ما الذي تبحث عنه؟

لوسيد تنشر صورة تشويقية لسيارة SUV  كهربائية متوسطة الحجم قادمة بسعر أقل من 50 ألف دولار
لوسيد تنشر صورة تشويقية لسيارة SUV  كهربائية متوسطة الحجم قادمة بسعر أقل من 50 ألف دولار

أخبار السيارات

لوسيد تنشر صورة تشويقية لسيارة SUV كهربائية متوسطة الحجم قادمة بسعر أقل من 50 ألف دولار

تفكر شركة لوسيد بالفعل فيما بعد طراز “Gravity”. حيث نشرت الشركة يوم الثلاثاء، وخلال يوم التكنولوجيا والتصنيع الخاص بالشركة، نشرت صورة تشويقية لسيارة كروس أوفر SUV متوسطة الحجم من لوسيد على تويتر (المعروف الآن باسم X). وذكرت لوسيد أن هذه السيارة الكهربائية متوسطة الحجم ستصل في أواخر عام 2026 وستكون بسعر أقل من 50,000 دولار.

السيارة الكهربائية متوسطة الحجم ستتمتع بـ”تقنية رائدة وكفاءة عالية”، وفقًا لما ذكرته شركة لوسيد. وادعت الشركة أن هذه السيارة ستقدم نفس مدى المنافسين باستخدام حزمة بطاريات أصغر.

الصورة التشويقية تكشف عن سيارة SUV كروس أوفر تبدو بحجم قريب من سيارة تسلا موديل Y. وصرح الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، أن سيارات الشركة المتوسطة الحجم ستكون شبيهة بسيارات تسلا موديل 3 وموديل Y. وتبدو السيارة في الصورة متوافقة مع السيارة التي تم عرضها مغطاة بغطاء في يناير الماضي.

لم تكشف لوسيد بعد عن اسم السيارة الكروس أوفر القادمة، لكن الشركة قدمت طلبًا للحصول على علامة تجارية لدى مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع في يناير لاسم “Earth”.

سيارة الكروس أوفر الكهربائية متوسطة الحجم تتمتع بشكل خارجي وخط سقف مشابه لسيارة Gravity SUV. وتتميز الجهة الأمامية بمصابيح LED أفقية وشريط من الكروم يمتد على طول المقدمة ويحمل حروف “LUCID”. كما تتمتع أقواس العجلات بخطوط منحنية قوية، والمرايا مثبتة على أقواس العجلات. وعلى عكس سيارة Gravity SUV، يبدو أن هذه السيارة تحتوي على تجاويف على كلا الجانبين من غطاء المحرك، مشابهة لسيارة السيدان Air.

وقد ذكر رولينسون أن هذه السيارة المتوسطة ستكون “المنصة الرئيسية للإنتاج الضخم” للشركة. وهذا يعني على الأرجح أنها ستكون أقل فخامة من سيارة Gravity وAir السيدان. وكانت الشركة قد حصلت في أغسطس على تمويل إضافي بقيمة 1.5 مليار دولار من المملكة العربية السعودية.

بدأت نماذج ما قبل الإنتاج من سيارة Gravity SUV بالخروج من خط الإنتاج، ومن المتوقع أن تبدأ تسليمات العملاء في وقت لاحق من هذا العام. ولم تعلن لوسيد بعد عن موعد إطلاق الكروس أوفر المتوسطة الجديدة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أضافت بيجو بعض المنتجات الرئيسية إلى مجموعة سياراتها الكهربائية مع الإعلان عن الطرازين الجديدين e-3008 و e-5008 Long Range. […]

أخبار السيارات

عندما قدمت Genesis النسخة الكهربائية من G80 Sedan، بدا الأمر وكأن الشركة قد أخذت محركين كهربائيين وبطارية كبيرة وألصقتهما […]

أخبار السيارات

لدى فولفو خمس مركبات كهربائية قيد التطوير، ومن بينها بديل كهربائي يعمل بالبطارية لأكثر سياراتها مبيعًا، الـ XC60. سيتم […]

أخبار السيارات

اختارت نيسان الشرق الأوسط لتكشف عن طراز باترول الجديد كلياً. السيارة مبنية على منصة جديدة تماماً توفر زيادة قدرها […]