ما الذي تبحث عنه؟

ميني تكشف عن طراز ميني كوبر بخمسة أبواب الجديد … تصميم جديد مع الحفاظ على كلاسيكية ميني
ميني تكشف عن طراز ميني كوبر بخمسة أبواب الجديد … تصميم جديد مع الحفاظ على كلاسيكية ميني

أخبار السيارات

ميني تكشف عن طراز ميني كوبر بخمسة أبواب الجديد … تصميم جديد مع الحفاظ على كلاسيكية ميني

تستمر مجموعة ميني المتنامية باستمرار في التوسع مع إطلاق أحدث طراز Cooper 5 Door. ولم يتم الكشف عن الهاتشباك إلا في نسخة عاملة بالوقود حتى الآن، ولكن يُعتقد أن هناك نسخة كهربائية بالكامل قيد العمل. إذًا، ما الذي يجعل هذا الطراز مختلفاً عن ميني كوبر القديمة ذات الخمسة أبواب؟

مثل طراز الأبواب الثلاثة 3 Door الجديد الذي تم الكشف عنه العام الماضي، فإن التصميم مختلف تماماً ولكنه لا يزال يحتفظ بمظهر وشكل Mini الكلاسيكي. وكما هو متوقع، فهي تشبه إلى حد كبير تصميم الأبواب الثلاثة، وإن كان ذلك مع تضمين بابين إضافيين. وبالتالي، تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح أمامية دائرية أنيقة مع مصابيح LED نهارية وشبكة سوداء كبيرة. يعتبر الشريط المطلي الذي يقسم الشبكة أنحف قليلاً من ذلك الموجود في الأبواب الثلاثة.

لقد زاد حجم سيارة ميني الجديدة الأكبر حجماً مقارنة بنظيرتها الأصغر حجماً لاستيعاب بابين إضافيين. يبلغ طولها الآن 4036 ملم أي أطول بـ 172 ملم مع وجود قاعدة عجلات أطول بـ 72 ملم. تم الحفاظ على الأجزاء المتدلية القصيرة للأبواب الثلاثة، بينما توجد المصابيح الخلفية المثلثة المألوفة في الخلف.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيكون لدى Cooper 5 Door محركين يعملان بالبنزين. الأول هو محرك توربيني صغير ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ينتج 156 حصان و230 نيوتن متر من عزم الدوران، ومن المقرر أن يكون متاحاً حصرياً في سيارة كوبر سي ذات المستوى المبتدئ. هذا الطراز لديه تسارع 0-100 كلم في الساعة في 8 ثوانٍ ويمكن أن تصل إلى 225 كلم/ساعة.

يمكن لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من القوة اختيار Cooper S بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 204 حصان و300 نيوتن متر. تتسارع سيارة Cooper S من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 6.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 242 كلم/ساعة.

تقول ميني إن سيارة Cooper 5 Door الجديدة تحتوي على “نظام تعليق وتخميد تم ضبطه من أجل التعامل الحماسي”، مع خيار التعليق التكيفي الذي يتميز بمخمدات انتقائية للتردد. وستكون الهاتشباك الجديدة متاحة بأحجام عجلات تتراوح من 16 إلى 18 بوصة، في حين سيستفيد أولئك الذين يختارون عجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة من إطارات أعرض مقاس 215 ملم.

في الداخل، تتوفر أربعة خيارات. الأول هو الطراز الأساسي ويتضمن مقاعد سوداء مع قماش منقوش، في حين يتخلص الطراز الكلاسيكي من عجلة القيادة القياسية ذات الذراعين لصالح عجلة ثلاثية الأذرع. والزخرفة المفضلة بنمط مربعات ثنائية اللون على لوحة القيادة هي أيضاً أنيقة إلى حد ما. هناك أيضًا زخرفة JCW رياضية مع قماش محبوك متعدد الألوان وجلد أسود مقلد مع خياطة حمراء.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بغض النظر عن الطراز الذي سيختاره العملاء، فإن جميع سيارات Mini Cooper الجديدة ذات الخمسة أبواب تحتوي على شاشة OLED دائرية كبيرة مقاس 9.4 بوصة في وسط لوحة العدادات تعمل بأحدث نظام تشغيل Mini 9، بما في ذلك المساعد الشخصي Mini Intelligent Personal Assistant. يمكن تهيئة سبعة أوضاع داخلية مختلفة من خلال الشاشة لتغيير مظهر وأجواء المقصورة.

ستبيع Mini سيارة Cooper 5 Door الجديدة بأحد عشر لونًا للجسم وثلاثة ألوان متباينة للسقف. ولم يتم تأكيد الأسعار الخاصة بالسوق بعد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت ميني سيارة John Cooper Works Countryman الجديدة. وكانت الشركة قد كشفت عن النسخة الكهربائية في وقت سابق من […]

أخبار السيارات

كما هو الحال مع كوبر الجديدة كشفت ميني عن ميني كونتري مان الجديدة لعام 2025 بشكلها الكهربائي أولاً لتعلن […]

أخبار السيارات

كشفت ميني عن مقصورة طراز كوبر الجديد، بما في ذلك عرض التأثيرات الحركية لبدء التشغيل لنظام المعلومات والترفيه الخاص […]

أخبار السيارات

بشكل غير متوقع كشفت ميني عن سيارة 2023 Cooper SE Convertible بعد الكثير من ردود الفعل الإيجابية التي حصل […]

Advertisement