ما الذي تبحث عنه؟

أرقام قياسية لتيسلا … قامت بتلسيم 1.31 مليون سيارة في 2022 لكنها لا تزال أقل من التوقعات
أرقام قياسية لتيسلا … قامت بتلسيم 1.31 مليون سيارة في 2022 لكنها لا تزال أقل من التوقعات

أخبار الشركات

أرقام قياسية لتيسلا … قامت بتلسيم 1.31 مليون سيارة في 2022 لكنها لا تزال أقل من التوقعات

أعلنت تيسلا أمس الاثنين (2 يناير) عن تقرير أرباحها للربع الرابع من العام 2022 والذي أعلنت فيه أنها سلمت 1.31 مليون سيارة كهربائية في عام 2022 – وهو رقم قياسي جديد لشركة صناعة السيارات الأمريكية وقفزة بنسبة 40٪ عن العام السابق ، لكنها لا تزال أقل من توقعاتها وتوقعات المستثمرين في وول ستريت، حيث كانت الشركة التي يقودها إلون ماسك قد حددت هدفاً طويل الأجل لزيادة عمليات التسليم بنسبة 50 ٪ سنوياً في المتوسط.

وأعلنت شركة Tesla عن أرقام إنتاج وتسليم قياسيين للمركبات الكهربائية في الربع الأخير من العام، لكن ذلك لم يرفع أسهمها في وول ستريت، فهي مثقلة بالعديد من المشاكل الوجستية وتباطؤ الطلب وارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف من الركود.

وبحسب التقرير فقد سلمت شركة صناعة السيارات الأكثر قيمة في العالم 405,278 سيارة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام في حين كانت توقعات وول ستريت تصل إلى 431,117 سيارة أي كانت عمليات التسليم أقل من التوقعات ولكنها بنفس الوقت أكبر من أرقام التسليم لنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 308600 سيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما لتفاصيل الأرقام فقد سلمت تسلا 388131 سيارة سيدان مدمجة من طراز Model 3 و طراز Model Y الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) مقارنة بـ 17147 سيارة من طراز Model X و Model S.

في المجموع ، صنعت تسلا 439701 سيارة في الربع الرابع من العام 2022 لكن عمليات التسليم تراجعت في الربع الأخير من العام بحوالي 34000 سيارة عن الإنتاج في حين كانت تسليمات الشركة أقل بحوالي 22000 وحدة من الإنتاج في الربع الثالث.

وكانت تيسلا قد علقت الإنتاج في مصنعها في شنغهاي لعدة أسابيع خلال العام الماضي بسبب قيود Covid وهي تعتزم تشغيل جدول إنتاج مخفض في يناير في مصنعها في شنغهاي أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكان المدير المالي للشركة زاك كيركورن قد قال في أكتوبر الماضي أن شركة تيسلا قد لا تحقق هدفها خلال العام.

يشعر مراقبو الصناعة بالقلق من أن الطلب على سيارات تسلا الكهربائية باهظة الثمن نسبياً قد ينخفض ​​وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي والمنافسة الشديدة في هذا القطاع. كما أنهم قلقون بشأن تركيز ماسك الحالي على العمليات في موقع التواصل الاجتماعي Twitter الذي اشتراه العام الماضي.

وقالت تسلا في بيان منفصل إنها تخطط لاستضافة يوم المستثمر في الأول من مارس القادم والبث المباشر للحدث سيكون من مصنعها Gigafactory في تكساس حيث ستناقش الخطط طويلة الأجل للتوسع وتخصيص رأس المال.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ألمح صانع السيارات أيضاً إلى منصة “الجيل 3” التي تخطط لإظهارها لمستثمريها في يوم المستثمر. قال ماسك في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن تسلا كانت تعمل على “سيارة من الجيل التالي” والتي ستكون أرخص وأصغر من طراز Model 3 وسيارات Model Y.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement