ما الذي تبحث عنه؟

لوتس إيميا تفوز بلقب أسرع سيارة كهربائية في الشحن
لوتس إيميا تفوز بلقب أسرع سيارة كهربائية في الشحن

أخبار السيارات

لوتس إيميا تفوز بلقب أسرع سيارة كهربائية في الشحن

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة أخرى، وهي سرعات الشحن السريعة.
حيث أعلنت الشركة يوم الاثنين أن سيارتها السيدان الكهربائية Emeya، والتي بدأت عمليات تسليمها في الصين في مارس، تمكنت من الشحن من 10 إلى 80% في 14 دقيقة فقط في اختبار حديث، وهو رقم قياسي جديد للسيارات المخصصة للإنتاج.

وتم استكمال عملية الشحن لمدة 14 دقيقة بواسطة شركة استشارية مستقلة P3، باستخدام شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر بقدرة 400 كيلووات. أظهر الاختبار أن شحن Emeya بلغ ذروته عند 402 كيلووات وبلغ متوسطه 331 كيلووات. وكان ذلك أعلى من المركبات الأخرى التي شملها الاختبار، مثل مرسيدس بنز EQS، وBMW i7، وTesla Model Y، وGenesis G80، وXpeng G9، وHyundai Ioniq 6، وNio ET5، وBYD Atto 3.

ومن المفقود بشكل ملحوظ من القائمة سيارة بورش تايكان، وهي أقرب منافس لـ Emeya حيث تم تحديث تايكان مؤخراً وتم تصنيفها رسمياً على أنها قادرة على الشحن بما يصل إلى 320 كيلوواط.

Advertisement. Scroll to continue reading.

للتعامل مع سرعات الشحن العالية، تتميز Emeya بنظام كهربائي بجهد 800 فولت ونظام تبريد مطور خصيصاً للبطارية، وبفضل تصميم “الخلية إلى الخلف”، تدعي شركة Lotus أنها تضم خلايا أكثر بنسبة 20٪ من بطارية نموذجية من نفس الحجم الفيزيائي.

تبلغ سعة بطارية Emeya حوالي 102 كيلوواط في الساعة، وتبلغ قوة النسخة الأقوى من السيارة 905 حصانًا. يتضمن الأداء الأعلى التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 2.8 ثانية، وسرعة قصوى تبلغ 256 كلم في الساعة، ومدى يصل إلى 610 كلم على دورة WLTP. من المحتمل أن يكون هناك شيء أقرب إلى 483 كلم باستخدام دورة اختبار وكالة حماية البيئة الأكثر صرامة.

طورت شركة Lotus أجهزة الشحن السريعة الخاصة بها بقدرة 450 كيلو واط وقامت بتركيب بعضها في مواقع في الصين، وتخطط الشركة لتركيبها في بلدان أخرى أيضا.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في سيارة Lotus Eletre R SUV المقرر طرحها في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، سيتطلب الشحن بنسبة 10-80% حوالي 20 دقيقة باستخدام أحد شواحن Lotus بقدرة 450 كيلو واط. لم تعلن لوتس عن توقيت إطلاق Emeya في أسواق الولايات المتحدة، حيث يتم تصنيع كل من Electre وEmeya في الصين.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تستعد شركة فيراري لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في أواخر عام 2025، ولكن من غير المتوقع أن تعتمد شركة […]

أخبار الشركات

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة […]

أخبار السيارات

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل سيارة Optiq، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من كاديلاك حتى الآن. والسيارة الجديدة ستكون عبارة […]

أخبار الشركات

قالت شركة أودي، العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاجن، يوم الاثنين إنها ستطور بشكل مشترك منصة جديدة خاصة بالصين […]

Advertisement