ما الذي تبحث عنه؟

بطارية جديدة للسيارات الكهربائية قادرة على إضافة 193 كلم للمسافة خلال 4 دقائق
بطارية جديدة للسيارات الكهربائية قادرة على إضافة 193 كلم للمسافة خلال 4 دقائق

تقنية

بطارية جديدة للسيارات الكهربائية قادرة على إضافة 193 كلم للمسافة خلال 4 دقائق

تم شحن بطارية السيارة الكهربائية الجديدة التي طورتها شركة Nyobolt ومقرها المملكة المتحدة بنجاح من 10 إلى 80% خلال أربع دقائق و37 ثانية. تم تجهيز مجموعة البطارية بقدرة 35 كيلووات في الساعة بنموذج أولي فريد من نوعه لسيارة رياضية، وتم إعادة شحنها بشاحن سريع يعمل بالتيار المستمر بقدرة 350 كيلووات. وتشير نيوبولت إلى أن الدقائق الأربع الأولى من الشحن تكون بتيار ثابت يبلغ 500 أمبير، مما يوفر نطاقًا يقدر بـ 193 كلم وفقاً لاختبار WLTP. وعند 100%، توفر البطارية مدى يصل إلى 250 كلم (WLTP).

في حين أن البطارية صغيرة نسبياً مقارنة بالمركبات الكهربائية الحديثة، فإن هذا يدل على أنه مع الشحن السريع والفعال، سيكون صانعو السيارات قادرين على تركيب حزم بطاريات أخف وزناً في سياراتهم. نعم، ستنخفض نطاقات المسافات الطويلة، ولكن الجانب الإيجابي هو أن أوقات الشحن ستنخفض بشكل كبير. يعد صانعو السيارات الرئيسيون أيضًا بأوقات شحن سريعة للبطاريات المستقبلية. وتقول تويوتا إن تقنية بطاريات الحالة الصلبة الخاصة بها ستوفر مدى يصل إلى 965 كلم وأوقات شحن مدتها 10 دقائق.

وتتطلب البطاريات الأصغر حجماً موارد طبيعية أقل، مما يقلل من التأثير البيئي الإجمالي للمركبة. تزن السيارة الرياضية Nyobolt EV حوالي 1250 كيلو جرام فقط، مما يعني تحكماً أفضل وسيارات أكثر إثارة لعشاقها حتى في المستقبل الكهربائي. وقال شين ديفيز، مدير أنظمة بطاريات المركبات: “إن نيوبولت تزيل عقبة الشحن البطيء وغير المريح، مما يجعل الكهرباء جذابة ومتاحة لأولئك الذين ليس لديهم الوقت لفترات شحن طويلة أو مساحة لشاحن منزلي”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتمتع بطاريات نيوبولت بعمر افتراضي طويل. وفقًا للشركة، أكملت الخلايا أكثر من 4000 دورة شحن سريع لعمق التفريغ الكامل، وهو ما يعادل 965606 كلم من القيادة. علاوة على ذلك، فقد فعلوا ذلك مع الاحتفاظ بنسبة 60% من سعة البطارية. وتقول الشركة إن البطارية هي نتيجة عقد من البحث بقيادة علماء جامعة كامبريدج البروفيسور كلير جراي CBE والدكتور ساي شيفاريدي. اللذين اخترعا المكثفات الفائقة المتطورة.

تعود قدرة البطارية على الشحن بسرعات عالية (دون التأثير على عمر البطارية) إلى خلايا المعاوقة، التي تولد حرارة أقل من الخلايا الأخرى. وهذا يجعل من السهل جدًا إدارة مستويات الطاقة الأعلى أثناء شحن البطارية. تسمح مواد الأنود الموجودة في خلايا أيون الليثيوم للإلكترونات بالانتقال بسرعة بين الكاثود والأنود.

تم تطوير البطارية وهندستها بالتعاون مع شركة Callum، وهي الشركة الهندسية التابعة لإيان كالوم، والتي تولت بعض المشاريع المذهلة، وقد تم تصميم البطارية للإنتاج بكميات منخفضة. وهذا يعني أنه يمكن استخدام هذه الحزم في سيارات الطرق؛ سيرتفع الإنتاج إلى 1000 حزمة في عام 2025. ويبدو أن المصنعين يأخذون في الاعتبار ذلك. وبحسب ما ورد تجري نيوبولت محادثات مع ثمانية من صانعي السيارات الذين يرغبون في استخدام هذه التكنولوجيا الرائدة. سيكون من المثير للاهتمام معرفة العلامة التجارية التي ستطرح هذه التقنية في السوق أولاً، لأنها ستكون بالتأكيد في وضع أفضل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تواصل هيونداي توسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها مع سيارة Inster الجديدة، وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة […]

أخبار الشركات

تستعد شركة فيراري لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في أواخر عام 2025، ولكن من غير المتوقع أن تعتمد شركة […]

أخبار السيارات

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة […]

أخبار الشركات

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة […]

Advertisement