ما الذي تبحث عنه؟

سيارات بوغاتي الخارقة … كم من الوقت  تستغرق عملية طلاء السيارة وحدها؟
سيارات بوغاتي الخارقة … كم من الوقت  تستغرق عملية طلاء السيارة وحدها؟

مقالات

سيارات بوغاتي الخارقة … كم من الوقت تستغرق عملية طلاء السيارة وحدها؟

ليس سراً أن كل تحفة فنية تجمعها بوجاتي يتم إنتاجها بأقصى درجات الدقة، ولكن من المدهش أن نعلم أن عملية طلاء السيارة وحدها يستغرق حوالي 600 إلى 700 ساعة!
عملية الطلاء هذه التي تتكون من ثماني طبقات من المواد، هي مجرد واحدة من العديد من الأسباب التي تجعل السيارات الفائقة للعلامة التجارية بوغاتي تباع بمثل هذا السعر المرتفع.

فعلى سبيل المثال لو تحدثنا عن طراز شيرون الأرخص لدى الشركة، فإن الأمر يستغرق تسعة أشهر من بدء تخصيص السيارة وحتى التسليم النهائي، مع أكثر من 1800 قطعة يتم تجميعها بدقة متناهية بواسطة 20 حرفياً خبيراً.
أي أن طلاء السيارة حده يستغرق أكثر من شهر، وهو نفس الوقت الذي تستغرقه شركات صناعة السيارات الأقل فخامة لإنتاج 4 أو 5 سيارات من البداية إلى النهاية.

وتخضع الألواح المكونة لبدن السيارة لعملية فحص دقيقة لكل لوح لضمان عدم تأثير وجود أي شوائب يمكن أن تؤثر على النتيجة النهاية لاحقاً. حيث قامت الشركة بتوظيف عالم متخصص في القياسات لهذه المهمة وتتمثل وظيفته في ضمان أن يكون كل واحد من هذه الألواح مثالياً قدر الإمكان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبمجرد اعتبار الألواح مثالية، يتم طلاؤها بطبقة أولى من طلاء الأساس ويتم صنفرتها للوصول إلى سطح أملس ومتجانس قبل وضع طبقة ثانية من طلاء الأساس.
من هناك يتم تطبيق طبقة شفافة وصقلها، وتطبيقها وصقلها مراراً وتكراراً حسب الضرورة عدة مرات، ليتم بعد أكثر من 100 ساعة من العمل إرسال الألواح ليتم طلاؤها.

وبحسب “سيمون فيتيرلينج” – أخصائي بوغاتي في مجال الطلاء والجسم – : “لا يتطلب طلاء سيارة بوغاتي الرياضية الفائقة خبرة لا تصدق فحسب، بل يتطلب أيضاً التزاماً وطموحاً لتلبية معايير الجودة العالية للعلامة التجارية، أسبوعاً بعد أسبوع وسيارة بعد سيارة.”

بعد أن يتم تطبيق الطلاء، يقوم فريق من الأشخاص بتحليل كل لوح للتأكد من أن الألوان متطابقة تماماً ، أو إعادة اللوح لإعادة الطلاء. يمكن أن تكون هذه العملية صعبة بفضل الألوان المخصصة التي تحملها العديد من المركبات، والخصائص المختلفة لكل سيارة، واستخدام مواد سطحية مختلفة مثل ألياف الكربون المكشوفة.

لا يتم الانتهاء من العمل بمجرد طلاء السيارة. فلمدة أربعة أيام، يتم تلميع السيارة لتلمع بشكل مثالي فيما تقول بوغاتي أنها أكثر عملية تلميع شاملة في الصناعة. يتم فحص السيارة بعد ذلك تحت أضواء نفق الإضاءة الخاص بالشركة لساعات عن طريق اللمس والنظر ليكتمل بعدها طلاء السيارة تماماً بعد وقت طويل حقاً من العمل.

لا شك أن هذه العملية مثيرة للإعجاب، وتحد من العبثية لكن لا يمكن توقع أقل من ذلك لسيارات يمكن أن يصل سعرها إلى ثمانية أرقام!

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أنهت بوجاتي أخيراً فصل شيرون الذي دام ثماني سنوات مع الاسم المناسب “L’Ultime”. اعتقد الكثيرون أن هذه كانت نهاية […]

أخبار السيارات

لم يمر سوى 18 شهراً منذ طرح الجيل السابع من هيونداي أزيرا أو Hyundai Grandeur كما تسمى في كوريا، […]

أخبار السيارات

كشفت بوجاتي يوم الخميس عن الشيرون الأخيرة، وهي نسخة سوبر سبورت تُدعى L’Ultime. وهذا يختتم فترة إنتاج استمرت سبع […]

أخبار السيارات

قبل ست سنوات، أطلقت رولز رويس سيارة كولينان، أول سيارة دفع رباعي لها، وترتقي بالفخامة الكبيرة المميزة للعلامة التجارية […]

Advertisement