات

الرئيس التنفيذي لفيراري يختبر السيارة الكهربائية الخارقة المستقبلية من مارانيلو

عندما التفكير في فيراري يتبادر إلى الأذهان مباشرة هدير محرك 12 أسطوانة المميز، وبالطبع ليس الهمهمة الهادئة لمحرك كهربائي. ومع ذلك، فإن التغيير أمر لا مفر منه، وحتى صانع السيارات الخارقة الشهير هذا لا ينكر ذلك.

حيث أخذ Benedetto Vigna، الرئيس التنفيذي لشركة Ferrari، مؤخراً نموذجاً أولياً مبكراً للنموذج الكهربائي الأول لفيراري لاختبار القيادة. ولم يذكر فيجنا في المقابلة مع بلومبرج الكثير حول تفاصيل تجربته.

تواجه شركة فيراري، التي تحظى بتقدير عالمي لمحركاتها الرائعة المكونة من 12 أسطوانة، مخاطر كبيرة في مشروعها الكهربائي. وأكد فيجنا، الذي جاء من شركة تصنيع الرقائق STMicroelectronics قبل عامين فقط، أنه لا يوجد تردد داخل فيراري في التطور. وبدلاً من ذلك، يصف أجواء “الحماس القوي” و”البراعة” في قطاعات البحث والتطوير والإنتاج الخاصة بالعلامة التجارية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن هذا سيكون أول طراز كهربائي بالكامل من فيراري، إلا أن الشركة ليست جديدة تماماً في لعبة السيارات الكهربائية. حيث اعتباراً من الربع الثاني من هذا العام، شكلت السيارات الهجينة نسبة ملحوظة تبلغ 43% من عمليات تسليم سيارات فيراري. ومن المثير للدهشة أن هذه الوتيرة تشير إلى أن توقعاتهم الخاصة من العام السابق ربما كانت متحفظة للغاية: فقد توقعت فيراري أن تشكل السيارات الهجينة حوالي 55٪ من مبيعاتها بحلول عام 2026.

في حين أن العلامات التجارية مثل فيراري ولامبورجيني كانت محمية إلى حد ما من لوائح الانبعاثات الصارمة، وذلك بفضل أحجام إنتاجها الأصغر وسياسات الاتحاد الأوروبي المتساهلة بشأن الوقود الإلكتروني، فإنها تشعر بثقل الطلب الاستهلاكي. ويعرب المستهلكون الأثرياء عن اهتمامهم المتزايد بتخفيض بصمتهم الكربونية دون المساس بالفخامة والأداء الذي يرتبطون به مع السيارات الخارقة. حتى لامبورجيني تقوم بتدوين الملاحظات، وتكشف النقاب عن سيارة اختبارية بأربعة مقاعد يسمى لانزادور، المقرر طرحه في عام 2028.

من الواضح أن تطلعات فيراري الكهربائية لا تنتهي بأول سيارة كهربائية لها. خلف الأبواب المغلقة، اختارت الشركة موردًا لخلايا البطارية، والذي اختار Vigna عدم الكشف عنه، وفقًا لأسلوبه السري. وأشار إلى الكفاءة والابتكار كمعيارين أساسيين للشراكة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبالتعمق في خطط فيراري الداخلية لطرازها الكهربائي، سلط فيجنا الضوء على حزم البطاريات والمحركات الكهربائية والإلكترونيات والتجميع، حيث تخضع السيارة الكهربائية القادمة لعملية تطوير دقيقة على أن يكشف عنها أواخر العام 2025.

ولتحقيق رؤيتها الكهربائية، تقوم فيراري ببناء مصنع متطور في مارانيلو، شمال إيطاليا. من المتوقع أن يتم تشغيل هذه المنشأة بحلول يونيو 2024، وستكون مسقط رأس سيارات فيراري الهجينة والكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement