ما الذي تبحث عنه؟

لامبورغيني تكشف عن طراز تيميراريو الجديد بمحرك هجين ثماني الاسطوانات كخليفة لطراز هوراكان
لامبورغيني تكشف عن طراز تيميراريو الجديد بمحرك هجين ثماني الاسطوانات كخليفة لطراز هوراكان

أخبار السيارات

لامبورغيني تكشف عن طراز تيميراريو الجديد بمحرك هجين ثماني الاسطوانات كخليفة لطراز هوراكان

كشفت شركة لامبورغيني النقاب عن السيارة الرياضية الجديدة تماماً تيميراريو في أسبوع السيارات في مونتيري 2024. هذا الطراز، الذي يُعتبر خليفة روحياً لطراز هوراكان، يتخلى عن محرك V10 ويعتمد بدلاً من ذلك على نظام هجين بمحرك V8.

تأتي تيميراريو، التي تم تصنيعها في مصنع سانت أغاتا بولونيز، وكما هو معتاد في سيارات لامبورغيني، باسم مستوحى من ثور مقاتل في إيطاليا. يتميز الطراز الجديد بتصميم حديث مع الاحتفاظ بعناصر التصميم المميزة للشركة، مثل الأشكال السداسية التي تظهر في أجزاء مثل مصابيح الإضاءة النهارية DRLs والمصابيح الخلفية بتقنية LED.

في المقدمة، تتميز لامبورغيني تيميراريو الجديدة بواجهة أمامية نظيفة نسبياً، مع مصابيح الإضاءة النهارية DRL من نوع LED على كلا الجانبين، ومداخل هواء مائلة في المصد الأمامي محاطة بمصابيح ضباب من نوع بروجيكتور، وفتحات أفقية بجوار مكان لوحة الأرقام. يتوسط شعار الثور الهائج الشهير المصد الأمامي مع مجموعة أنيقة من المصابيح الأمامية LED المزدوجة على كلا الجانبين.

من الجانب، تحتفظ السيارة بالشكل الأيقوني المستدق، مع إدخال ثلاثي فوق غطاء خزان الوقود السداسي الشكل، وفتحة سوداء لامعة تمتد في منتصف الرفرف الخلفي، وشارة تيميراريو في الجزء السفلي من العتبة الجانبية، ومجموعة من عجلات معدنية جديدة مقاس 20 بوصة مع ملاقط ملونة متباينة.

في الجزء الخلفي، تتميز السيارة بعادم مركزي مع أنابيب مزدوجة، ومصابيح خلفية LED سداسية الشكل، وجناح مدمج من نوع “ducktail”، وموزع هواء ضخم من ألياف الكربون. كما يتوفر خيار لمصد خلفي بسيط يظهر شكل الإطارات الخلفية العريضة.

عند الدخول إلى هذه السيارة الإيطالية الجديدة، ستجد عجلة قيادة جديدة مستوحاة من سيارات لامبورغيني في عالم السباقات. تحتوي الآن على قرص ذي تاج أحمر يتحكم في أوضاع القيادة. هناك مجموعة متنوعة من الأزرار الأخرى، بما في ذلك زر لتفعيل وظيفة التحكم في الانطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مقعد الراكب على شاشة بقياس 9.1 بوصة تحاكي عرض السائق. في أماكن أخرى، يتميز النظام بأحدث واجهة HMI، التي تعتبر العقل المدبر لنظام المعلومات والترفيه الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة مثبتة عمودياً. وكما هو الحال دائماً، تتوفر العديد من الميزات الاختيارية، بما في ذلك مجموعة من الإضافات المصنوعة من ألياف الكربون، وخيارات التخصيص عبر قسم Ad Personam التابع للعلامة التجارية.

في قلب لامبورغيني تيميراريو 2024 يوجد محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4.0 لتر، مزود بحزمة بطارية بقوة 3.8 كيلوواط/ساعة وثلاثة محركات كهربائية. يصل إجمالي القدرة المشتركة إلى 907 حصان. ينتج المحرك الذي يعمل بالوقود 789 حصانًا ويصل إلى دورانه الأقصى عند 10,000 دورة في الدقيقة، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 730 نيوتن متر بين 4,000 و 7,000 دورة في الدقيقة. أما المحركات الكهربائية فتنتج قدرة 295 حصانًا وتعمل على تشغيل العجلات الأمامية، مما يتيح تكوين دفع رباعي في حين تتولى وحدة ناقل الحركة ذات القابض المزدوج بثماني سرعات مسؤولية نقل القوة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

تقنية

لقد بذلت لامبورجيني جهودًا كبيرة للحفاظ على محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، لكن محرك V10 بسحب الهواء […]

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]