ما الذي تبحث عنه؟

كيا K8 الجديدة … سيارة سيدان جريئة في عالم سيارات الدفع الرباعي
كيا K8 الجديدة … سيارة سيدان جريئة في عالم سيارات الدفع الرباعي

أخبار السيارات

كيا K8 الجديدة … سيارة سيدان جريئة في عالم سيارات الدفع الرباعي

أوقفت كيا سيارة كادينزا من بعض الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة في عام 2021، ولكن في وقت لاحق من ذلك العام، تم إطلاق بديل لها في كوريا الجنوبية. في السوق المحلية، كانت السيارة السيدان الكبيرة تُعرف باسم K7، ولكن للجيل الأحدث، تم تغيير الاسم إلى K8. والآن، هناك تحديث منتصف دورة الحياة. وبأسلوب كيا المعتاد، فإن التغييرات كبيرة، حتى وإن كان هذا مجرد تحديث بسيط من الناحية التقنية.

تماشياً مع لغة تصميم كيا الأحدث، حصلت K8 على مصابيح أمامية عمودية، مما يمنح السيارة مظهراً مستقبلياً. تم إعادة تصميم الواجهة الأمامية بالكامل مقارنةً بالطراز الذي سبق التحديث، وهناك الآن شريط LED عريض لربط المصابيح الأمامية معاً. كما قامت كيا بنقل شعارها من الصادم إلى أسفل غطاء المحرك.

التغييرات في الجزء الخلفي أقل وضوحاً، حيث تخلت كيا عن أنابيب العادم الوهمية، كما يبدو أن المصابيح الخلفية قد تم الاحتفاظ بها، في حين أن الصدام المعاد تصميمه يتمتع بمظهر أنظف. من الغريب أنه بالنسبة لتحديث منتصف العمر، أصبح امتداد الصدام الأمامي والخلفي أطول قليلاً من ذي قبل بعد إعادة تشكيل الصدامات.

عند الانتقال إلى الداخل، هناك تعديلات ملحوظة أيضاً. تم نقل أدوات التحكم في المناخ المجددة إلى أسفل فتحات التهوية المركزية. كما أضافت كيا مواد ناعمة الملمس أكثر وشريط إضاءة محيطي LED يقسم لوحة القيادة. في الخلف، تُضاء مشابك حزام الأمان. وبالحديث عن السلامة، جميع الفئات مزودة بعشرة وسائد هوائية كمعدات قياسية. في مكان آخر، تحتوي المصابيح الأمامية على شعاع عالي تكيفي يخفف جزئياً حتى لا يزعج السائقين القادمين.

عرضت K8 في كوريا منذ اليوم الأول مع خيار الدفع الرباعي. يتم توفير القوة بواسطة محرك بنزين سعة 2.5 لتر بأربع أسطوانات مع قوة 195 حصانًا وعزم دوران يبلغ 248 نيوتن متر للطراز الأساسي. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من القوة، هناك محرك V-6 أكبر بسعة 3.5 لتر مع 296 حصانًا و359 نيوتن متر. فقط الأخير يمكن أن يأتي مع الدفع الرباعي.

بدلاً من ذلك، يمكن للعملاء اختيار محرك 3.5 LPI، والذي يشير إلى حقن البروبان السائل. هذا المحرك يولد قوة 237 حصانًا وعزم دوران يبلغ 313 نيوتن متر. أما آخر نظام دفع متاح فهو وحدة هجينة بسعة 1.6 لتر بقوة إجمالية تبلغ 227 حصانًا وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر.

على الرغم من أن كيا تشير إلى أن سيارة K8 2025 هي بحجم BMW 5 Series وبأنها “التي لا تقدر بثمن”، فإن السيدان الفاخرة تحمل سعراً فعلياً. أرخص نسخة من المجموعة تكلف ما يعادل حوالي 27,300 دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية، وهو سعر يبدو معقولاً للغاية. حتى الطراز الأعلى من النطاق يبدو صفقة جيدة، حيث يبلغ سعره 37,800 دولار أمريكي.

جميع النسخ، باستثناء الهجينة، ستطرح للبيع هذا الشهر. أما الطراز المكهرب فسيتبعه بعد أن تحصل كيا على الشهادة اللازمة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

خلال إطلاق سيارة تويوتا سينشري SUV العام الماضي، كشفت الشركة عن نسخة GRMN أكثر قوة كإصدار خاص. والآن، أكد […]

أخبار السيارات

منذ أن أعادت مرسيدس إحياء علامة مايباخ للمرة الثانية في عام 2014، رأينا الاسم يتجسد في سيارات سيدان فاخرة […]

أخبار السيارات

دخلت شركة هواوي سوق السيارات الكهربائية الفاخرة بأول سيارة سيدان فاخرة لها، ستيلاتو S9. تم تطوير Stelato S9 بالشراكة […]

أخبار السيارات

لطالما تم الإشادة بكاديلاك كواحدة من العلامات التجارية الفاخرة الرائدة عالميًا، لكن مكانتها تراجعت عندما بدأت سياراتها في مشاركة […]