ما الذي تبحث عنه؟

أودي وSAIC تعملان على تطوير منصة سيارات كهربائية خاصة بالصين
أودي وSAIC تعملان على تطوير منصة سيارات كهربائية خاصة بالصين

أخبار الشركات

أودي وSAIC تعملان على تطوير منصة سيارات كهربائية خاصة بالصين

قالت شركة أودي، العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاجن، يوم الاثنين إنها ستطور بشكل مشترك منصة جديدة خاصة بالصين للسيارات الذكية والكهربائية مع شريكها الصيني في المشروع المشترك SAIC.

تسلط هذه الخطوة، التي تأتي بعد حوالي 10 أشهر من صفقة الشراكة الصينية التاريخية لشركة فولكس فاجن، الضوء على الضغط المتزايد على العلامات التجارية الغربية وشركات صناعة السيارات القديمة لإعادة التنظيم من أجل البقاء في سباق السيارات الكهربائية المكثف في أكبر سوق للسيارات في العالم. حيث تخلفت أودي كثيرًا عن تيسلا والمنافسين الصينيين الآخرين في مبيعات السيارات الكهربائية وسط حرب أسعار طويلة الأمد.

وقالت العلامة التجارية الألمانية في بيان لها إن شركتي أودي وSAIC ستقومان بتطوير نماذج مبنية على بنية جديدة تسمى المنصة الرقمية المتقدمة، والتي “تمكن أودي من تقليل وقت الوصول إلى السوق بشكل كبير بأكثر من 30٪”. ومن المتوقع أن يصل أول طراز من طرازات السيارات الكهربائية الثلاثة التي سيتم تشغيلها على المنصة الجديدة إلى السوق في عام 2025، وفقًا للبيان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سلط هذا الإعلان الضوء على خطط لمزيد من التعاون بين أودي وSAIC التي أعلنتها شركة فولكس فاجن في يوليو عندما قالت إنها ستشتري 4.99٪ من Xpeng مقابل حوالي 700 مليون دولار إلى جانب خطط لإطلاق نموذجين من السيارات الكهربائية التي تحمل علامة فولكس فاجن بحلول عام 2026.

وفي مثال آخر على اعتماد أوروبا المتزايد على الخبرة الصينية في مجال السيارات الكهربائية، قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية الإيطالية Stellantis في وقت سابق من هذا الشهر إن مشروعها مع الشريك الصيني Leapmotor سيبدأ في بيع نموذجين من Leapmotor في أوروبا اعتباراً من سبتمبر.

استخدمت أودي منصة MEB المخصصة للسيارات الكهربائية من شركة فولكس فاجن لطرازين من السيارات الكهربائية في الصين، Q4 e-tron وQ5 e-tron، من خلال مشروعيها، أحدهما مع SAIC والآخر مع FAW، بينما تعمل في الوقت نفسه على تطوير منصة EV جديدة مع بورش.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستبدأ أودي في تصنيع أول سيارة كهربائية مبنية على بنية Premium Platform Electric (PPE) التي طورها مقرها الرئيسي اعتباراً من عام 2025 على أقرب تقدير في الصين في مشروعها المشترك مع FAW. وذكرت رويترز سابقاً أن سيارة Audi Q6L e-tron سيتم تجهيزها بنظام مساعدة القيادة المتقدم (ADAS) من هواوي في الصين.

بلغ إجمالي مبيعات طرازي أودي من السيارات الكهربائية المعروضة في الصين 6420 سيارة في الأشهر الأربعة الأولى، وهو ما يمثل 0.45٪ من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية، وفقاً لحسابات رويترز بناءً على بيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية ومنصة معلومات السيارات Dongchedi التابعة لشركة ByteDance.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة […]

أخبار الشركات

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة […]

أخبار السيارات

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل سيارة Optiq، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من كاديلاك حتى الآن. والسيارة الجديدة ستكون عبارة […]

أخبار الشركات

في مواجهة تدفق السيارات الكهربائية الرخيصة من الصين، لدى شركات صناعة السيارات الأوروبية أسباب مشروعة للقلق. أرادت رينو إنشاء […]

Advertisement