ما الذي تبحث عنه؟

لكزس تطلق طراز LX700h الهجين من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة بالإضافة لنسخة مخصصة للطرق الوعرة
لكزس تطلق طراز LX700h الهجين من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة بالإضافة لنسخة مخصصة للطرق الوعرة

أخبار السيارات

لكزس تطلق طراز LX700h الهجين من سيارة الدفع الرباعي الفاخرة بالإضافة لنسخة مخصصة للطرق الوعرة

 

كان طراز LX الوحيد في مجموعة سيارات لكزس الذي لا يحتوي على خيار كهربائي، لكن هذا يتغير اليوم مع إطلاق لكزس LX 700h، والذي يقدم نظامًا هجينًا جديدًا يعتمد على محرك V6 ويركز على “الاعتمادية، المتانة، والأداء في الطرق الوعرة”. السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة تستفيد أيضًا من تحسينات في الهيكل، معدات السلامة، والتصميم الداخلي.

النظام الهجين الجديد يجمع بين محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر ومولد كهربائي مع قابض مثبت بين المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات. لم تكشف لكزس عن القوة الإجمالية لـ LX 700h، لكن محرك iFORCE MAX في سيارة تويوتا تندرا ينتج 437 حصانًا و790 نيوتن متر من عزم الدوران من نظام مماثل. من المحتمل أن نجد نفس مجموعة القوة في تويوتا لاند كروزر سلسلة 300 المرتبطة ميكانيكيًا.

يبلغ وزن LX 700h حوالي 2,780 كجم، أي أكثر بـ120 كجم من الطراز غير الكهربائي LX 600. يتميز الطراز الهجين بمولد كهربائي ومنظومة بدء تشغيل، مما يعني أن الدفع الرباعي المستمر سيظل يعمل في حالة فشل النظام الهجين. ينطبق الأمر نفسه على صندوق نقل الحركة “Lo-range”، ونظام ضبط ارتفاع الركوب، ونظام التحكم في الجر النشط، مما يضمن عدم تأثر الأداء في الطرق الوعرة.

تحتوي السيارة على بطارية عالية الجهد مخبأة في منطقة الأرضية الخلفية، أسفل مساحة الشحن وبجانب البطارية المساعدة 12 فولت المعاد وضعها. توجد البطارية داخل صندوق مقاوم للماء مزود بجهاز استشعار للماء، مما يسمح بالخوض في الماء لعمق يصل إلى 700 ملم. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر محول تيار متردد مقاوم للماء يوفر طاقة خارجية تصل إلى 1,500 واط أو 2,400 واط، حسب المنطقة، من خلال منافذ متعددة.

لا تجلب LX 700h أي تغييرات في التصميم الخارجي مقارنةً بالنسخ الأخرى، باستثناء شعار LX 700h على الباب الخلفي. ومع ذلك، تأتي لكزس LX في عام 2025 بنسخة Overtrail المستوحاة من طرازي GX وNX.

الفئة المخصصة للطرق الوعرة تأتي مع عجلات من الألمنيوم بلون رمادي غير لامع وإطارات جميع التضاريس (265/70R18)، وهو أول استخدام لهذه الإطارات في طراز LX. يميز اللون الحصري “مون ديزرت” مع شبك أمامي أسود وملحقات خارجية داكنة هذه النسخة. في الداخل، تتميز الفئة بفرش جلدي مع تطعيمات خشبية سوداء. والأهم من ذلك، تتميز النسخة الخاصة بأقفال تفاضلية أمامية وخلفية، إلى جانب القفل التفاضلي المركزي المتوفر في جميع الفئات.

جميع نسخ لكزس LX تأتي بلوحة عدادات رقمية جديدة بحجم 12.3 بوصة، ولوحة شحن لاسلكية محسنة لدعم معدلات شحن أسرع (أمامي وخلفي). علاوة على ذلك، توفر فئات VIP وExecutive مقاعد للسائق والراكب الأمامي مع خمسة برامج تدليك مختلفة بمستويات شدة متنوعة. كما أن السيارة الرياضية الكبيرة تستفيد من أحدث نسخة من نظام السلامة +Lexus Safety System مع تحسينات متعددة.

ستبدأ لكزس في طرح LX 700h تدريجيًا في مناطق مختلفة اعتبارًا من أواخر عام 2024.

 
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز […]

مقالات

تقدم شركات تصنيع السيارات خيارات تخصيص متعددة للزبائن وهو من أكثر الأمور التي تجذب المشترين، يحث يمكن أن يؤدي […]

مقالات

إذا كنت من محبي السيارات ، فمن المحتمل أنك سمعت عن أن مقود السيارة أو المقاعد مغلفة بقماش ألكانتارا […]

مقالات

كما يوحي الاسم ، فإن الأضواء النهارية (DRLs) مخصصة للاستخدام أثناء النهار وهي عادة ما تأخذ شكل زوج من […]