ما الذي تبحث عنه؟

هواوي تطلق سيارة Stelato S9 … سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة ذات التقنية العالية
هواوي تطلق سيارة Stelato S9 … سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة ذات التقنية العالية

أخبار السيارات

هواوي تطلق سيارة Stelato S9 … سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة ذات التقنية العالية

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة مع مجموعة BAIC لصناعة السيارات ومقرها بكين، وتم تصميمها للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية المتنامي في الصين.

وتتوفر السيارة الجديدة في نوعين مختلفين، Max وUltra، يبدأ سعر Stelato S9 من 399,800 يوان صيني (51,900 يورو) لطراز Max و449,800 يوان صيني (58,300 يورو) لطراز Ultra.

تم تجهيز كلا الطرازين ببطارية قوية تبلغ 100 كيلووات في الساعة، مما يوفر نطاقاً رائعاً يصل إلى 816 كيلومتر لطراز Max و721 كيلومتر لطراز Ultra في اختبار CLTC. يمكن أيضاً إعادة شحن كلا الطرازين بسرعة من خلال شحن 30-80٪ خلال 15 دقيقة فقط.

قدمت هواوي معظم التقنيات لسيارة Stelato S9، بما في ذلك نظام القيادة المتقدم 3.0 (ADS 3.0)، وهو نظام قيادة مساعد ذكي. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز Stelato S9 بنظام تجنب الاصطدام متعدد الاتجاهات CAS 3.0.

في الداخل، يتميز طراز Stelato S9 Ultra بمقاعد مريحة للغاية. تعمل شاشة العرض القابلة للرفع مقاس 32 بوصة على تحويل المقصورة الداخلية إلى مركز ترفيه متنقل، مما يوفر للركاب تجربة سينمائية أثناء التنقل. يشتمل طراز Stelato S9 أيضاً على منصة Tuling من هواوي، وهو مساعد صوتي يعمل بالذكاء الاصطناعي يستجيب للأوامر الصوتية ويتحكم في وظائف السيارة المختلفة.

يبلغ طول ستيلاتو إس9 5,160 ملم، وعرضها 1,987 ملم، وارتفاعها 1,486 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 3,050 ملم. فهي أطول بنحو 200 ملم من سيارة لوسيد أير، و100 ملم أطول من سيارة بي إم دبليو i5، لكنها أقصر بمقدار 230 ملم من سيارة بي إم دبليو i7. تأتي مجهزة إما بعجلات مقاس 20 بوصة ذات عشرة أذرع أو عجلات مقاس 21 بوصة، اعتمادًا على الطراز.

ويكشف الظهور الأول عن طموح هواوي في أن تصبح لاعباً رئيسياً في صناعة السيارات، حيث تقدم محفظة متنوعة بشكل متزايد في محاولة للاستيلاء على شريحة كبيرة من سوق السيارات الكهربائية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

خلال إطلاق سيارة تويوتا سينشري SUV العام الماضي، كشفت الشركة عن نسخة GRMN أكثر قوة كإصدار خاص. والآن، أكد […]

أخبار السيارات

منذ أن أعادت مرسيدس إحياء علامة مايباخ للمرة الثانية في عام 2014، رأينا الاسم يتجسد في سيارات سيدان فاخرة […]

أخبار السيارات

ستكون سيارة السيدان Mazda EZ-6 أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية تستهدف الأسواق العالمية. وكشفت مازدا عن EZ-6 في أبريل […]

أخبار السيارات

أوقفت كيا سيارة كادينزا من بعض الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة في عام 2021، ولكن في وقت لاحق من […]