ما الذي تبحث عنه؟

أبرز الميزات التي تجعل من طراز BMW X2 2024 سيارة رائعة بالفعل
أبرز الميزات التي تجعل من طراز BMW X2 2024 سيارة رائعة بالفعل

مقالات

أبرز الميزات التي تجعل من طراز BMW X2 2024 سيارة رائعة بالفعل

قامت BMW مؤخراً بإطلاق أحدث مركبة رياضية مدمجة BMW X2 بتصميم جديد بعيد كل البعد عن النسخة الأصلية. ونستعرض معكم فيما يلي خمس ميزات بارزة لإقناع جمهور العلامات التجارية المنافسة مثل مرسيدس بنز GLA وأودي Q3 بأخذ الطراز الجديد بعين الاعتبار.

ميزة العرض عن بعد (Remote View)

يتيح تطبيق My BMW للمالكين تحديد موقع سياراتهم وقفلها وفتحها ومراقبتها من بعيد. كما يسمح العرض ثلاثي الأبعاد عن بعد للسائقين برؤية صورة حية ثلاثية الأبعاد لسيارتهم ومحيطها المباشر على هواتفهم الذكية ، بينما يقوم Remote Inside View بنقل صورة داخلية السيارة.
وكما هو الحال مع منتجات BMW الأخرى مثل أحدث سيارات الفئة الخامسة، يتم تنشيط الكاميرا الداخلية أيضاً بواسطة مسجل مكافحة السرقة ، الذي يرسل تنبيهاً إلى التطبيق ويظهر للسائق ما يحدث داخل السيارة وخارجها.
وفي نفس السياق هناك ميزة Crash Recorder، والتي ستوثق تلقائياً ما يصل إلى دقيقة من اللقطات في حالة وقوع حادث.

خيارات التصميم الجديدة الجريئة

لأول مرة على سيارة BMW مدمجة، قامت الشركة بعرض عجلات بحجم 21 بوصة وهي تعتبر كبيرة بالفعل على سيارة مدمجة بهذا الحجم، ولكن يبدو أن المشترين يريدون بعض اللمسات الجمالية الجريئة والمبهجة ، والعجلات الكبيرة دائماً ما تكون رقم 1 في هذه القائمة.

قامت الشركة أيضاً بتوفير لون جديد لطراز X2 وهو اللون الأحمر Vegas Red Metallic الموضح في الصورة أدناه على iX2 الكهربائي.

ألعاب AirConsole

تعتقد كل من AirConsole و BMW أن السائق بحاجة إلى شيء لإبقائه مستمتعاً عندما لا يقود السيارة، لذا قاموا بتقديم ألعاباً الكترونية داخل السيارة. ففي وضع الثبات، تسمح سيارة X2 الجديدة للسائقين أو الركاب بالاستمتاع ببعض الألعاب التي تعمل بالهواتف الذكية والتي يتم عرضها على الشاشة المنحنية الجديدة. ستتوفر عشرة عناوين مختلفة عند الإطلاق ، لكن BMW لم تذكر أي منها، واكتفت فقط بذكر أنها ستغطي موضوعات مثل السباق والرياضة والاختبارات وألعاب المهارة.

لا تعد هذه الميزة بتلك الأهمية في طراز الوقود، ولكن في حالة الطراز الكهربائي iX2، سيقدر المشترون هذه الميزة بالتأكيد عند شحن سياراتهم في محطات الخدمة العامة.
وكما هو شائع في هذه الأيام ، سيتم أيضًا تقديم خدمات بث الصوت والفيديو ، بما في ذلك الأفلام والمسلسلات والأخبار والمزيد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

السقف البانورامي

يتوفر بشكل اختياري سقف بانورامي بحجم هائل يبلغ 710 ملم في الطول و700 ملم في العرض، وهو مصنوع من الزجاج الداكن ، وهو يمتد من الزجاج الأمامي إلى النصف الخلفي من السقف ويلتقي بالإطار على كلا الجانبين. وهذا ما يجعل السيارة تبدو أكبر مما هي عليه بالفعل، ويسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي إلى المقصورة. وهو يساعد بهذا الحجم الكبير والتصميم المميز في تمييز طراز X2 عن X1 والمنافسين الآخرين.

الميزات الإضافية

بالإضافة إلى إمكانية اختيار عناصر تصميمية رياضية من الفئة M، تشمل الإضافات البارزة الأخرى إلى X2 القدرة على تخصيص تسلسل الإضاءة الذي يتكشف عند فتح السيارة والقدرة على شحن هاتفين ذكيين لاسلكياً وتوجيههما عمودياً بمشبك متحرك.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى مقابض الأبواب المتدفقة، بالإضافة أيضاً إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض الذي يشتمل على ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق.
كما طرحت BMW العديد من أجزاء التعليق والتوجيه الجديدة في هذه الكروس أوفر ووعدت بتحكم أفضل بالسيارة وتفاعل أفضل مع الطريق.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement