ما الذي تبحث عنه؟

هيونداي تعلن عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية إنستر Inster … شقيقة كاسبر الكهربائية
هيونداي تعلن عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية إنستر Inster … شقيقة كاسبر الكهربائية

أخبار السيارات

هيونداي تعلن عن سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية إنستر Inster … شقيقة كاسبر الكهربائية

تواصل هيونداي توسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها مع سيارة Inster الجديدة، وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة الكروس أوفر الصغيرة الحجم Casper، والتي تتميز بقاعدة عجلات ممتدة والمزيد من التقنيات القياسية داخل المقصورة. وعلى عكس Casper، المتوفرة حصريًا في كوريا، سيتم بيع Inster في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، مما يجعلها نموذجاً عالمياً.

يستعير Inster بشكل كبير من تصميم Casper لعام 2021 لكن مع بعض الاختلافات من ناحية المصدات، واختيار عجلات مقاس 15 بوصة أو 17 بوصة، ومصابيح LED أكثر سطوعًا في الأمام والخلف. لكن الأهم من ذلك هو طفرة نمو إنستر – فهي أطول بمقدار 230 ملم من كاسبر، مع قاعدة عجلات ممتدة بمقدار 180 ملم.

على الرغم من التمدد الكبير، يحافظ Inster على طابعه الصغير. نحن نتحدث عن طول 3825 ملم، وعرض 1610 ملم، وارتفاع 1575 ملم فقط، مع قاعدة عجلات تبلغ 2580 ملم. فكر في الأمر على أنه سيارة دفع رباعي صغيرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تم أيضًا نقل التصميم الداخلي إلى حد كبير من الطراز الذي يعمل بمحرك الوقود، على الرغم من الترقيات التكنولوجية وخيارات الألوان المختلفة لتنجيد القماش. تتميز قمرة القيادة الرقمية بشاشتين مقاس 10.25 بوصة، وهي أكبر بكثير من تلك الموجودة في كاسبر.

اعتماداً على الطراز، يمكن أن تشتمل المعدات على قاعدة شحن لاسلكية، وإضاءة محيطة LED بـ 64 لوناً، ومقاعد أمامية مدفأة، وفتحة سقف، ومجموعة شاملة من ميزات ADAS بالنسبة لحجمها.

يمكن طي جميع المقاعد بشكل مسطح، مع انزلاق وإمالة الصف الثاني، ومقعد أمامي اختياري. تبلغ سعة صندوق الأمتعة 280 لتر، ويمكن أن تتوسع إلى 351 لتر اعتماداً على موضع المقعد الخلفي.

ستتوفر Hyundai Inster بخيارات مجموعة نقل الحركة القياسية وطويلة المدى. يتميز الطراز المبتدئ بمحرك كهربائي واحد بقوة 95 حصانًا و147 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم الحصول على الطاقة من حزمة بطارية بقدرة 42 كيلووات في الساعة، مما يسمح لها بالسير لمسافة تزيد عن 300 كيلومتر بين الشحنات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالنسبة لأولئك الذين يريدون المزيد من كل شيء، يتم تشغيل الإصدار طويل المدى بمحرك كهربائي أقوى بقوة 113 حصان. ويتم دمج ذلك مع حزمة بطارية أكبر قليلاً بسعة 49 كيلووات في الساعة، تستهدف نطاق WLTP الرائد في فئته والذي يبلغ 355 كلم . هذه المواصفات أفضل بكثير من سيارة كيا راي ذات المواصفات الكورية، وهي السيارة الكهربائية الأخرى الوحيدة المبنية على منصة هيونداي/كيا K1.

بفضل إمكانات الشحن السريع بقدرة 120 كيلووات، يمكن لـ Inster الشحن من 10 إلى 80 بالمائة خلال 30 دقيقة فقط. عند التوصيل بمنفذ تيار متردد بقدرة 11 كيلو وات الأكثر استخداماً، سيستغرق الشحن الكامل 4 ساعات للطراز القياسي أو 4 ساعات و35 دقيقة للطراز طويل المدى. بالإضافة إلى ذلك، تتيح وظيفة V2L الشحن ثنائي الاتجاه للأجهزة الأخرى مثل الدراجات الإلكترونية ومعدات التخييم.

سيتم طرح سيارة Inster الجديدة للبيع في كوريا هذا الصيف، بعد ظهورها لأول مرة في معرض بوسان الدولي للتنقل لعام 2024. وسيتبع ذلك طرح تدريجي في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، مع الإعلان عن الأسعار لاحقًا. وبالحكم على حجمها وموقعها في السوق، من المرجح أن تكون هذه السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من هيونداي.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

تقنية

تم شحن بطارية السيارة الكهربائية الجديدة التي طورتها شركة Nyobolt ومقرها المملكة المتحدة بنجاح من 10 إلى 80% خلال […]

أخبار الشركات

تستعد شركة فيراري لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في أواخر عام 2025، ولكن من غير المتوقع أن تعتمد شركة […]

أخبار السيارات

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة […]

أخبار الشركات

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة […]

Advertisement